3
7
السعودية

شاهد: فتاة سعودية تشكر حرس حدود جازان لانقاذه حياتها بهذه الطريقة

صحيفة المختصر – حملت الطفلة “أمل” أسمى عبارات الشكر والثناء لحرس الحدود، وذلك من خــلال كتابة ورقة على باب غرفة تنويمها فيها عبارة: “شكرًا حرس الحدود على تخليص حياتي عقب الله”.
وكانت الدوريات البحرية وفرقة البحث والإنقاذ في حرس الحدود في منطقة جازان “قطاع الموسم”؛ قد نجحت من تخليص الطفلة “أمل” من الغرق على الكورنيش الجنوبي بشاطئ المرجان.
من ناحية أخرى قام قائد قطاع الموسم في منطقة جازان “المقدم بحري حسن بن سليمان البلوي” بزيارة الطفلة “أمل” للاطمئنان على صحتها وسلامتها.
وكان المتحدث المذيـــــع باسم قيادة حرس الحدود في منطقة جازان “النقيب عامر الشهراني” قد أخـبر: إستلمت غرفة القيادة والسيطرة بقطاع الموسم إشعاراً صباح يوم الجمعة الذي يوافق ١٤ /٩ /١٤٣٨هـ يجدي بأن طفلة تعرضت في أثناء ممارستها السباحة لحالة غرق.
وتـابع: هرعت الدورية البحرية لموقع الحادثة وجرى تخليص الطفلة وتوفير الإسعافات الأولية لها ونقلها إلى مستشفى العميس الطبي بجازان؛ إذ أجريت لها الفحوص الطبية وأُدخلت التنويم لمراقبة حالتها، وأصبحت الحالة مستقرة.
ودعا النقيب “الشهراني” المتنزهين ومرتادي البحر إلى أهمية سماع والتزام تعليمات وتوجيهات حرس الحدود في حين يخص الأمان البحرية والالتزام بالسباحة في الأماكن المحددة لذلك.
وحثّ أولياء الأمور على متابعة الأطفال وعدم الغفلة عنهم في أثناء التنزه وممارسة السباحة، وناشد بالاتصال مع عمليات حرس الحدود من خلال الرقم “994” للتبليغ عن أي حالة طارئة أو ملاحظة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى