3
7
السعودية

طريقة الحصول على قرض عقارى من برنامج سكنى 2019

طريقة الحصول على قرض عقارى من برنامج سكنى 2019 رقم وزارة الاسكان حجز موعد لبرنامج سكني شروط التقديم على الاسكان سكني الاحساء اخبار الاسكان قرض الاسكان ministry of housing اسكانى

أصدر صندوق التنمية العقاري في السعودية في تدوينة على الحساب الرئيسي له على “تويتر” عن إتاحة 100 ألف قرض عقاري مدعوم الإيرادات دفعة واحدة لجميع المستفدين من #برنامج_سكني لسنة 2019.
وطلب الصندوق ممن مِعِهُم نية في الحصول على القرض العقاري بالتسجيل في خدمة المستشار العقاري لكشف الملاءة المالية والحصول على القرض.
وكان صندوق التنمية العقارية قد استطاع في عام 2018 من احراز مستهدفاته بتخصيص أزيد من 100 ألف قرض سكني مدعوم للمواطنين السعوديين.
وهو رقم ضخم ويعادل أزيد من ثمانية أضعاف القروض التي كان يمنحها كل عام قبل تبديل نظام عمله.
أيضا وفق عدد الطلبات، كان الصندوق يحتاج لأربعين سنةً كي يتمكن من خدمة المستفيدين، لكن اليوم تقلصت هذه المرحلة بنحو كبير لأدنى من ثلاث سنوات.
ويتمثل نظام العمل الجديد في الشراكة مع القطاع الخاص أي البنوك والمؤسسات التمويلية لخدمة المواطنين المدرجين في قوائم الانتظار.
فالصندوق يقدم عن طريق القرض العقاري المدعوم تمويلاً يرد إلى 500 ألف ريال للمستفيد، ويتحمل الفوائد والأرباح كاملة لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال.
وبفضل شراكته هذه استطاع من خدمة أزيد من 8 آلاف مستفيد بنحو شهري، من خلال الحصول على قرض للبناء الذاتي، أو شراء وحدة سكنية مُعدّة من السوق، أو الشراء من مشروعات #وزارة_الإسكان الجاهزة، أو أسفل البناء، إلى جانب خيار تحويل القرض العقاري القائم إلى مدعوم.
ذكرت وزارة الإسكان عن تعيين 200 ألف خيار سكني وتمويلي جديد بداخل برنامج “سكني” لسنة 2019، في إطار الدعم المقدم لمستفيدي الوزارة والصندوق العقاري.
كما ذكرت الوزارة القي 100 ألف قرض عقاري مدعوم الإيرادات دفعة واحدة لمستفيدي صندوق التنمية العقارية في إطار برنامج “سكني” لسنة 2019.
وأوضحت أنها تَخُص إنجاز 70 ألف وحدة سكنية باستعمال تقنيات الإنشَاء الحديث، من خلال العمل على تشجيع القطاع وتوطينه بتوقيع عدد من الصفقات مع الجهات ذات العلاقة.
ويشتمل “سكني 2019” عديدا من الخيارات والحلول السكنية، مثل وحدات المركز التجاري الجاهزة، والبناء الذاتي، والأرض المجانية، وتمويل القرض القائم، وغيرها.
تجدر الاشارة الى أن “الإسكان” ذكرت قبل شهر اختتام برنامج سكني لسنة 2018، بتخصيص 300 ألف خيار سكني وتمويلي في كافة مناطق المملكة، وسعت الوحدات السكنية الجاهزة، والوحدات أسفل الإنشاء، والأراضي المجانية، والقروض العقارية المدعومة للإنتفاع من خيارات شراء الوحدات المتجهزة من السوق، والبناء الذاتي لمن يمتلكون الأراضي، أو تمويل القرض العقاري القائم.

سكني – وزارة الإسكان من هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى