3
7
السعودية

شرح تحميل برنامج اختبار التحصيلي عن بعد 1442

يرغب الكثير من المواطنين في المملكة العريية السعودية التعرف على كيفية تحميل برنامج اختبار التحصيلي وذلك بعد ما أتى من الجهات المسئولة في وزارة التعليم السعودية من أجل إجراء الخطة الموضوعة لإجراء الاختبارات التحصيلية لسنة 1441م عن عقب للحفاظ على سلامة الطلبة والطالبات في ظل الظروف الراهنة التي تواجهها الوطن والعالم أجمع نتيجة تفشي فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد.

حيث ذكرت وزارة لتربية والتعليم عن عقب عن توفير الرابط الذي جرى تخصيصه للتسجيل في برنامج ExamSoft، كما قد قالت الوزارة الاشتراطات والإجراءات الضرورية لأداء الطلاب الامتحان عن عقب كما كشفت أن ذلك النظام لا يسند كافة الأجهزة الذكية بل بعضها فحسب من غير الباقي، وهو ما سنوضحه ونتحدث عنه وفي التفاصيل بالمقال الاتي في المختصر كوم لتوضيح أي التباس تِجاه ذلك الأمر لمدى ما يشغله من ضرورة بالغة بالمجتمع السعودي.

طريقة تحميل برنامج اختبار التحصيلي

لكل من يتسائل حول المسارات التي يمكن من خلالها تحميل برنامج الامتحان التحصيلي والذي يمكن أن يتم من خلال المتاجر المتنوعة الإلكترونية ما إذا كان على أبل ستور أو جوجل بلاي، إذ أن لجنة التقويم عن عقب تعمل على إتاحة البرنامج من خلال المتاجر الإلكترونية المتنوعة لكي يتمكن الطلاب من تحميله ومن بعد ذلك الدخول إلى الاختبارات التحصيلية 1441، وقد جائت تلك المسارات على النحو التالي:

الطريقة الأولى: تتم من خلال الذهاب إلى البريد الإلكتروني يليه البحث عن خطاب تمتد الطالب من قبل لجنة التقويم عن بعد، حيث تحمل تلك الرسالة رابط التحميل المباشر للبرنامج.

الطريقة الثانية: تتمثل في تحميل البرنامج عن طريق المتاجر الإلكترونية المختلفة.

ويمكن أن يتم تحميل البرنامج من خلال الإجراءات التالية: في الحالة التي يقتني بها الطالب أو الطالبة جهاز أيفون أو أياً من الأجهزة التي تعمل بنظام IOS، سوف يكون وقتها من المتاح له تحميل البرنامج عن طريق ذلك الرابط في طريق مباشر.

ولكن لمن كان يَرفَعْ جوال يشتغل بنظام الأندرويد من الطلاب يكون وقتها المناسب هو تحميل البرنامج من خلال الرابط الآتي، أو ذلك الرابط.

التسجيل في برنامج اختبار التحصيلي

هناك عدد من الإجراءات التي يجب من القيام باتباعها من قبل الطالب أو الطالبة لكي يتم تسجيل الحساب الشخصي الخاص بهم من خلال منصة الامتحان التحصيلي عن عقب ExamSoft ومن بعد ذلك البدء بالاستفادة مما تتيحه المنصة من خدمات مميزة يشتغل على منحها من أجل التأهب من أجل الدخول إلى الاختبارات التحصيلية 1441م عن عقب وهو ما يمكن أن يتم من خلال النقاط التالية:

على الطالب ببداية الذهاب إلى الموقع الخاص ببرنامج ExamSoft ، من خلال شبكات الشبكة العنكبوتية من خلال الرابط  الآتي.

بالخانة الأولى عليك أن تقوم بِتدوين اسم المؤسسة مع الحرص على أن تتم كتابته بآلية صحيحة ومن بعد ذلك الضغط على كلمة التالي.

بالخطوة التالية يتم كتابة اسم المستخدم، البريد الإلكتروني الخاص به مع الحرص على أن يكون ذلك البريد هو المسجل في موقع قياس 1441 في المملكة العربية السعودية.

وأخيراً عليك الضغط على (تفعيل)، أو تنشيط الحساب.

موعد الامتحان التحصيلي 1441

كشفت لجنة التقويم حول إطلاق المواعيد الخاصة بالاختبار التحصيلي عن عقب لسنة 1441، والذي يتم من خلال المراحل الأربع الآتية:

  • المرحلة الأولى: هي تلك الفترة التي يتم بها إريال الرسائل الإلكترونية إلى كلاً من الطلاب والطالبات ابتداءاً من يوم الثالث من شوال حتى يوم الخامس من شوال.
  • المرحلة الثانية: تتمثل تلك الفترة في التسجيل بالبرنامج.
  • المرحلة الثالثة: تنطلق منذ اليوم السادس من شهر شوال وتظل بالاستمرار إلى يوم الحادي عشر من شوال وفي تلك اللحظات يتم إطلاق الاختبارات التجريبية.
  • المرحلة الرابعة: تعد تلك الفترة هي آخر المراحل وهي مرحلة الاختبارات الفعلية والتي جرى التحديد لها يومي السادس عشر والسابع عشر من شوال.

متطلبات الامتحان التحصيلي 1441

تحدثت وزارة التربية والتعليم السعودية حول ما يجبر من متطلبات لأداء الاختبارات عن عقب فضلاً عن ذكرها لأنظمة الاختبارت التي لا تدعمها عدد من أنواع الأجهزة وهو ما سنوضحه وفي التفاصيل في النقاط التالية حيث يجب أن يتوفر جهاز حاسوب يشتغل بنظام التشغيل ويندوز أو ماك كما ينبغي أن يتوافر به التالي:

  • كاميرا ويب.
  • النسخة الأصلية من الويندوز.
  • أن يكون مقدار القرص الصلب اثنان جيجا بايت.
  • الاتصال بالإنترنت مع سرعة تحميل اثنان ميجابايت بالساعة.
  • حجم الذاكرة العشوائي للوصول ثمانية جيجا بايت.

شروط الامتحان التحصيلي عن بعد

ينبغي أن يتوافر فرقة من الشروط لكي يتم النجاح في اجتياز الامتحان التحصيلي، تلك الشروط تتمثل فيما ذكرته لجنة تقويم التعليم العالي عن عقب وهي:

  • وجود جهاز حاسوب مزود بجميع المتطلبات التي تلزم الاختبارات التحصيلية 1441.
  • التسجيل بتطبيق ExamSoft .
  • الاستعداد للاختبار بمكان هادئ بعيد عن الضوضاء.

الجدير بالذكر أن الطلاب في عدد من الأحيان تقابلهم شدة بالحصول على الرقم السري الخاص بهم لكي يتم النجاح بالدخول إلى الامتحان والتي يمكن وقتها التراسل مع لجنة تقويم التعليم والتدريب للاستفسار في طريق مباشر من خلال الرقم الموحد 920033555، أيضا بإمكانكم التراسل من خلال حساب خدمة المستفيدين من خلال موقع التراسل الاجتماعي تويتر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى