3
7
السعودية

طريقة التسجيل في الدورات الصيفية للمعلمين موعد شروط

الدورات الصيفية للمعلمين 2021 خطوات التسجيل في الدورات الصيفية للمعلم 2021 لوائح وشروط الالتحاق بالدورات الصيفية للمعلمين كيفية التَواصُل بمنصة تدريب المعلمين الصيفية.
أطلقت السلطات السعودية فكرة مشروع برامج التطوير المهني التربوي في الصيف للتوصل الى أفضل استثمار لوقت منسوبي المناصب التعليمية خلال مدة العطلة الصيفية، وتدريبهم وتزويدهم بالعديد من الدورات المميزة التي تزيد.
مهاراتهم وتوليد النفع العام، بما يتساهل مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 يمكن التقديم على الدورات الصيفية للمعلمين إلكترونيًا عن طريق الدخول على الرابط المقدم من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بعد ذلك سماع إجراءات التسجيل و الاستفادة من الدورات المميزة.
في البيان الاتي نسلط الضوء على الدورات الصيفية 2022 للمعلمين وكيفية الالتحاق بها اضافة الى الشروط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم للالتحاق بالدورات الصيفية وطريقة التراسل مع منصة التدريب والرابط.
التسجيل والمعلومات الأخرى ذات الصلة.

الدورات الصيفية للمعلمين 2021

تقدم وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية فرقة من الدورات المميزة لكافة العمال في المناصب التعليمية بقطاع البنين والبنات في الإدارات التعليمية المتنوعة في كافة مناطق ومدن المملكة، بالاشتراك مع الجامعات السعودية وشركة تحسين للخدمات التعليمية والتعليم.
شركة تحسين التكنولوجيا التي تساند إجراء سلسلة وظائف المعلمين وتوفر فرص التطوير.
هناك عدة أهداف لدورات التدريب المهني على النحو التالي:.
تهدف الدورات إلى رفع مستوى الأداء المهني على حسب المقاييس المهنية وتحسين مخرجات التعلم.
توفير بيئة مناسبة لربط موارد التدريب على نطاق واسع في الزمان والمكان.
توافر مصادر المعرفة الإلكترونية المتنوعة والتقنيات الحديثة للتطوير المهني.
تقدم الدورات برامج اختصاصية وعامة ومتنوعة وفق احتياجات التطوير المهني بالاستثمار في قنوات التعليم عن بعد والتقنيات الحديثة.
هدفها هو تحسين فنون وقدرات الموظفين في المناصب التدريسية في التعليم والتدريب وتشجيعهم وتطوير الأداء المهني من خلال التدريب عن بعد الفعال والفعال.

خطوات التسجيل في الدورات الصيفية للمعلم

يمكن للمعلمين والمعلمات وكافة من يشغلون مناصب تعليمية في المملكة العربية السعودية التسجيل في الدورات الصيفية إلكترونيًا عن طريق الدخول إلى منصة التدريب الصيفي التي تتبع لوزارة التربية والتعليم السعودية واتباع الإجراءات التالية:.

  1. انتقل إلى الرابط الخاص بمنصة التدريب الصيفي بعد ذلك انتقل إلى علامة التبويب تسجيل الدخول.
  2. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، ويمكن للمستخدم تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور لنظام نور التعليمي.
  3. انقر فوق رمز تسجيل الدخول بعد ذلك ابحث عن الدورة التدريبية التي تسعى الانضمام إليها باستعمال أيقونة البحث.
  4. حدد الدورة الصيفية اللازمة بعد ذلك اضغط على أيقونة الدخول، بعد ذلك ادخل صفحة الشروط والأحكام للدورة اللازمة والتي ينبغي قراءتها واعتمادها مرة أخرى.
  5. أدخل بيانات التسجيل، بعد ذلك تحقق منها واضغط على أيقونة التسجيل.

لوائح وشروط الالتحاق بالدورات الصيفية للمعلمين

وضعت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عددًا من الشروط التي ينبغي توافرها عند تسجيل المعلمين والمعلمات في الدورات الصيفية المتاحة، وهي كالتالي:.
يجب الحفاظ على ضوابط الشريعة والقيم الإسلامية والنظام العام خلال مدة التعلم الإلكتروني.
يجب أن يكون هناك التزام بحضور شعار المركز على كافة المواد التي تتعلق ببرنامج التدريب.
توافر المعدات والكوادر البشرية والبنية التحتية لانجاز التدريب عن بعد، وأن يكون أسلوب التدريب الإلكتروني تدريبًا متزامنًا.
يجب أن تتناسب فترة إجراء البرامج التدريبية مع خطة مديرية التدريب التربوي.
توافر الدعم المؤهل والسلبي لصيانة وتشغيل برامج التعليم عن بعد ونظام التأكد من الهوية وتسجيل ساعات التَواصُل الإلكتروني.

كيفية الاتصال بمنصة تدريب المعلمين الصيفية

أتاحت منصة التدريب الصيفي احتمال التراسل مع الدعم الفني للمنصة من خلال التَواصُل بالرقم 8004422220 والذي من خلاله يمكن الحصول على معلومات حول كافة الدورات وتوفير الاقتراحات والشكاوى المختلفة، حيث يمكن استدعاء هذا الرقم من ثمانية في من الصباح حتى التاسعة ليلاً خلال أيام الأسبوع ما عدا السبت والجمعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى