3
7
السعودية

خطوات استعلام عن منشأة برقم الاقامه او الهوية

في المقال الاتي نوضح لكم إجراءات استعلام عن منشأة برقم الهويه بالخطوات المدعومة بالشرح مع الصور، فمع وضع خطة إجراء رؤية المملكة 2030، تريد الحكومة في المملكة العربية السعودية لتحويل جميع المعاملات الحكومية إلى صفقات إلكترونية تتم من خلال الإنترنت، وذلك بهدف إتاحة الزمن والجهد على المواطنين والمقيمين في أراضي المملكة، كما تعاون تلك الخطة في تقليل الضغط على المكاتب الحكومية.

فقامت الحكومة بتطوير المواقع الإلكترونية الخاصة بالوزارات، وأصبح بمقدور المواطنين والمقيمين تسجيل الدخول إلى تلك المواقع والقيام بالإجراءات النظامية المختلفة، فكل ما يحتاج الفرد إليه لإنجاز الخدمة هو جوال هاتف أو جهاز كمبيوتر مرتبط بالإنترنت، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية كيفية استعلام نطاق منشأة برقم الهوية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فتابعونا.

استعلام عن منشأة برقم الهويه

استعلام عن نطاق شركة برقم اقامه

يشار الى أن عملية الاستعلام عن نطاق المؤسسة يمكن القيام بها باستعمال رقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة، وإذا كنت تعتزم في معرفة الطريقة الصحيحة بالتفصيل، فاتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية ينبغي تسجيل الدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال كتابة اسم الموقع في شريط استكشاف جوجل، أو عن طريق النقر على الرابط الاتي (رابط موقع وزارة العمل).
  2. وسوف ينتقل بك الرابط إلى الصفحة الأساسية للموقع، من تلك الصفحة اضغط على (الخدمات الإلكترونية).
  3. وسينتقل بك الموقع إلى الصفحة الخاصة بالخدمات الإلكترونية، من تلك الصفحة انقر على (تقييم المنشأة في نطاقات).
  4. ومن بعد ذلك سوف يتم عرض الصفحة الخاصة بتعريف الخدمة.
  5. والخطوة التالية هي الضغط على زر (بدء الخدمة).
  6. ومن بعد ذلك سينتقل بك الموقع إلى صفحة تستلزم كتابة عدد من المعلومات الخاصة بحسابك الشخصي في وزارة العمل.
  7. في الخانات المخصصة اكتب رقم الهوية الوطنية، ويمكن استبداله برقم الإقامة، بعد ذلك اكتب رقم المرور الذي تستخدمه من أجل الدخول على الموقع، بعد ذلك اضغط على زر (تسجيل دخول).
  8. بعد الدخول على الحساب الشخصي، سيتطلب منك تحديد المنشأة التي تعتزم في الاستعلام عن النطاق الخاص بها.
  9. بعد تحديد اسم المنشأة اضغط على زر (تقييم المنشأة).
  10. ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بتوضيح جميع البيانات الخاصة بالمنشأة التي تستعلم عنها، بالإضافة إلى إيضاح النطاق الذي تقع به، وهل تقع في النطاق الأخضر أم النطاق الأحمر أو النطاق الأصفر، أو النطاق الممتاز.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى