3
7
السعودية

رابط الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة او الجواز 1442

الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز أو الإقامة ومعرفة جميع التفاصيل التي تتعلق بالوافدين الأجانب في المملكة العربية السعودية نقدمها إليكم من خلال المختصر كوم، حيث قامت الحكومة السعودية في إطار سعيها لتيسير الأمور على الكفلاء والمقيمين في المملكة الحصول على ما يحتاجون إليه من معلومات مرتبطة بالاستعلام عن الوافدين من خلال موقعها الإلكتروني وذلك من غير الضرورة إلى الذهاب لمكاتب العمل.

كما تقوم الحكومة السعودية بتجديد قاعدة البيانات التي تتعلق بالوافدين بصورة متواصلة حتى تصبح عملية الحصول على المعلومات الخاصة بهم يسيرة وسريعة.

الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز أو الإقامة عن طريق الخدمة المزودة عن طريق مكتب العمل السعودي يتمكن الوافد من الاستعلام عن جميع التفاصيل التي تتعلق بكفالته وإقامته، كما يتمكن من كلاً من الوافد والكفيل الاستعلام عن بيانات الإقامة، نقل الكفالة، العمل، بالإضافة إلى الاستفسار عن حالة هرب وافد ما إذا كان ذلك برقم الجواز أو الإقامة.

الاستعلام عن موظف وافد 1442

أصبح ذلك الأمر سهلاً ويسيراً على كلٍ من الوافد والكفيل، فيما يلي نذكر إجراءات الاستعلام عن موظف وافد:

  1. في الخطوة الأولى يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.
  2. اختيار الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل الموجودة في أعلى الشاشة الرئيسية.
  3. الضغط على الاستعلامات الإلكترونية.
  4. اختيار الخانة التي تشمل الاستعلام عن موظف وافد والضغط عليها.
  5. ملء البيانات اللازمة عن الوافد وهي (رقم الجواز، رقم الحدود، رقم الإقامة، جنسية الوافد).
  6. إدخال رمز التأكد المكون من 6 أرقام.
  7. الضغط على كلمة استكشاف لتظهر جميع المعلومات التي تتعلق بالوافد.
  8. حيث سوف يتم عرض اسمه كاملًا ورقمه وتقييم المنشأة التي يشتغل بها وترخيصها، بالإضافة إلى حالة العامل ما إذا كان هاربًا أم على رأس العمل.

فإذا بدت في نتيجة الاستعلام تلك العبارة (على رأس العمل) فهذا يعني أنه ليس هناك بلاغًا بالفرار ضد هذا العامل، وإذا بدت تلك العبارة (متغيب عن العمل) فهذا يعني أن صاحب العمل تتيح ببلاغ ضد العامل بهروبه.

استعلام عن نطاق المؤسسة برقم اقامة العامل عن طريق موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

وبعد الانتهاء من تسجيل بيانات الوافد تستطيع الاستعلام عن هوية مقيم وعمله وإقامته وتتمثل تلك المعلومات فيما يلي:

رقم الوافد.

الاسم الرباعي للوافد.

تقييم المنشأة التي يشتغل بها الوافد.

حالة الوافد من حيث شُغله ما إذا كان مازال يشتغل أم جرى التنحي عن عنه.

ترخيص المنشأة مازال ساري أم بحاجة إلى التجديد.

الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الاقامة

تقدم الحكومة السعودية عن طريق خدمة أبشر العديد من الخدمات الإلكترونية من بينها الاستعلام عن بلاغ وافد هارب برقم الإقامة ويتم ذلك عن طريق سماع الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى موقع أبشر الذي يتبع لوزارة الداخلية.
  2. تسجيل دخول المستعمل عن طريق إدخال اسم المستعمل ورقم الهوية بعد ذلك كلمة المرور، بعد ذلك إدخال رمز التأكد الذي سيصل إليه في خطاب نصية على هاتفه بعد ذلك الضغط على “تسجيل الدخول”.
  3. من الحساب الشخصي الخاص بالمستخدم يتم الضغط على “الاستعلام عن صلاحية الإقامة”.
  4. في الخطوة التالية يتم إدخال رقم إقامة العامل المُراد الاستعلام عنه بعد ذلك رمز التأكد المرئي بعد ذلك الضغط على “عرض”.
  5. في الختام تظهر المعلومات التي تتعلق بهروب الوافد أو عدم هربه وتاريخ انتهاء صلاحية إقامته.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

من الخدمات الأخرى التي تقدمها منصة أبشر الإلكترونية هي احتمال الاستعلام عن صلاحية إقامة العامل الوافد، ومعرفة ما إذا كانت رخصة إقامته قد اختتمت أم ما زالت سارية الصلاحية، ويتم تنفيذ هذا الاستعلام من خلال سماع الإجراءات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. يتم الضغط على “الجوازات” الموجودة في الصفحة الأساسية للموقع، وسيجد المستعمل عدة خدمات منسدلة منها، يتم النقر على “الاستعلام عن صلاحية الإقامة”.
  3. سيتم الانتقال إلى منصة أبشر الإلكترونية، يتم النقر على “أبشر أفراد”، بعد ذلك تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستعمل أو رقم الهوية بعد ذلك كلمة المرور بعد ذلك الضغط على “تسجيل الدخول”.
  4. في الصفحة الخاصة بالاستعلام عن صلاحية الإقامة يتم إدخال رقم إقامة العامل الوافد، بعد ذلك إدخال الرمز المرئي في الخانة الخاصة به بعد ذلك الضغط على “عرض”.
  5. في شُبْآك أخرى سوف تظهر نتيجة الاستعلام، وسيجد المستعمل كافة بيانات العامل، وما إذا كانت إقامته قد اختتمت أم أنها ما زالت سارية الصلاحية.

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية احتمال نقل كفالة عامل وافد من الكفيل القديم إلى كفيل جديد من خلال موقعها الرسمي، ويمكن للكفيل الجديد أن يحصل على تلك الخدمة وذلك من خلال سماع الإجراءات التالية:

  1. الدخول على الرابط المباشر لخدمة الاستعلام عن نقل كفالة عامل في موقع وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية .
  2. تسجيل الدخول على الموقع عن طريق إدخال اسم المستعمل وكلمة المرور ورمز التأكد بعد ذلك الضغط على “دخول”.
  3. في الصفحة التالية يتم تعيين اسم المنشأة التي يرغب الكفيل في نقل العامل إليها، ومن بعد ذلك تعيين حالة المنشأة ونطاقها، عقب ذلك يتم إدخال رقم إقامة العامل بعد ذلك الضغط على “بحث”.
  4. أسفل تلك الصفحة توجد أيقونة خدمة نقل كفالة عامل وافد، على الكفيل أن يقوم بالنقر عليها.
  5. في الصفحة التالية يتم إدخال رقم إقامة العامل بعد ذلك الضغط على بحث.
  6. سينتقل الموقع إلى صفحة جديدة، تشمل تلك الصفحة على بيانات وهي اسم العامل ورقم إقامته ورقم المنشأة التي سوف يتم نقله إليها.
  7. أسفل تلك الصفحة سيجد الكفيل تعهد بحصوله على موافقة كتابية من العامل من أجل نقل كفالته، وتعهد بعدم نقل خدمات العامل أو استخراج تأشيرات له ما إذا كانت خروج وعودة أو خروج نهائي إلا عقب موافقة الكفيل القديم، ومن بعد ذلك يتم وضع علامة صح بالإضافة الى هذا التعهد بعد ذلك النقر على “إرسال”.
  8. ستظهر إلى الكفيل تلك الرسالة “تم بعِث طلبك بنجاح وفي ترقب موافقة صاحب العمل الآخر لإنهاء العملية”.
  9. بعد الانتهاء من تلك الخطوات يقوم الكفيل القديم بالدخول على حسابة المُسجل على الموقع حتى ينهي موافقته على نقل الكفالة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى