3
7
السعودية

رابط نظام نور بالسجل المدني فقط 1441 – 2020

نستعرض معكم إجراءات الدخول على رابط نظام نور بالسجل المدني فحسب 1441 – 2020 بالخطوات الجديدة المحدثة وشرح بالصور ، تحرص وزارة التعليم السعودية على تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تعاون على تيسير العديد من الخطوات من خلال إتاحة الزمن والجهد من ناحية، ولأجل مواكبة التطور التكنولوجي من جهة أخرى، ومن أبرز هذه النتائج موقع نور الذي يمكن طلاب شتى المراحل الدراسية من الإطلاع على نتائج الاختبارات، إلى طرف إتاحة فرص عمل للكثير من المعلمين .

يتميز هذا الموقع بامتلاكه أكبر قاعدة معلومات تيسر الخدمات في جميع المراكز التعليمية في كافة المراحل التعليمية، كما أنه يوفر للطلبة التعرف على جداولهم الدراسية والاحتفاظ بها، ونتيجة لتميزه فقد توج على مكافأة IDC-2018 في مجال التعلم الإلكتروني، في المختصر كوم بإمكانكم التعرف على إجراءات الاستعلام عن نتائج الاختبارات من خلال رقم السجل المدني.

رابط نظام نور بالسجل المدني فقط

تعد خدمة الاستعلام عن نتائج الاختبارات من بين الخدمات المميزة التي يقدمها موقع نور والتي يمكن للمستخدم الاستفادة منها في حالة نسيانه لاسم المستعمل أو كلمة المرور، وفيما يلي نعرض لكم إجراءات الاستعلام عن هذه الخدمة:

  1. في البداية ادخل على الموقع الرئيسي لموقع نور من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. في الخطوة التالية اضغط على خيار “هل نسيت اسم كلمة المرور أو اسم المستعمل ؟”.
  3. ادخل عقب ذلك في الصفحة التالية المعلومات اللازمة من رقم الهوية ورمز التأكد المرئي، ومن بعد ذلك اضغط على خيار “التالي”.
  4. يتم عقب ذلك الضغط على خيار “البحث عن طريق معايير البحث”، ومن بعد ذلك سيتعين عليك تحديد طراز الإدارة التعليمية التي يتبع لها مدرستك، بعد ذلك اسم المدرسة وتعيين الصف والقسم، ومن بعد ذلك تحديد طراز الفصل الدراسي والفصل، ومن بعد ذلك اضغط على خيار “بحث”.
  5. في الصفحة التالية سوف يتم عرض لك نتائج اختبارات كافة المواد من خلال اجمالي كل منهما، إلى طرف المجموع الكلي والتقدير العام.

طريقة تفعيل نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية 1441

من أجل الحصول على نتائج الاختبارات ينبغي على الطلاب تفعيل معلوماتهم من خلال الإجراءات التالية: في الخطوة الأولى ادخل على الموقع الرئيسي لنظام نور، ومن بعد ذلك ابدأ بتدوين دخولك على الموقع من خلال إدخال اسم المستعمل وكلمة المرور ورمز التحقق.

في الخطوة التالية اضغط على خيار الخدمات الإضافية ومنها اختر خدمة “التسجيل في الرسائل القصيرة”.

سيتعين عليك عقب ذلك إدخال المعلومات المطلوبة، وعقب الانتهاء انقر على خيار “حفظ”، بعد ذلك الضغط على زر “عودة”، ومن بعد ذلك انقر على أيقونة “إرسال”، لتصبح تلك الخطوة الأخيرة في تفعيل بياناتك.

خطوات التسجيل بنظام نور من خلال رقم الهوية أو السجل المدني

للحصول على نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية أو السجل المدني ينبغي أن يكون ولي أمر الطالب مدوناً في النظام، ولمعرفة النتائج اتبع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الرابط الاتي نظام نور في وزارة التعليم السعودية.
  2. يمكنك الدخول باستعمال اسم المستعمل وكلمة السر، وفي حالة فقدان كلمة السر، انقر على (هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟) .
  3. ومن بعد ذلك سينتقل بك الموقع إلى صفحة تالية تستلزم كتابة رقم السجل المدني أو الهوية الوطنية، ورمز التأكد المرئي.
  4. وسينتقل بك الموقع إلى حسابك الشخصي في نظام نور.
  5. قم بالنقر على (إشعار علامات الطلاب).
  6. ثم النقر على (البحث عن طريق معايير البحث).
  7. وسيتطلب منك تحديد الإدارة التعليمية ومدرسة الطالب والفصل الدراسي والنظام الدراسي والقسم.
  8. بعد ذلك انقر على زر (ابحث).
  9. ومن بعد ذلك سينتقل بك الموقع إلى صفحة تالية تستلزم كتابة رقم الهوية الوطنية، ورمز التأكد المرئي.
  10. قم بالنقر على (إشعار علامات الطلاب).
  11. ثم النقر على (البحث عن طريق معايير البحث) وسيتطلب منك تحديد الإدارة التعليمية ومدرسة الطالب والفصل الدراسي والنظام الدراسي والقسم.
  12.  بعد ذلك انقر على زر (ابحث).
  13. ليقوم الموقع بعرض نتائج الطلاب بالتفصيل، وذلك من خلال عرض كل مادة والدرجة التي توج عليها الطالب بها.

خطوات استخراج نتائج الطلاب في نظام نور المقررات من حساب قائد المدرسة 

تعتمد إجراءات استخراج نتائج الطلاب من حساب قائد المدرسة على حفظ موقع نور لنتائج الاختبارات، ولكن في عدد من الأحيان لا يسجل الموقع جميع الدرجات وفي تلك الحالة يتم بعِث خطاب للمستخدم مفادها بعدم رصدها بالكامل، وفي تلك الحالة يستلزم الضغط على خيار الموافقة على تسجيل علامات الشعبة الواحدة.

في الخطوة التالية عليك بالضغط على خيار طباعة علامات الشعب على أن يتم الاحتفاظ بنسخة منها إلكترونية.

تتجه عقب ذلك إلى خدمة كشوف المبيضات ومنها تختار خدمة التقارير الخاصة بها.

سيعرض لك الموقع عقب ذلك سلسلة بأسماء طلاب الدفعة الواحدة التي تقدم لك الانتقاء أعداد منهم بحد أقصى 500 طالب.

يتم عقب ذلك معرفة نسبة النجاح والرسوب، إذ أن الموقع سيعرض لك سلسلة بالطلاب الذين رسبوا في المواد مع تحديد كل مادة منهم بالتفصيل.

في الخطوة التالية عليك ببدأ طباعة جميع التقارير الراصدة لنتائج الطلاب من النجاح والرسوب، ومن بعد ذلك الضغط على خدمة اختبارات الطلبة الخريجين لتسجيل أسماء من تخرج.

في الخطوة الأخيرة اضغط على إعدادات تقارير وكشوف نتائج الطلاب والموافقة على استخراج الطالب للنتيجة من خلال الضغط على خيار “نعم”، ليتمكن كل طالب عقب ذلك من الإطلاع على نتيجته واستخراجها من الموقع.

كيفية حل أزمة منع تفعيل أيقونة الدرجات على موقع نور

في عدد من الأحيان يقابل المستخدمين أزمة منع تنشيط عملية ضبط وتسجيل أيقونة الدرجات في الموقع، ويمكن حل هذه الأزمة من خلال الإجراءات التالية: عليك في الخطوة الأولى فحص معلومات جميع الطلاب والطالبات في الموقع والتيقن من تدوينها بأكملها، وذلك من خلال التوجه إلى سلسلة أسماء الطلاب المدونة للدفعة الواحدة.

سيعرض لك الموقع عقب ذلك سلسلة أسماء الطلاب وجداولهم، وفي تلك الخطوة عليك فحص مدى توسع القائمة على جداول الطلاب والطالبات، ومن بعد ذلك عليك القيام بقيد الطلاب من جديد.

في الخطوة التالية قم بالضغط على خيار مسح الجدول الدراسي، بعد ذلك الضغط على زر “طي القيد”، لتتمكن في الختام من تفعيل تسجيل الدرجات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى