3
7
السعودية

مواقع احتفالات العيد في الرياض والسعودية

أحد أحسن الأشياء في المملكة هو أنها تجعلك تقدر العطلات، الناس الذين يعيشون خارج المملكة عادة ما يأخذون عطلاتهم كأمر مفروغ منه لأنهم يحتفوا بها باستمرار، لكن في الرياض ، إنها واحدة من أزيد الأشياء إثارة التي تحدث لأنها المرة الأولى في السنة التي تحصل فيها على استراحة من المدرسة والعمل، فالمملكة لا تحتفي بالأعياد غير الإسلامية، عدد من المدارس حتى يكون بها دوام في اليوم الاتي للسنة الجديدة، ولكن حينما يرتبط الأمر بالعيد ، هناك الكثير الذي يمكنك القيام به للاستمتاع به على أتمَ وجه .
ما الذي يمكنك عمله في العيد في السعودية
مركز المملكة للتسوق والاسترخاء في الطابق العلوي في الأساس ، الطابق الأخير من مركز المملكة هو الجنة للنساء، وهو يتألف من المطاعم التي تشبه أبرز بقعة حولها، جرى إنفاق ملايين الدولارات على تلك المطاعم لتبدو بهذه الفخامة، ويمكنك الوجود على كل شيء اعتباراً من مصابيح LED إلى النظارات البلورية، إنه موقِع رائع للناس للتسكع .
الاحتفال في مركز الملك عبد العزيز التاريخي
كل عام ، تقام احتفالات ضخمة حول مباني المركز التاريخي والمتحف الوطني، تضم الاحتفالات رقصات السيف التقليدي، وموسيقى النجدي ، والأغاني ، وإلقاء الشعر أثناء الأمسيات الدافئة في أحوآل مزينة بنحو جميل.
مشاهدة الألعاب النارية
العيد التي تنظمها بلدية الرياض تقام الألعاب النارية في نحو الساعة 11 مساءً، في الأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر، يتم تدشينها من عدة مناطق حول المدينة، ومع ذلك ، فإن أحسن الأماكن لمشاهدة الألعاب النارية هي استاد الملك فهد لكرة القدم ، والجسر المعلق ومنصة مشاهدة برج الماء ، بالقرب من المتحف الوطني. اخرج مع أصدقائك أو عائلتك إلى الكثبان الرملية في الثمامة إنه موقِع رائع جدا لاسيما مع الأصدقاء للاحتفال وقضاء وقت مثير في الأعياد .
زيارة حدائق الأحياء الدبلوماسية
إنها عدد كبير من الحدائق الرائعة، التي يمكنك الاستجمام بها في الأعياد مع عائلتك .
الاحتفالات في المملكة
من الألعاب النارية والكرنفالات وعروض السيرك ، لدى المملكة نشاطات بالغة للترفيه عن السكان خلال عيد الفطر هذا العام، قامت اللجنة العامة للترفيه في المملكة (GEA) بتنظيم 400 حدث في 23 مدينة من أجل قضاء الإجازة ، وفيما يلي نظرة على عدد من الأحداث التي يمكن للمقيمين التطلع إليها: عيد الترفيه في الرياض وجدة مهرجان يشتمل الفن والمأكولات التقليدية لمجتمعات من بلدان جنوب آسيا ، مثل الهند وباكستان وبنغلاديش.
ليالي العيد بالرياض
يتضمن البرنامج العديد من الأجزاء التعليمية والترفيهية للنساء والأطفال ، ويتضمن كوميديا ​​وأوبرا وطنية.
جزيرة السعادة بالرياض
مهرجان ترفيهي يشمل معسكرًا للشواء ، وعروضًا بهلوانية ، وعروضًا للغناء والرقص ، وأمسيات شعرية لأبرز الشعراء في المملكة.
السيرك الروسي وسيرك هوليود بالرياض
عروض سيرك الدولية التي يتم إنجازها مرتين في اليوم.
مهرجان جدة العيد
يتضمن الحدث ألعاب للأطفال ، مسابقات ، فرق مسرحية وفولكلورية للشباب ، بالإضافة إلى ألعاب للشباب.
كرنفال العيد بالدمام
احتفال من خلال العروض المختلفة: المياه ، العروض الحية ، والفولكلور.
مهرجان المياه والضوء بالدمام
عرض على المياه ، بما في ذلك النافورات ، الطباعة الحجرية ، الألعاب النارية ، عروض الليزر والألعاب النارية ، لإنشاء عرض مبهر على كورنيش الدمام كرنفال الضوء بتبوك كرنفال الضوء بتبوك هو الأول من نوعه للاحتفال بعيد الفطر، يشمل أنشطة مع عروض مرئية وعروض ليزر وألعاب بهلوانية تستعمل تقنيات الإضاءة الحديثة وعروض الأجهزة المحمولة.
أضواء العيد بالخبر
عرض طفيف يتميز أيضًا بالعديد من العروض التفاعلية والمسلية.
بوقشات العيد بعرعر
يشتمل الحدث على عروض للرقص التقليدي والسيرك في الشوارع، وحفلة موسيقية ومساحة للعب الأطفال وأكشاك عائلية منتجة وشاحنات طعام.

عيد الفطر

عيد الفطر ، والمعروف أيضًا باسم العيد الصغير ، هو يوم ديني هام في الدين الإسلامي، الترجمة الحرفية له “عيد الفطر” وهو احتفال بانتهاء شهر رمضان المبارك ، ورمضان يطرأ فيه الصوم لفترة شهر، خلال شهر رمضان يكون الاحتفال بالشهر الذي نزل فيه القرآن على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، اليوم الأول من عيد الفطر هو في اليوم الأول من شوال ، عقب شهر رمضان في التقويم الإسلامي، ولكن دائما في تاريخ شتى في التقويم الغريغوري، السبب في ذلك هو أن الإسلام يتبع التقويم القمري الذي يتكون من 354 يومًا فقط.
كيف يتم الاحتفال بعيد الفطر في المملكة
في اليوم الأول من العيد ، سوف يقوم المسلمون بتطهير الجسد الشهير باسم “الغسل” في الصباح ، وارتداء ثياب جديدة أو أجود ملابسهم والذهاب إلى أماكن خارجية بالغة أو جوامع الى تقديم صلاة العيد، وهذه تتألف من خطبة وصلاة جماعة قصيرة، ولا يجوز أداء صلاة العيد إلا في الجماعة، عقب اللِقآء الصباحي ، سوف تقوم العائلات بزيارة أشخاص العائلة الآخرين أو الأصدقاء والاستمتاع بوجبة الإفطار – أول وجبة في النهار عقب شهر شامل .
وفي إطار روح العطاء من رمضان ، غالبًا ما يتم تبادل الهدايا خلال عيد الفطر، كما يتم تقديم الطعام للفقراء وينتقل التركيز في الزمن إلى قضاء الزمن مع أحبائنا وأسرتنا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى