3
7
السعودية

شاب يوثق فيديو يظهر تنفيذ الإسكان لتحدي بناء فيلا في 35 يوماً فقط

صحيفة المختصر – بثّ أحد الشباب السعوديين مقطعي فيديو، وثَّق من خلالهما ملابسات إجراء وزارة الإسكان لتحدي بناء فيلا خلال 35 يوماً، باستعمال تقنيات الإنشَاء الحديثة التي ترغب اعتمادها في مشروعاتها المستقبلية.
ووثَّق الفتى النشط بوسائل التراسل الاجتماعي منصور الرقيبة أولاً انطلاق العمل في موقع المشروع شمال مدينة الرياض في 21 حزيران الماضي، إذ وقَّع مع مقاول المشروع على لوحة إيذاناً ببدء مواجهة البناء.
وبدا الفيديو الثاني الذي جرى تصويره في 23 تموز الحالي, الفيلا وهي مكتملة الإنشَاء من جميع الأطراف وجاهزة للسكن، إذ لفت مقاول المشروع إلى أن العمل بها اكتمل في 33 يوماً تعويضًا عن 35 يوماً كما كان مقرراً.
وأوضح المقاول أن أنحاء الفيلا يتم تصنيعها وتجهيزها في المصنع ومن بعد ذلك نقلها لموقع البناء، مشيراً إلى أنها طريقة اشتمل الجودة المرتفعة وتختصر الزمن والجهد، ولا نطاق فيها للأخطاء البشرية، أو لتأثيرات العوامل الجوية.
من جهته، ذكر الرقبية إنه من المترقب أن تقوم وزارة الإسكان بالتوقيع مع مصانع ألمانية لتعميم تجربة الإنشَاء السريع في 30 يوماً وأقل على مستوى المملكة.
وتتميز طريقة الإنشَاء الحديثة بتوفر حوالي 30% من التكلفة الأخِيرَة للبناء، وتنفيذ الوحدات بعجالة توازي ثلاثة أضعاف طرق الإنشَاء التقليدية، فضلاً عن تخفيض نسبة العمال بـ 80%.
.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى