3
7
السعودية

شروط التسجيل في اوبر في السعودية والسيارات المقبولة 1440-2019

أوبر هي طريقة رائعة لتكون رئيسك الخاص وتكسب المال، معظم الناس مؤهلون للقيادة مع أوبر، وإليك ما تحتاج إلى معرفته إذا كنت تقود سيارتك في الرياض وجدة ومدن أخرى في المملكة .
تسجيل الدخول إلى ” أوبر درايف “
1- اشترك من خلال الإنترنت هل حصلت على عنوان بريد إلكتروني وهاتف ذكي؟ رائع ، أخبرنا الآن قليلاً عن نفسك، وأفتح حساب الآن .
2- تحميل المستندات الخاصة بك قم بتحميل عدد من الأوراق، حيث أن هناك مستندات يحتاجوا إلى رؤيتها وهي : ترخيص قيادة سعودية سارية المفعول، استمارة تسجيل سيارة صالحة، تأكيد التأمين على المركبات، هوية سعودية سارية، بطاقة العمل (إذا كنت موظفًا)، صورة الملف الشخصي للسائق، ويجب أن يتم تحميل صورة مركزية، بما في ذلك وجه السائق التام وأعلى الكتفين ، بدون نظارات شمسية، ويجب أن تكون صورة فحسب للسائق بدون أي شيء آخر في الإطار، لذا لا يمكن استعمال صورة ترخيص القيادة أو صورة فوتوغرافية أخرى مطبوعة .
3- الحصول على سيارة ما هي المركبة الملائمة لك؟ تيقن من توافقها مع معايير أوبر في المملكة، وتذكر أنك سوف تكسب مزيدا من الأموال إذا أبقيت تكاليفك متدنية .
 4- قم بتنشيط حسابك إذا كنت قد أكملت كافة الإجراءات المسماه أعلاه ، فأنت على استعداد لتنشيط حسابك والبدء في جني الأموال .
 أوبر السعودية 
لدى أوبر نحو 95.000 سائق انتعش شهريًا في السعودية، والآن هناك امرأة أيضا، لكن هذا على وشك التغيير، تطلق أوبر بالإضافة إلى منافسها في الشرق الأوسط كريم، برامج تهدف إلى الاستفادة من التعديلات الثقافية والاقتصادية الكاملة التي تجري في البلاد، حيث رفع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز المنع على قيادة النساء، وسمح لهم بالقيادة، إنه أحد التعديلات العديدة التي قادها ولي العهد رعاه الله ، الأمير محمد بن سلمان ، الذي حث الإصلاحات في المملكة في محاولة لتنويع اقتصاد البلد، وقد أمضت مؤسسة أوبر أشهرًا في التحضير لهذه اللحظة ، حيث نفذت أبحاثًا على التركيبة السكانية للبلد ، وطورت منهجًا يتابع إلى صفوف السائقين من غير التراجع كثيرًا عن المقاييس الثقافية هناك .
وتقول أوبر إنها ستجرب طابعاً جديداً في خريف هذا العام سيسمح للسائقات في المملكة باختيار الأفضلية للاتصال بالراكبات الإناث، ولدى أوبر نحو 1.33 مليون راكب فصلي انتعش في المملكة ، و 80٪ من هؤلاء الدراجين هم من النساء، ويقول أوبر إن أبحاث المركز التجاري التي أُجريت بالمشاركة مع مؤسسة Ipsos ساعدت على فهم هذه الفرصة (والاستفادة منها في النهاية)، ووجدت الدراسة أن 31 في المئة من النساء السعوديات اللاتي شملهن الاستطلاع يهتمون بالقيادة كوسيلة لجمع المال، كما اكتشفت الشركة أن 74 في المائة من السائقات المحتملات اللواتي جرت مقابلتهن لن يهتمن إلا بقيادة النساء .
أجرت مؤسسة Uber تطورات أخرى على عملياتها في المملكة العربية السعودية في محاولة لجذب هذه الفئة الجديدة من السائقين وإرجاع تدريبهم، وفي مارس / آذار ، ذكرت مؤسسة أوبر عن “طريقك” وهي مبادرة مدتها سنتان، تهدف إلى إرتفاع مساهمة المرأة في القوى العاملة من خلال التوصل إلى وسائل نقل بأسعار معقولة، واستهلت مؤسسة أوبر الحملة بتعهد مقداره مليون ريال سعودي (266.620 دولار)، وشراكة مع جمعية النهضة من أجل دعم النساء المهنيات في الحصول على ترخيص قيادة، وفي وقت سابق، قامت أوبر بفتح بوابة تسجيل للنساء السعوديات المهتمات بالقيادة على أوبر، وذكرت متحدثة باسم مؤسسة أوبر في الشرق الأوسط إن أزيد من 100 امرأة سعودية اشتركت حتى الآن ، معربا عن رغبتهن في أن يصبح سائقين، كما إختتمت الشركة في الفترة الأخيرة مركز سند للسيدات في الرياض .
نبذة عن أوبر
 أوبر هي مؤسسة شبكة نقل مقرها في سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، وتقدم أوبر العديد من الخدمات، والشركة بحوزتها عمليات في 785 منطقة مترامية في كافة أجزاء العالم، ويمكن التوصل إلى منصاتها من خلال أماكنها الإلكترونية وتطبيقاتها، ويقدر عدد مستعملي أوبر بنحو 100 مليون مستخدم في كافة أجزاء العالم، ولها حصة سوقية تبلغ 69٪ في الولايات المتحدة، وأوبر هو عضو ذهبي في شركة لينكس، ابنيها تصنيف خمس نجوم للخصوصية من شركة Electronic Frontier Foundation .
تطبيق أوبر 
يستخدم أوبر نموذج تسعير ديناميكي، تختلف أسعار نفس المسار وفق العرض والطلب في الزمن الذي يطلب فيه الركوب، وفي ختام الرحلة ، يتم الدفع استنادًا إلى تفضيلات الراكب المختارة مسبقًا ، والتي يمكن أن تكون بطاقة ائتمان، أو جوجل باي ، أو أبل باي ، أو نقدًا ، أو Airtel mobile wallet ، أو Unified Payments واجهة، وبعد أن يختتم الركوب ، يعطي الراكب الخيار الى تقديم جائزة للسائق ، الذي يحتسب أيضًا على طريقة الدفع الخاصة بالراكب، وفي عدد من المواقع ، إذا انجبر السائق إلى الانتظار لأزيد من بضع دقائق عقب وصوله إلى موقع التسلم ، يفرض على الراكبين رسوم وقت الانتظار .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى