3
7
السعودية

شروط القبول في الكلية التقنية بكالوريوس للبنات للبنين

شروط القبول في الكلية التقنية بكالوريوس بكالوريوس الكلية التقنية للبنات تخصصات الكلية التقنية بكالوريوس الكلية التقنية للبنين طرقة التقديم في الكلية التقنية 1443.

شروط القبول في الكلية التقنية بكالوريوس وطريقة التقديم، كونها من الكليات التي كانت في طليعة كليات المملكة وهذا طبقا للخدمات التي تقدمها لكافة الطلاب والطالبات المنضمين لها، حيث تؤهلهم بنحو كبير على ملائمة سوق العمل السعودي من خلال تزويدهم بالخبرات والقدرات والمهارات التي ترفع من شأنهم وتنمي قدراتهم بنحو واضح، كما ان الهدف الرسمي الذي تتمحور حوله غايات الكلية التقنية تحسين المملكة العربية السعودية من خلال امدادها بمجموعة من المؤهلين بالشكل المناسب للعمل في اسواقها وهذا الأمر من شأنه انعاش الاقتصاد القومي واتاحة الفرصة أمام المملكة للتقدم أكثر، ولهذا نطرح لكم خلال مقالنا شروط القبول في الكلية التقنية بكالوريوس وطريقة التقديم.

شروط القبول في الكلية التقنية بكالوريوس

هناك العديد من الشروط اللازمة للالتحاق ببرنامج البكالوريوس في الكلية التقنية ومن أهم الشروط ما يلي: .
حصول المتقدم على دبلوم الكلية التقنية أو ما يعادلها في المدى الذي يرغب في الالتحاق به لابد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو في حكمه لا يكون قد جرى قبوله بداخل برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي مسبقاً لا يكون قد جرى قبول المتقدم في كلية تجهيز المدربين التقنيين لا يكون المتقدم قد توج على شهادة تدريب تقني أو مهني في السابق أعلى من مستوى الشهادة التي تتيح لها أو تعادلها استيفاء كافة الشروط والوثائق التي يتم تحديدها وقت التقديم.
لابد أن يكون المتقدم متفرغ بنحو كلي للتدريب قبوله طبياً للتخصص الذي يتقدم إليه أو البرنامج الذي يرغب في الالتحاق به.
لا يكون المتقدم قد سبق فصله من أحد الجهات التعليمية لسبب تأديبي يجب أن يحصل على موافقة على الإيفاد أو التفرغ من الجهة الخاصة بعمله إن كان يشتغل في ناحية ما.
اجتياز الدرجة اللازمة في الاختبار الخاص باللغة.

تخصصات الكلية التقنية

الكلية التقنية تشمل فرقة من البرامج التقنية الرائعة اللازمة في سوق العمل السعودي ومن أهم هذه التخصصات ما يلي:.
الكلية التقنية الميكانيكية وتتضمن تخصصات الانتاج، والتبريد والتكييف، والمركبات، والأنظمة الهيدروليكية، والمعدات الثقيلة، وألات زراعية، وكهرباء السيارات.
الكلية التقنية الحاسب وتضم تخصصات البرمجيات، والشبكات، والدعم الفني، وإدارة أنظمة الشبكات، والوسائط المتعددة.
الكلية التقنية الكهربائية وتضم تخصصات ألات ومعدات، وقوى كهربائية.
الكلية التقنية الإدارية وتتضمن تخصصات المحاسبة، والتسويق، والإدارة المكتبية، وإدارة المستودعات.
الكلية التقنية السياحة والفندقة وتضم تخصصات الفندقة، والسفر والسياحة، وخدمات الضيافة، وخدمات الطهي.
الكلية التقنية المدنية والمعمارية وتتضمن العمارة، والمدني، والمساحة.
الكلية التقنية الإلكترونية وتتضمن الأجهزة الطبية، والالكترونيات الصناعية.
الكلية التقنية الكيميائية وتضم تخصصات الإنتاج الكيميائي، والمختبرات الكيميائية.
الكلية التقنية للتصنيع الغذائي وتتضمن التصنيع الغذائي.
الكلية التقنية الخاصة التي تشمل التطبيقات المكتبية وصيانة الحاسب لفئة الصم، ودعم المستفيدين والتطبيقات المكتبية على الحاسب للمعوقين بصرياً.
الكلية التقنية للاتصالات تشمل تخصص الاتصالات.
الكلية التقنية البيئة وتضم تخصصات حماية البيئة، وسلامة وصحة مهنية، وسلامة الأغذية.
الكلية التقنية للإنتاج الغذائي وتتضمن تصنيع الدواجن.

بكالوريوس الكلية التقنية للبنات

هناك حاجة ملحة في سوق العمل إلى كفاءات مميزة في المدى التقني لذلك جرى تفعيل برنامج البكالوريوس في الكلية التقنية للبنات في الرياض، وذلك بداعي الضرورة الملحة وهو أول برنامج بكالوريوس قد جرى تصميمه بهدف إتاحة متخرج ميز ذو فنون بالغة في العمل التقني في مجال الإدارة المكتبية كتقنية متميزة.

بكالوريوس الكلية التقنية للبنين

بسبب التطور الكبير في سوق العمل السعودي ومتطلباته في المجالات التقنية، ولقد اهتمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بأعداد المتميزين في المجالات التقنية والمهنية من خلال اكسابهم المهارات التي تعاون في صناعة تقني جيد كما تعمل على تقديم التنمية الفكرية من خلال النقد للعمال بالإضافة إلى أعطاهم المقدرة على مواجهة الصعوبات في سوق العمل، وتتواصل المؤسسة في التطوير والتحسين من المناهج التدريبية التي يُعتمد عليها في برامج البكالوريوس في مجال الهندسة التطبيقية لتتمكن من تلبية احتياجات سوق العمل، وكانت انطلاق تنفيذ البرنامج في الكلية التقنية بالرياض، والكلية التقنية بالدمام، والكلية التقنية في جدة في عام 1435-1434هـ، واستمر البرنامج بالتطور والانتشار في العديد من الكليات التقنية من أجل تحسين المستوى التقني للدارسين وحصول الفرد على بكالوريوس تقني في التخصصات الإدارية والغير هندسية.

طريقة التقديم في الكلية التقنية 1443

تعد الكلية التقنية من بين اهم الكليات في المملكة، ويقبل عليها الكثير من الطلاب والطالبات طبقا لتوافر فرقة هائلة من التخصصات التي تقدم لهم تعيين ما يناسب طموحاتهم وغاياتهم وكل المساعي التي يسعون لتحقيقها، ويمكن التقديم في الكلية التقنية من خلال البوابة الخاصة بالموافقة لهذه الكلية، وتتم عملية التقديم كالتالي:.

  1. الدخول الى بوابة القبول بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
  2. قم باختيار متقدم جديد.
  3. ادخل كافة البيانات التالية:.نوع الهوية.رقم الهوية.سنة الميلاد بالتقويم الهجري.رقم الهاتف الخاص.تأكيد رقم الجوال.البريد الإلكتروني.رمز التأكيد.
  4. بعد ادخال هذه المعلومات, قم بالضغط على تسجيل.
  5. قم باختيار “التقديم على الكلية التقنية”.
  6. وافق على كل المقاييس والشروط بعد ذلك اختر “التقديم على البرنامج”.
  7. بعد استكمال تسجيل البيانات اضغط على موافق.

شروط القبول في الكلية التقنية بكالوريوس وطريقة التقديم وهذا بسبب أنها من اهم الكليات في المملكة ويقبل عليها الكثير من الطلاب والطالبات المعنيين في نهل المفيد من هذه الكلية التي تشهد الكثير من التخصصات التي تناسب ميولهم ورغباتهم.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى