3
7
السعودية

شروط ورابط التقديم على مبادرة سند الزواج محمد بن سلمان

قام صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير محمد بن سلمان بإطلاق مبادرة تحمل اسم ” سند محمد بن سلمان “، والتي شرعت بالإعلان عن برنامج ” سند الزواج“ السعودي الجديد، على حسب ما جرى تسميته من وكالات الأخبار السعودية.
وتعمل مبادرة سند محمد بن سلمان على قضاء احتياجات فئات المجتمع المختلفة، كما تعمل على مساندتها للتوصل الى التنمية والتقدم، كما تعمل على تقديم الدعم المادي للشرائح الملائمة من المجتمع السعودي، ومن أول تلك المبادرات مبادرة سند الزواج.
نستمر معكم بالمتابعة من خلال موقعنا عن مبادرة سند الزواج، التي تعد نادرة من نوعها، فهي إجتماعية من الدرجة الأولى، فقد عمل ولي العهد السعودي سند محمد بن سلمان على تخفيف الأعباء على المتزوجين حديثاً ومقبلي الزواج، وتهدف فئات محددة من الشعب السعودي، كما تعمل على احراز الثبات والحياة الكريمة لتلك الفئات.
مبادرة سند محمد بن سلمان جاءت تلك الفكرة من أجل السعي في توحيد مساعي العمل غير الربجي الإختصاصي بالمساندة المادية، للفئات الأشد دعماً في المجتمع، للتوصل الى طراز من التوازن بين فئات المجتمع، كما تعمل على تقديم العون المباشر لتلك الفئات، وتضع خطط وتحولات اقتصادية وطموحات مستقبلية.
سند الزواج تعتبر مبادرة سند الزواج هي أولى فترات المبادرة، وخصصت للمتزوجين حديثاّ، من أجل تقليل أعباء الزواج وتقوية الوعي المعرفي بأحدث الأساليب.
شروط مبادرة سند الزواج
هناك عدة ضوابط من أجل الحصول على مبادرة سند الزواج للمواطنين في المملكة العربية السعودية:.
أن يكون الزوج والزوجة سعوديين الجنسية.
أن يكون الزواج الأول للرجل.
أن يكون عمر الزوج ما بين 21- 40 عام، وان يكون عمر الزوجة ما بين 18-40 عام.
ألا يكون قد انصرم على عقد الزواج أزيد من سنة من تاريخ التقديم.
أن يكون المتقدم على التسجيل في مبادرة سند الزواج حاصل على الثانوية العامة كحد ادنى.
ألا يتعدى الدخل الشهري للعائلة 4000 ريال سعودي.
ألا يرفع المهر عن 50 ألف ريال سعودي.
الأولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة أن يكون من ضوابط التقدييم على مبادرة سند الزواج إنهاء دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لا تقل عن 60 في المائة.
طريقة التسجيل في مبادرة سند الزواج
سند محمد بن سلمان سند الزواج سند محمد بن سلمان سند الزواج

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى