3
7
السعودية

حقيقة واسباب إغلاق قناة بداية السعودية

اغلاق قناة بداية صحيفة المختصر – تناقل مرتادي مواقع التراسل الاجتماعي أخبار عن اغلاق قناة بداية بداعي خلل حدثت فيه إدارتها.
ورغم نفي القناة سابقا لشائعات مماثلة تحدثت عن إغلاقها، لكن نبأ إغلاقها عاد بشّدّة هذه المرة من خلال هاشتاق #اغلاق_قناه_بداية في موقع التراسل الاجتماعي “تويتر”.
وبرر الكاتب فهد الأحمري، اغلاق قناة بداية ، بما وصفه بـ”رسالة خطيرة” نشرتها القناة من خلال الشريط الإخباري، أتى فيه أن “قبائل تميم لا تبايع الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد”.
هنا السبب وراء اغلاق قناة بداية
صحفي يكشف حقيقة اغلاق قناة بداية
ذكر الصحفي السعودي سامي الجعوني المدير التنفيذي لقناة بداية، منع صحة ما تردد من خلال وسائل التراسل الاجتماعي بخصوص اغلاق قناة بداية من قبل سلطات المملكة متهما التيار المتشدد بالوقوف وراء هذه “الشائعات”.
وقال الجعوني في حديث نَقلُه موقع ارم نيوز إن اغلاق قناة بداية هو شائعة تتكرر كل عام مع بداية الدورة الجديدة من برنامج “زد رصيدك” أضخم برنامج واقع عربي يعرف الشبان العربي والخليجي ثقافة الكسب والتوفير على حد وصفه.
وقال إن التيار المتشدد في المملكة هو الذي يستهدف القناة، مبيِّناً أن مطلق التغريدة التي رفعت هاشتاقاً بشائعة اغلاق قناة بداية انطلاق أسفل عنوان #رسميا_اغلاق_قناه_بدايه هو حساب يلقب (عادل السعودية) استقبل مديره وعداً من “مطوع يلقب الدكتور فهد عرض عليه مليون ريال في حال جرى اغلاق قناة بداية”، وفور إطلاق تلك التغريدة شرعت الناس في تناقلها وصدقها البعض للأسف.
وحول تعارض محتوى قناته مع السياسيات والتوجهات لمملكة، ذكر الجعوني أن قناته وعلى عكس المترقب هي أزيد قناة متعاونة مع الحكومة وتتبنى الفكر الوسطي بل وتحارب الحزبية والتوجهات غير السوية، مؤكداً أن الحكومة في حال رغبت في بث برامج توعوية فإنها تبثها من خلال قناة بداية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى