3
7
السعودية

رابط تسجيل رياض الاطفال 1441

رابط تسجيل رياض الاطفال 1441 موعد تسجيل رياض الاطفال 1441 تسجيل رياض الاطفال 1440 1441 اعمار تسجيل رياض الاطفال 1441 نظام نور رياض الاطفال 1441 موعد تسجيل الروضات الحكوميه 1440-1441 طلب تسجيل طفل في رياض الاطفال التسجيل في رياض الاطفال متى يبدا تسجيل الروضه 1441.

في المقال الاتي نعرض لكم رابط تسجيل رياض الاطفال 1441 – 1442 الجديد الصحيح بالخطوات وطريقه التسجيل بالصور ، ونظام نور هو موقع إلكتروني جرى رميه في المملكة العربية السعودية، ويعد هذا الموقع من المواقع الإلكترونية التي تتبع لوزارة التعليم في الدولة، حيث جرى رميه بهدف تقديم الخدمات للطلبة وللمعلمين، والعاملين في المدى الإداري في وزارة التعليم، بالإضافة إلى تقديم الخدمات إلى أولياء الأمور، ومن الخدمات المزودة من قبل النظام خدمة تسجيل الطلاب في المدارس الحكومية، بالإضافة إلى التسجيل في المواد الدراسية، والحصول على نتائج الطلاب في الاختبارات التي التحقوا بها، وهذا بعون تيسير تنفيذ تلك الخدمات بآلية سهلة وبسيطة لا تستلزم الكثير من الزمن والجهد، وفي الفقرات التالية نعرض عليكم من خلال المختصر كوم إجراءات تسجيل الطلاب في مرحلة الروضة في النظام بالصور، بالإضافة إلى تقديم الرابط الخاص بالتسجيل.

يشار الى أن تسجيل الطلاب في مرحلة الروضة في نظام نور لا تختلف عن الإجراءات التي يتم فيها تسجيل الطلاب في الفترة الابتدائية، كما ينبغي التنويه إلى أن من ضوابط تسجيل الطلاب هو تواجد حساب مفعل لولي أمر الطالب في النظام، وسنوضح لكم في الفقرات التالية طريقة التسجيل بالخطوات وبالصور.

رابط تسجيل رياض الاطفال 1441 – 1442 الخطوة الأولى سجل دخولك في الموقع الإلكتروني لنظام نور من  هنا.

ومن بعد ذلك انقر على “رابط تسجيل ولي أمر جديد؟”.

التسجيل في نظام نور برقم الهوية

  1. وهنا رابط تقديم الروضات لينتقل بك الموقع إلى صفحة خاصة بتدوين معلومات ولي الأمر، في تلك الصفحة اكتب رقم السجل المدني، واكتب اسم المستخدم، بعد ذلك انقر على “التالي”ة.
  2. وسيتم تسجيل دخولك في الحساب الخاص بولي الأمر، من الحساب الشخصي انقر على “تسجيل طالب جديد”.
  3. ثم اكتب رقم الهوية القومية بالكامل، ويمكن تبديل رقم الهوية برقم رخصة إقامة الطالب، وسيتطلب منك تحديد علاقة حوالي ولي الأمر بالطالب.
  4. ثم اكتب تاريخ ميلاد الطالب بالتفصي.
  5. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم تحديد المستوى الدراسي، حدد المستوى الذي تعتزم في إلحاق الطالب به بعد ذلك انقر على “التالي”.
  6. ومن بعد ذلك اكتب معلومات الطالب الشخصية، وذلك من خلال كتابة اسم الطالب الأول، واسم الأب، واسم الجد، واسم الأسرة باللغة العربية.
  7. ثم الانتقال إلى كتابة اسم الطالب الأول، واسم الأب، واسم الجد، واسم الأسرة باللغة الإنجليزية.
  8. والخطوة التالية هي تحديد المدرسة التي تعتزم في إدخال الطالب إليها، ويتم تحديد المدرسة بحسب للمديرية التعليمية.
  9. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة يوجد بها تعهد بأن كل المعلومات التي أدخلتها هي معلومات سليمة.
  10. بعد النقر على السهم الخاص بالتعهد، والضغط على زر “تسجيل”.
  11. سينتقل بك الموقع إلى صفحة خاصة بتقييم الخدمة.
  12. ومن بعد ذلك عقب إنهاء جميع إجراءات عملية التسجيل، يقوم الموقع بعرض تقرير يعلل فيه أهمية توجه ولي الأمر إلى المدرسة التي جرى تحديدها، وذلك الى تقديم ملف الطالب بها، وتسليم المستندات المطلوبة.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم جميع التفاصيل الخاصة بتدوين الطلاب في مرحلة الروضة في نظام نور الذي يتبع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إيضاح إجراءات تسجيل حساب خاص بولي الأمر على النظام.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى