3
7
السعودية

رسميا: موافقة المقام السامي على خصخصة المؤسسات الصحية وإنشاء برنامج شامل للتأمين على السعوديين

ذصحيفة المختصر – ذكرت مصادر أن المقام السامي وافق على العرض المرفوع من وزارة الصحة إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بمسمى “الصحة 2030″، بخصوص خصخصة المراكز الصحية والعمل ببرنامج كامل للتأمين على المواطنين.
وتضمنت القبول السامية، الصادرة أول يوم أمس الخميس: إنشاء مؤسسة حكومية قابضة، وخمس شركات ملحقة مملوكة لوزارة الصحة في الفترة الانتقالية، وتأسيس برنامج للضمان الصحي وشراء الخدمات الصحية يتبع لوزارة الصحة ويعمل مع الجهات ذات العلاقة لتوضح ملابسات البرنامج وعرضها على مجلس الشؤون الاقتصادية.
وتضمن العرض المرفوع من وزارة الصحة والذي جرت القبول عليه: إعطاء الصحة العامة الأولوية في كل الأنظمة والتشريعات لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ووضع الآلية لتطبيق ذلك.
كما نصت القبول السامية على أن تقوم الهيئة الإشرافية لتخصيص القطاع الصحي – عقب إتمام تأسيسها- بمراجعة العرض، ورفع مشاريع الوثائق الضرورية لدراستها من لجنة الخبراء بمجلس الوزراء، ومن بعد ذلك عرضها بصورتها الأخِيرَة على المجلس الاقتصادي استعداداً لإكمال ما يجبر في ذلك الشأن.
مصادر تكشف موافقة المقام السامي
قالت المصادر أن المقام السامي وافق أول يوم أمس الخميس على العرض المرفوع من وزارة الصحة بمسمى ” الصحة 2030 ” ، بخصوص خصخصة المراكز الصحية والعمل ببرنامج كامل للتأمين على المواطنين.
حيث شمل إنشاء مؤسسة حكومية قابضة، وخمس شركات ملحقة مملوكة لوزارة الصحة في الفترة الانتقالية، وتأسيس برنامج للضمان الصحي وشراء الخدمات الصحية يتبع لوزارة الصحة ويعمل مع الجهات ذات العلاقة لتوضح ملابسات البرنامج وعرضها على مجلس الشؤون الاقتصادية.
ونصت القبول السامية على أن تقوم الهيئة الإشرافية لتخصيص القطاع الصحي عقب إتمام إنشاءها بمراجعة العرض،ورفع مشاريع الوثائق الضرورية لدراستها من لجنة الخبراء بمجلس الوزراء، ومن بعد ذلك عرضها بصورتها الأخِيرَة على المجلس الاقتصادي .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى