3
7
السعودية

طريقة التسجيل في نظام ساند

طريقة التسجيل في نظام ساند التسجيل في ساند للرجال ماهو ساند ساند تسجيل دخول التسجيل في ساند التامينات نظام ساند من يشمل الاستعلام من ساند تجاربكم مع ساند سجلت في ساند.

في المقال الاتي نوضح لكم ضوابط التسجيل في نظام ساند وخطوات التسجيل، ونظام ساند هو برنامج جرى رميه بهدف تأمين المواطنين في المملكة العربية السعودية ضد التعطيل عن العمل وأداء الوظائف لمدة مؤقتة، وذلك بداعي ظروف خارجه عن إرادة العامل، فيقوم البرنامج بتوفير حياة كريمة للأفراد وللأسر التي تتعطل عن العمل لمدة محددة قبل أن تنتقل إلى عمل أخر تحصل منه على دخل مادي، فتحدث الكثير من الفجوات المادية للعوائل في المرحلة الانتقالية من عمل قديم إلى عمل جديد، ودور البرنامج يبرز هنا من خلال سند تلك الأسر ومساعدة المواطنين في الحصول على وظائف جديدة، وفي الاسطر التالية من المختصر كوم نعرض لكم طريقة التسجيل في ساند والشروط التي ينبغي توافرها وخطوات الالتحاق بالبرنامج.

التسجيل في نظام ساند

ماهو ساند

ساند هو نظام مقدم من اللجنة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهو نظام تكافل اجتماعي يشتغل على تأمين المواطنين في حالة تعطلهم عن العمل أو فصلهم من الوظيفة، من خلال تزويدهم بدخل شهري يحقق لهم مبدأ المعيشة في حياة كريمة، بالإضافة إلى تدريب العاطلين وتأهيلهم من أجل الحصول على مهنة أخرى تحقق لهم دخل مادي ثابت، ويؤدي ساند إلى سند العمال في القطاع الخاص من غير التوتر من الفصل من غير سبب المفاجئ، ويشترط على من يوفر به أن يكون قد اشترك في التأمينات الاجتماعية لفترة لا تقل عن 12 شهر، وقد جرى تأسيس هذا النظام بمرسوم ملكي في عام 1435هـ، ومن بعد ذلك تطبيقه عقب 11 شهر من تاريخ إصدار بيان إنشاءه، وذلك للحفاظ على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

شروط التسجيل في ساند

هناك عدد من الشروط التي ينبغي توافرها للتسجيل في نظام ساند والحصول على تعويضات أثناء التوَقف عن العمل، ومن تلك الشروط:

  • يجب أن يكون الشخص المتقاعد عن العمل سعودي الجنسية.
  • يُشترط أن يكون عمر الشخص المُسجل في ساند أقل من ستين عام.
  • يجب ألا يكون للمشترك أي دخل مادي من عمل أخر أو نشاط تجاري.
  • يُشترط أن يكون الشخص المُسجل في ساند قد تخطى فترة العمل التي جرى تحديدها من خلال قانون العمل في برنامج ساند.
  • أن يكون الفصل من العمل بداعي خارج عن إرادة العامل، وألا يكون بداعي شخصي ووفقا على رغبته.
  • تقوم الوزارة بتعيين عدد من التدريبات للمتقدمين، ويجب أن يتعهد بها من يريد التسجيل في ساند.
  • أن يكون الشخص المتقدم للتسجيل في ساند شخص قادر على العمل.

خطوات التسجيل في ساند

حتى يتم تسجيلك في نظام ساند، اتبع الإجراءات التالية:

في البداية، قم بالنقر على هذا الرابط، من أجل الدخول على حسابك الشخصي في التأمينات أونلاين.

والآن سوف تظهر أمامك صفحة تسجيل الدخول على حسابك في التأمينات أونلاين، قم بِتدوين رمز المستخدم، ومن بعد ذلك ادخل كلمة المرور، وبعد ذلك انقر على كلمة “الدخول” الموجودة أمامك على الصفحة.

والآن سينتقل بك الموقع إلى صفحتك في التأمينات، في هذه الصفحة ابحث عن أيقونة “تقديم طلب استحقاق بنظام ساند” وانقر على تلك الأيقونة، ليطلب منك الموقع كتابة عدد من المعلومات الشخصية ورقم الحساب البنكي.

سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم منك كتابة عدد من المعلومات الشخصية، وبيانات للتواصل، قم بإدخَال تلك المعلومات للتسجيل ومن بعد ذلك انقر على أيقونة “إرسال”.

بعد إنهاء كل تلك الإجراءات سيقوم الموقع بعرض خطاب لك تفيدك بأن عملية تسجيلك في نظام ساند قد جرت بنجاح، وفي حالة تواجد تعويض من النظام لك، سوف يتم التراسل معك عن طريق الرسائل النصية على الجوال الهاتف لإعلامك بحضور تعويض لك من البرنامج.

أما في حالة منع استحقاقك لتعويض من نظام ساند، سوف يتم التراسل معك لإخبارك بالأسباب التي تحظر حصولك على هذا التعويض.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى