3
7
السعودية

خطأ طبي يفقد فتاة سعودية “الشعور باصبعيها بجازان.. شاهد رد فعل عائلتها

صحيفة المختصر – السعودية – اتهمت عائلة شابة سعودية في منطقة جازان ممرضة في مستشفى صبيا العام بوخز ابنتهم بحقنة بآلية خاطئة، تسببت في فقدانها الشعور بأصبعين من قدمها، وسط مطالباتهم بعجالة العلاج قبل وقوع مضاعفات.
في حين ذكرت “الصحة” أنه لن يتم التهور مع من يُؤكَد تقصيره.
وتفصيلاً، ذكر أهِل المواطنة مطرة عداوي إن ابنتهم راجعت المستشفى بتاريخ 21 من الشهر الماضي، وكانت تعاني زكامًا وارتفاعًا بسيطًا في درجة الحرارة، وصرف لها الطبيب أدوية وحقنة فلتارين، وعقبها جرى وخز الحقنة من قِبل ممرضة في المستشفى؛ لتبدأ مع المعاناة.
وكشف ذووها أن الفتاة تعرضت لمضاعفات، ما زالت ترافقها حتى اليوم، هي منع شعورها بأصبعين من قدمها اليمنى، وتورُّم في عضلة الورك (موقع وخز الحقنة).
وكشف أخ الفتاة لـ”سبق” أنهم حضروا ذلك اليوم لمستشفى صبيا العام، وحدثت ملاسنة من قِبل المتسببة بالخطأ، مشيرًا إلى أنه جرى توثيق هذا من أجل اتخاذ الخطوات النظامية.
ومن جهته، أبان انور غاوي، المتحدث الصحفي لـ”صحة جازان”،: “نفيدكم بأن حقوق وسلامة المرضى والمستفيدين أولوية. وقد جرت إسناد الأمر لمديرية حقوق وعلاقات المرضى، وسيتم اتخاذ اللازم بإحالتها للمديرية المختصة، والتحقق بمهنية من الخطوات المتخذة.
علمًا بأنه لن يتم التهور في التعامل مع من يُؤكَد بحقه أي تعدى أو تهاون يخل بأخلاقيات المهنة، أو يؤول للتقصير في خدمة المريض وتوفير العناية الطبية اللازمة”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى