3
7
السعودية

طريقة الاعتراض على فاتورة الماء ورابط التقديم

قد واجه عدد كبير من الناس صعود في فاتورة الماء، الامر الذي أزعج عدد كبير من المواطنين، الامر الذي جعلهم يتساءلون عن آلية تقديم مظلمة او تصدي على صعود فاتورة الماء بآلية صحيحة، لذا سنعرض عليكم اليوم طريقة تقديم عدم الموافقة على فواتير المياه المرتفعة.
ارتفاع فاتورة المياه
هناك عدد كبير من المواطنين داخل المملكة قد فوجئوا بصعود واضح في فاتورة المياه، وقد كانت هناك عدد من الفواتير التي تعدت مئة ألف ريال سعودي، وكان الامر بدون مسبق انذار الامر الذي ازعج المواطنين بنحو كبير، وقد اشتكى عدد من المواطنين ان صعود الفواتير عليهم كان امر غير مبرر الامر الذي استدعى ان يتم فيه التحقيق بنحو رسمي.
الشكاوى الرسمية
قد قررت اللجنة التنظيمية والإنتاج المزدوج انها قامت بأنشاء خط شكاوى خاص بالمواطنين والذي من خلاله يمكنهم ان يقوموا بالتواصل وتوفير الشكوى، ومن خلال ذلك الخط يتم دعوة المتأذيين الى القنوات الرسمية المتوفرة للاتصال، ويمكن من خلاله تقديم الشكوى والعمل على حلها في أقرب وقت.
كما ان المواطنين أكدوا ان هناك أخطاء في عداد حساب الفواتير وقد طالبوا بمعالجة الامر بنحو فوري.
ما هي الإجراءات الى تقديم تصدي على فاتورة الماء
1_ هناك عدد من الإجراءات التي عليك اتباعها حتى تقوم يتزويد تصدي على فواتير الماء المرتفعة، واهم تلك الإجراءات التي عليك اتباعها.
1_ اول خطوة ينبغي عملها حتى تستطيع ان تقوم يتزويد مظلمة لفاتورة الماء في المملكة العربية السعودية هي الدخول الى بوابة حياك الالكترونية.
2_ كما انه من خلال تلك البوابة يقوم الشخص الذي يوفر الشكوى باختيار ذلك الموقع كخطوة أولى الى تقديم اعتراضه.
3_ بعد ذلك عقب ذلك يقوم الشخص المتضرر من صعود فاتورة الكهرباء يتزويد عدم الموافقة او الشكوى، ويكون ذلك من خلال ادخال المعلومات اللازمة.
4_ كما انه ينبغي ان يقوم بِتدوين جميع المعلومات التي يتم طلبها منه حتى يتم اعتماد الطلب بآلية صحيحة.
5_ كما انه عليك ان تقوم يتزويد عدم الموافقة اللازم عن قيمة فاتورة الماء التي حصلت عليها.
6_ بعدها عليك ان تترقب قليلا حتى يتم الاطلاع في ذلك الطلب المقدم وعقبها يتم الإبلاغ عن نتيجة تلك الشكوى.
7_ كما ان الخطوة الماضية من اهم الإجراءات التي ينبغي ان تتوفر في تقديم الشكوى، فلابد من موافقة طلبك حتى يتم الاطلاع في عدم الموافقة الذي قمت بتقديمه واتخاذ الخطوات اللازمة.
8_ تلك الخطوات التي يتم عملها من قبل مؤسسة الماء الوطنية السعودية، وتقوم بالبَحِث الى الطلب المقدم اليها بكل جدية.
كما عليك ان تعلم عزيزي المواطن ان مؤسسة المياه الوطنية السعودية تعمل بنحو كبير في كل طلبات عدم الموافقة التي يتم منحها اليها من كل العملاء، ولاسيما في الامر الذي يخص صعود فاتورة الماء داخل المملكة العربية السعودية، ويكون ذلك على حسب لعدة الخطوات المهمة واللازمة التي يجب ان يخضع اليها الشخص الذي قام يتزويد الشكوى او الاعتراض، وذلك يكون بهدف الانتهاء من تقديم ذلك الطلب الذي قام بتقديمه والعمل على الاستجابة اليه.
كيف أقوم يتزويد مظلمة إدارية
هناك عدد من الشروط التي عليك اتباعها لتتمكن من تقديم الشكوى الإدارية هي.
1_ ينبغي ان يكون سقوط الضرر على الموظف داخل موقِع شُغله حتى يتم التعامل مع الشكوى المزودة بكل جدية، وذلك على حسب للوائح والقوانين الموجودة.
2_ كذلك ينبغي ان يتم رفع الشكوى الإدارية الى الإدارة بنحو مباشر، او حتى يمكنك الاستعانة بالتسلسل الإداري المتبع داخل المؤسسة.
3_ ينبغي عليهم كذلك ان يقوموا بتصوير الحالة المرتبطة بالشكوى داخل السجلات الوظيفية، فتلك الطريقة تعمل على إرتفاع الصفة الرسمية للشكوى الإدارية.
4_ كما عليك ان تقوم بإرفاق كل الملاحظات النصية وكذلك الأدوات المادية، وكل شيء له صلة بمحتوي الشكوى الادارية، وذلك يساهم بنحو كبير على إيضاح الأسباب التي تؤدي الى كتابتها.
5_ كما ان طريقة كتابة الشكوى الإدارية، والتي ينتهجها عدد من الافراد والموظفين الموجودين، هو تقديم مظلمة إدارية الى الإدارة العامة او حتى الإدارة الفرعية، وعادة ما تكون لها عدد من القيود مثل.
أ_ تقديم الشكوى الادارية، وهو ان يكون لجميع فرد يشتغل داخل المؤسسة او يتعامل مع المؤسسة حق تقديم الشكوى الادارية، ما إذا كان المقدم لتلك الشكوى هو الموظف الإداري او حتى الموظف العادي، كما انها تعم كذلك العملاء المباشرين او العملاء المستهلكين او حتى الزبائن الذين يتعاملون مع المؤسسة لأول مرة.
ب_ موضوع الشكوى الاداري، وهو ينبغي ان يتم كتابة الشكوى الإدارية التي يتم توجيهها باسم المدير، او حتى المسؤول عن ذلك الموظف، وبعد ذلك يتم كتابة الموضوع او الأسباب التي أسفرت لكتابة تلك الشكوى.
مثال الى تقديم الشكوى الإدارية الى السيد المدير: …، أقدم لك تلك الشكوى بداعي التعرض للتلف من قبل: ….، اثناء مدة العمل وضمن الدوام الرسمي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى