3
7
السعودية

شروط وطريقة التسجيل في الترم الصيفي الكلية التقنية 1441

في المقال الاتي نوضح لكم موعد التسجيل في الترم الصيفي الكلية التقنية بالتفصيل، بالإضافة إلى إيضاح جدول التقويم التدريبي للفصل الصيفي لسنة 1441 هجرياً بالتفصيل، فقد اشتعلت نتائج البحث في المرحلة الأخيرة بتساؤلات الكثير من الطلاب عن الموعد الذي سوف تقوم فيه الكلية التقنية بفتح باب التسجيل في التدريب الصيفي، كما كشفت مديرية الكلية الجدول الخاص بالتدريب، والذي سيستمر لفترة تسعة أسابيع انطلاق من اليوم الخامس عشر لشهر شوال، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية جدول التدريب الصيفي بالتفصيل، بالإضافة إلى إيضاح موعد فتح باب التسجيل.

التسجيل في الترم الصيفي الكلية التقنية

قامت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالإعلان عن فتح باب التسجيل في التدريب الصيفي، وأن التسجيل قد انطلاق بالفعل في يوم الأحد الذي يوافق لليوم الخامس عشر من شهر شوال لسنة 1441 هجرياً.

وذلك حتى يتمكن من الطلاب الحصول على مدة تدريب تمتد إلى تسعة شهور، على أن يتم استئناف تلك المرحلة عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك في يوم الأحد الذي يوافق لليوم التاسع عشر من شهر ذو الحجة.

أما عن موعد الاختبارات النهائية فسيبدأ في اليوم السادس والعشرين من شهر ذو الحجة لسنة 1441 هجرياً، وسينتهي التدريب الصيفي مطلقاً في اليوم الأول من شهر محرم لسنة 1442 هجرياً.

وقد ذكرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بأنه جرى تنظيم برنامج للتدريب الصيفي عن بعد، وذلك عقب قيام الطلاب والطالبات المُقَيدين في الكلية التقنية بالتسجيل في التدريب لتنمية مهاراتهم.

وقد كشفت المؤسسة بأنه سوف يتم إجراء برنامج التدريب التعاوني الخاص بالمنشآت التدريبية ومنشآت قطاع الأعمال، وذلك بحسب لطبيعة التخصصات التي تتلائم مع البرنامج، ووفق الإرشادات التنفيذية للمنظمة،.

فإنه في حالة منع المقدرة على إجراء برنامج التدريب التعاوني، فسيتم تبديل البرنامج بالمشروعات الإنتاجية، وفي حالة منع المقدرة على إجراء تلك المشروعات، فإنه سوف يتم إنجازها عن عدد من أسفل إشراف مدربي المقررات.

وكانت تلك القرارات بهدف احراز أكبر قدر من الاستفادة التي يحصل عليها الطلاب والطالبات المشتركون في التدريب الصيفي، ومساعدتهم في تنمية مهاراتهم والحصول على المؤهلات التي يرغبون بها، بالإضافة إلى رفع المقدرة الاستيعابية في التدريب الذي سوف يتم إتاحته في العام القادم.

جدول التقويم الصيفي للكلية التقنية 1441

يتساءل الكثير من الطلاب المعنيين في التسجيل بالتدريب الصيفي في الكلية التقنية عن جدول التدريب الصيفي المعتمد من الكلية، وسنوضح لكم في الاسطر التالية الجدول الذي قامت الكلية بالإعلان عنه في المرحلة الأخيرة:

إعداد جدول التقويم الصيفي والتدريب قد جرى في يوم الأحد الذي يوافق لليوم الثامن من شهر شوال لسنة 1441 هجرياً.

سيبدأ التدريب في الفصل الصيفي بالكلية التقنية في اليوم الخامس عشر من شهر شوال لسنة 1441 هجرياً.

سيتم استئناف التدريب عقب الانتهاء من عُطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك في يوم الأحد الذي يوافق لليوم التاسع عشر من شهر ذو الحجة لسنة 1441 هجرياً.

ستبدأ اختبارات التدريب الصيفي في اليوم الواحد والعشرين من شهر ذو الحجة لسنة 1441 هجرياً.

ستنتهي مدة التدريب الصيفي في يوم الخميس الذي يوافق لليوم الأول من شهر محرم لسنة 1442 هجرياً.

وإليك عزيزي القارئ صورة توضيحية لجدول التقويم الصيفي للكلية التقنية لسنة 1441 هجرياً: جدول التقويم الصيفي للكلية التقنية 1441 وبهذا نكون قد أوضحنا لكم من خلال مقالنا ما هو موعد التسجيل في التدريب الصيفي بالكلية التقنية لسنة 1441 هجرياً، وتوضيح الجدول الخاص بالتدريب، وللتواصل مع الإدارة بإمكانكم التَواصُل على الرقم (٨٦١٠٩٦٨)، أو التراسل معهم من خلال رقم الفاكس (٨٩١١٢٧١)، كما بإمكانكم تقديم الشكاوى والمقترحات من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى