3
7
السعودية

رابط وشروط القبول والتسجيل في الجوازات ١٤٤٠ لرتبة جندي فني بالجوازات عبر ابشر

ذكرت ادارة الموافقة المركزية التابعة لمؤسسة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية أنه تم فتح باب القبول والتسجيل بالجوازات برتبة (جندي فني جوازات) للدورة رقم (43) للتعيين عليها في جوازات المطارات والمنافذ البرية والبحرية، واشترطت الوكالة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع أبويه أثناء خدمة الدولة خارج المملكة، وأن لا ينخفض المؤهل العلمي عن درَجة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وذلك بحسب لباقي التفاصيل والشروط الموضحة في نهاية هذا المقال.
الشروط الواجب توافرها في المتقدم:
1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والمنشأ، ويتم استثناء أي شخص نشأ مع أبويه أثناء خدمة الدولة خارج المملكة العربية السعودية.
2- أن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ولم يسبق له التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، ولا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.
3- ألا ينخفض عمر المتقدم عن سبعة عشر سنة ولا يرفع عن ثلاثين سنة وفق الهوية الوطنية وقت تقديم الطلب.
4- أن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية وإختبار اللغة وجميع فترات القبول .
5- ألا ينخفض طول المتقدم عن (168) سم وأن يتفق الطول مع الوزن وفق اللائحة الطبية.
6- ألا يكون متزوجاً من غير سعودية.
7- لا ينخفض المؤهل العلمي عن درَجة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
8- يفضل من لديه دورات في اللغات الأجنبية والحاسب الآلي لا تقل عن تسعة أشهر وتشكل من ناحية معتمدة، وفي حال كون الشهادة صادرة من معهد خاص ينبغي تصديقها من ناحية حكومية.
9- اجتياز اختبارات القبول التي تحددها الجوازات.
10- على المتقدم تعبئة الحقول بمنتهى الدقة، ولن ينظر في طلب غير مستوف الشروط، مع العلم أن محاولة التسجيل لا تعني موافقة الطلب بصفة نهائية.
موعد التقديم: – يبدا التقديم يوم الأحد الذي يوافق تاريخ 1440/02/26هـ في تمام الساعة 10:00 صباحاً وينتهي يوم الخميس بتاريخ 1440/02/30هـ الساعة 10:00 صباحاً.
طريقة التقديم:
 رابط التقديم من: هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى