3
7
السعودية

رابط تقديم اعتراض حساب المواطن الاهلية

رابط تقديم اعتراض حساب المواطن رابط اعتراض حساب المواطن اعتراض حساب المواطن الاهلية تحديث حساب المواطن موقع حساب المواطن تسجيل الدخول.

ننشر لكم كيفية تقديم إحتجاج حساب المواطن، وهي خدمة أطلقتها المملكة العربية السعودية مؤخرًا أسفل مظلة رؤية المملكة 2030 وتهدف هذه الخدمة إلى رفع الأعباء المادية عن كاهل المواطنين السعوديين من مالكي الدخول المتدنية أو المتوسطة الذين تتأثر أحوالهم الاقتصادية بداعي ما تراه المملكة في الزمن الراهن من تغييرات وإصلاحات في مختلف المجالات، وعبر المقال الاتي من المختصر كوم ننشر لكم إجراءات تقديم الاعتراض.

حاسبة حساب المواطن

أعلنت الحكومة السعودية أنه في كل دورة من دورات الدعم التي يقدمها برنامج حساب المواطن يمكن للمستفيد من البرنامج أن يقوم بمعرفة القيمة التي يستحقها خلال هذه الدورة، من خلال الدخول على الموقع الرئيسي لحساب المواطن أهلية حساب المواطن اشترطت المملكة فيمن تتوفر لهم أهلية استحقاق الدعم الذي يزوده حساب المواطن عدة شروط منها: أن يكون الشخص الذي يطلب الدعم سعودي الجنسية.

يستثنى من شرط الجنسية عيال وبنات وأزواج وزوجات المواطنين، كما يستثنى الأفراد الذين يحملون بطاقة التنقل.

يستثنى أيضا من هذا الشرط أن يكون المستهلك مقيمًا في المملكة لفترة عشرة أشهر على الأدنى خلال العام السابق لتقديمه طلب الحصول على الدعم.

يشترط ألا يكون الطالب للدعم موجودًا بواحد من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

يشترط انسجام الجهات التي أرسلها، مع المعلومات الموجودة عند الجهات ذات الصلة.

يعتمد استحقاق الدعم على عدة أمور، من أهمها: عدد أشخاص الأسرة، وأعمارهم.

كما تعتمد على عدد أعمار التابعين، وقيمة الدخل الإجمالي للأسرة.

ويمكن التأكد من الأهلية من خلال الدخول إلى الرابط التالي: أهلية حساب المواطن رابط إحتجاج حساب المواطن هناك العديد من الإجراءات التي ينبغي على المستحق للدعم اتباعها في حال اعتراضه على دفعة من الدفعات التي يستحقها، إما بانقطاع الدعم عنه وهو مستحق له، أو بنقص الدفعات المالية عن القيمة التي من المفروض أن تكون عليها، أو منع حصوله على تحويل لدفعة يستحق أن يقوم بصرفها، وهذه الإجراءات هي:

الدخول على الموقع الإلكتروني لخدمة حساب المواطن، أو على التطبيق الخاص به على الجوال رابط إحتجاج حساب المواطن بعد أن يرد إلى الصفحة الأساسية يقوم بتدوين الدخول لحسابه على الموقع يتم تعيين خيار “الدفعات المالية” حينما تضغط على هذا الخيار سوف تظهر لم الدفعات السابقة، ومبالغ الدعم التي جرى استحقاقها خلالها، ومع كل دفعة يوفر لك الخيار بأن تتنافى عليها.

اختر الدفعة التي تسعى الاعتراض عليها، بعد ذلك اضغط على خيار “تقديم اعتراض” بعد ذلك سيظهر أمامك اختيارات لتختار من بينها سبب تقديم اعتراضك الخيار الأول: دفعة ناقصة أو صفر، والخيار الثاني دفعة لم تُستلم في الخيار الأول يمكنك الضغط على بعِث مباشرةـ ويتم وقتها بعِث الشكوى الخاصة بك إلى الجهات ذات العلاقة وسيتم التراسل معك لحل المشكلة.

وفي الخيار الثاني “دفعة لم تُستلم” سيطلب منك إرفاق كشف لحسابك البنكي خلال الشهر السابق، وتوفير الاعتراض.

بعد تقديم الاعتراض سوف يتم مراقبة إجراءات الاعتراض ونتائجه من خلال البريد الإلكتروني، والرسائل النصية التي تمتد على رقم الهاتف الذي جرى تسجيله على الحساب في الموقع.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى