3
7
السعودية

طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية

كيفية الغاء حجز الخطوط السعودية مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية تعديل حجز الخطوط السعودية عن طريق النت كيفية الغاء تذكرة الطيران متابعة حجز الخطوط السعوديه هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران تعديل الحجز السعودية التذاكر الغير قابله للاسترجاع مرجع الحجز الخطوط السعودية.
تعرف على طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية بالخطوات ، تتحلى الخطوط الجوية السعودية بضرورة تاريخية كبيرة، وكذا فإنها قد شهدت تطوراً ملحوظاً خلال أعوام إنشاءها الأولى منذ عام 1945، وفي أعوام الألفية الجديدة بنحو جعلها تتعدى من عدد المطارات التي تقلع منها، وجهات التوصل في ما يتصل بأربع قارات.
ولكن ما إذا وإن حدث أمر عآجل واضطررنا إلى إلغاء حجز، أو تغيير موعد السفر، أو استرداد قيمة التذكرة المدفوع مسبقا؟ فيما يلي مقال من المختصر كوم حول آلية إلغاء حجز الخطوط السعودية.
شركة الخطوط السعودية هي أحد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي.
لها العديد من المطارات التي تتحرك منها وإليها وهي مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
تقلع مقاتلات على الخطوط الجوية السعودية كل ثلاث دقائق، لتقل المسافرين إلى ما يقرب من مئة ناحية في قارات آسيا و إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، وإلى منطقة الشرق الأوسط.
وصل عدد الركاب التي أقلتهم الشركة في عام 2018 (34) مليون مسافر، وجرى الحصول على العديد من الجوائز منها جوائز خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وجوائز التميز في خدمات الطعام، وغيرها.
الغاء حجز الخطوط السعودية
إلغاء حجز رحلة الطيران هاتفياً
أعلنت الخطوط الجوية السعودية أن الرقم الموحد 920030000 هو رقم متوفر لكل المواطنين المعنيين بإبطال حجز رحلاتهم، والراغبين في استرداد ثمن تذاكر الرحلة.
وما يطرأ فور التَواصُل على هذا الرقم هو طلب ممثل خدمة العملاء لإدخال رقم التذكرة، والاسم، وبعض المعلومات الأخرى، بعد ذلك مراقبة عملية إلغاء الحجز، واسترجاع مبالغ التذاكر، والتأكيد من خلال مسجات هاتفية.
إلغاء حجز رحلة الطيران إلكترونياً
ثم تفعيل سلسلة “طلب استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية”.
بعدها يمكن التقدم بإلتِماس رسمي مفاده برغبتكم بإبطال الحجز، ودفع المستحقات الواجبة لذلك.
ومن بعد ذلك إدخال رقم التذكرة، والاسم.
بعدها سوف يتم التَواصُل الهاتفي مع ممثلي خدمة العملاء من الشركة، ومراقبة إلغاء الحجز، ودفع المستحقات التي تم تقريرها لذلك.
وتستمر عملية استرداد ثمن التذكرة، وإلغاء الحجز إلى أسبوعين.
وتتحدد قيمة استرداد التذكرة بحسب لتوقيت إلغاء الحجز (قبل الرحلة بـ24 ساعة، يوم الرحلة، عقب إقلاع الطائرة).
مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية
تتراوح فترة استرداد ثمن التذكرة من أسبوع،إلى أسبوعين كحد أقصى.
ويعد قراراً ضرورياً أن يسبق استرداد ثمن التذكرة تسجيل بإبطال الحجز؛ وذلك لتفادي عُقُوبَة التخلف عن السفر وشغل موقِع المسافر في الرحلة.
ويمكن استرداد قيمة التذكرة عن طريق البطاقات الائتمانية عن طريق الدخول على موقع الشركة واختيار خدمة “إدارة الحجوزات” بعد ذلك “استعراض الحجز”، ومن بعد ذلك الضغط على ” إلغاء واسترداد مبلغ الحجز”.
ويتم استرداد أسعار التذاكر عقب خصم قيمة التضرر، والتي دُفعت قيمتها في السابق عن طريق أحد المسارات الآتية (نقدي، شيك، سداد، الشبكة السعودية للمدفوعات – سبان، فيزا، ماستر كارد).
جميعنا قد يتعرض لظروف طارئة تبدل من غير سفره، ويمكن معالجة الأمر إما بالتأجيل أو بإبطال الرحلة من الأصل.
وهذا ما تراعيه مديرية الخطوط الجوية السعودية فتضع له نظاماً يحمي حقوق المسافر والشركة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى