3
7
السعودية

طريقة تجديد الرخصة بدون فحص

ننشر لك بالخطوات آلية تجديد الرخصة بدون فحص ، يحرص المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية على التعرف على مواعيد انتهاء صلاحية رخصة المركبة لأجل تجديدها قبل انتهاء المواعيد المعين لها، وذلك لأجل تفادي فرض عُقُوبَة مالية على من يتأخر عن القيام بهذا الإجراء عقب مرور 60 يوم بالتحديد من انتهائها، وقد حرصت وزارة الداخلية على تيسير خدمة تجديد رخص القيادة بشكل إلكتروني لتزويد الزمن والجهد ولتيسير الخطوات وذلك من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، في المختصر كوم سوف ننشر لكم تفصيل شامل حول طريقة تجديد الرخصة بدون فحص.

شروط تجديد الرخصة

حددت وزارة الداخلية فرقة من الشروط التي ينبغي استيفائها لأجل إنهاء خطوات الخدمة، وتلك الشروط كالتالي:

على مقدم الطلب سداد جميع المخالفة المرورية قبل المباشرة في خطوة التجديد.

يجب الذهاب إلى أحد فروع مديرية المرور من أجل استلام الرخصة الجديدة قبل مرور أسبوع عقب موعد استلامها، وذلك لأجل تفادي دفع عُقُوبَة مالية مقدارها 100 ريال.

ينبغي عند القيام بهذا الإجراء أن يبعث مقدم الطلب صورة صفة حديثة له إلى أحد فروع الأحوال المدنية إذا كان من المواطنين، أما بالنسبة للمقيمين فعليهم إن يرسلوها مكتب الجوازات.

يجب عند استلام الرخصة الجديدة جلب الرخصة القديمة.

خطوات تجديد الرخصة

في البداية عليك بالدخول على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية من خلال هذا الرابط، ومن بعد ذلك اضغط على خدمة تجديد رخصة القيادة.

سينقلك الموقع مباشرةً إلى منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، ومنها تختار الخدمات الإلكترونية للأفراد.

في الخطوة التالية عليك بتدوين الدخول على الموقع، حيث تدخل فيه اسم المستعمل أو رقم الهوية ومن بعد ذلك الرمز المرئي، وبعد ذلك تضغط على أيقونة “تسجيل الدخول.

سينقلك الموقع عقب ذلك إلى صفحة الخدمة اللازمة وهي تجديد الرخصة، ومن بعد ذلك عليك بالإطلاع على متطلبات الخدمة، بعد ذلك في الخطوة التالية عليك بإدخال جميع المعلومات الشخصية اللازمة والبيانات الخاصة بالرخصة لأجل التجديد، بعد ذلك تنتقل عقب ذلك إلى تحديد عدد أعوام التجديد، ومن بعد ذلك الانتقال إلى خدمة ثبوت الطلب، لتظهر لك في الصفحة التالية خطاب تعلمك بأن عملية التجديد جرت بنجاح، ويحدد لك الموقع الموقِع الذي ستتسلم منه الرخصة الجديدة إما من مكاتب المرور أو من خلال البريد السعودي.

ملحوظة هامة: تبلغ رسوم تجديد الرخصة لعام واحدة فحسب 40 ريال، أما في حالة تجديد الرخصة لعامين فهي تمتد إلى 80 ريال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى