3
7
السعودية

رابط و شروط التقديم على طيران الامن العام 1443

التقديم على طيران الامن العام 1443، هناك العديد من المهام التي توكل الى القيادة العامة لطيران الأمن أو طيران الأمن والتي من اهمها انها تتولى القيادة دعم القطاعات الأمنية على فرض النظام، وإنقاذ حياة المفقودين والمحتجزين، وتقديم الأمن والسلامة والسيطرة للحجاج والمعتمرين في موسم الحج والعمرة، والتأكد من سلامة المواقع الوطنية الحساسة والبنية التحتية، بالإضافة لتوفير الأطقم التشغيلية بإمكانيات دعم المهام التشغيلية، كما وتعلن القيادة العمامة لطيران الامن العام عن حاجتها لمنتسبين جدد من حين لأخر.

التقديم على طيران الامن العام

أعلنت القيادة العامة لطيران الأمن برئاسة أمن الدولة عن فتح باب القبول والتسجيل على الوظائف العسكرية للذكور على رتبة: رقيب، مفوض رقيب، عريف، جندي أول، جندي، للتعيين عليها في القيادة العامة لطيران الأمن و قواعدها، وقالت أنه سوف يتم استقبال طلبات القبول من خلال منصة ( أبشر/ توظيف )، وذلك اعتبارا من يوم السبت الذي يوافق 28 / 3 / 1443، وحتى يوم الجمعة الذي يوافق 5 / 4 / 1443.

شروط التقديم على طيران الامن العام

بعد اعلان القيادة العامة لطيران الامن العام عن حاجتها لمنتسبين جدد، قامت القيادة العليا بوضع الشروط التي ينبغي ان تتوفي في المنتسب ليحق له التقدم للاختبارات وان الشروط التي حددتها القيادة العليا هي :.
أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع أباه أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وألا يكون متزوجا من غير سعودية.
أن يكون حسن السيرة والسلوك، غير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة إلا اذا رد اعتباره فيها ، ولم يسبق له التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وألا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.
ألا ينخفض عمر المتقدم عن (17) عاما ولا يرفع عن (30) عاما.
أن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل المطلوب للرتبة التي تتيح عليها.
أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبار اللياقة وجميع فترات القبول، وألا ينخفض طوله عن 168 سم ويكون متناسباً مع وزنه.
اجتياز الاختبار المطلوب للتخصصات الفنية وأن تكون الشهادة الفنية مصدقة ومختومة من الجهة التي صرحتها ومعتمدة من قبل الجهة الحكومية الرسمية المشرفة عليها.
على المتقدم تعبئة نموذج الطلب بمنتهى الدقة، ولن ينظر في أي طلب غير مُحقِق الشروط.
يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية بنظام الانتظام للتخصصات المطلوب لها درجة البكالوريوس، ويلزم الحاصلين على الشهادة من الجامعات الأجنبية معادلة الشهادة الجامعية من قبل وزارة التعليم.
ألا ينخفض تقدير المتقدمين عن جيد جدا وما يعادله بالنسبة للمعدل التراكمي لمؤهل الدبلوم وأدنى ، وألا يتجاوزوا سنتين من التخرج عند تقديم الطلب عدا المتقدمين بتخصص تصليح الطائرات فلا يكون قد انصرم على تخرجهم ثلاث سنوات.
اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الذي يعقد أثناء خطوات القبول بدرجة لا تقل عن 60% للمتقدمين على التخصصات التالية: لغة إنجليزية، تصليح الطائرات، الكترونيات، اتصالات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى