3
7
السعودية

ساعات وينتهي استفتاء “التايم” .. ولي العهد يتصدُّره متفوقاً على ترامب وبوتين

صحيفة المختصر – ساعات وينتهي استفتاء مجلة “التايم” الأمريكية، عن الشخصية العالمية الأشد تأثيراً في 2017، ويواصل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ تصدُّره الاستفتاء متفوقاً على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ ونظيره الروسي فلاديمير بوتين؛ وذلك بداخل سلسلة تشمل 33 شخصية؛ منهم زعماء بلدان ومشاهير وشخصيات سياسية من دول عدة.
وولي العهد هو العربي الوحيد في القائمة، وحصل حتى وقت تجهيز الخبر، اليوم الأحد؛ آخر أيام الاستفتاء، على 24 في المائة من الأصوات بعد ذلك حملة “me too” بنسبة 6 %، وفي المركز الثالث أتى “الحالمون ” – وهم المهاجرون الذين يضمهم برنامج حماية يَرفَعْ الاسم ذاته في الولايات المتحدة الأمريكية – بنسبة 5 في المائة وبالنسبة ذاتها روبرت ميللر؛ بعد ذلك هيلاري كيلنتون؛ 4 %، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو؛ بالنسبة نفسها، في حين توج الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ على 3 %، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل؛ على 2 %، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب؛ ب النسبة ذاتها 2 %.
وتختار “التايم”، “شخصية العام” منذ عام 1927، وتعرّفه بأنه شخص (أو أشخاص) كان له التأثير الأكبر في الأنباء خلال الـ 12 شهراً الماضية.. وينتهي تصويت القرّاء اليوم 3 ديسمبر، في حين يتم إعلان الفائز يوم الأربعاء المقبل.
وفاز الرئيس ترامب؛ في العام الماضي، بلقب صفة العام، عقب نجاعه في انتخابات الرئاسة الأمريكية أمام منافسته وزيرة الخارجية الماضية هيلاري كلينتون؛ وفي العام قبل الماضي، فازت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
التصويت ونتائج الاستفتاء من هنا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى