3
7
السعودية

رقم الهلال الأحمر السعودي الموحد

ما هو رقم الهلال الأحمر السعودي، وكثير من مواطني المملكة العربية السعودية يبحثون عن رقم الهلال الأحمر السعودي، وفجَّر اهتياج بالغة على مواقع التراسل الاجتماعي وأثيرت عدة استفسارات حول عدد السعوديين.
الهلال الأحمر حيث قام موقع البحث العالمي جوجل بتنشيط البحث عن مصطلح رقم الهلال الأحمر.

الهلال الأحمر السعودي

هيئة الهلال الأحمر السعودي هي أول جمعية خيرية تتيح خدمة الطوارئ الطبية في المملكة العربية السعودية.
تأسست سنة 1353 هـ.
تعتبر هيئة دولية معنية يتزويد الخدمات الطبية لكافة الدول الإسلامية والعربية، لذلك نجد في كافة أجزاء الأرض العديد من فروع هذه الهيئة التي أنشأتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وأنشأت العديد من الفروع في كافة أجزاء العالم.
دول عربية وإسلامية، لذا فإن أهداف هذه الهيئة أهداف خيرية لأنها تتيح الكثير من المساعدات للدول والجماعات التي تسكن في ظروف صعبة، ولا يقتصر عملها على الخدمات الطبية فقط.
حول الهلال الأحمر السعودي وبحسب ويكيبيديا، فقد تأسست جمعية الهلال الأحمر في عهد الملك عبد العزيز عام 1345 هـ أسفل مسمى جمعية الإسعاف الخيري، وقدمت كافة الإسعافات الأولية وسيارات الإسعاف لخدمة الحجاج والمصابين في حوادث المرور، وفي عام 1383 هـ.
أمر الملك عبد العزيز آل سعود بحق مرسوم ملكي يَرفَعْ الرقم م / 14 بتاريخ 12 ربيع الثاني 1386 هـ، بتحويله إلى وكالة عامة تُدعى جمعية الهلال الأحمر السعودي، ومن المهام الأساسية للهيئة الحمراء السعودية وكانت جمعية الهلال سوف تقدم خدمات صحية طبية لحجاج بيت الله الحرام ورعايتهم بالمشاركة مع الإدارات ذات الصلة، وتقدم جمعية الهلال الأحمر خدماتها للحجاج من خلال 109 مركز طوارئ.
وقد تناقلت في مواقع حنكة في مواقع الحجاج مما يستلزم توفر الخدمات الطبية والطارئة في أماكن عبور الحجاج وزوار المسجد النبوي في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، على مسعى المثال خلال موسم الحج عام 1418 هـ.
وبلغت خدمات الاسعاف 17.
515 خدمة، منها 13803 حالة مرضى، وجرى تحويلهم الى المستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية، منها 3.
14 حالة عولجت في الموقع, وجرى إجراء 568 حالة.
أزور مؤسسات الإسعاف التي تتبع للجمعية لتلقي الإسعافات الأولية من غير الضرورة إلى مواصلات المستشفى.

ما هو رقم هيئة الهلال الأحمر السعودي؟

من خلال هذا الرقم عزيزي المواطن يمكنك بيسر التراسل مع الهلال الأحمر السعودي والحالات العاجلة والعلاجية، حيث أنشأت مديرية الهلال رقماً موحداً ومجانياً لكافة مناطق المملكة العربية السعودية، لذلك سنضع الرقم لـ يمكنك من خلال هذه الخطوط حتى تستطع من التَواصُل مباشرة، ويتم إتاحة الخدمات التي تتطلبها بكل سهولة.

الرقم +966 11280 5555 كما أصدر الهلال الأحمر السعودي على مواقع التراسل الاجتماعي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى