3
7
السعودية

طريقة تقديم الدرس الافتراضي على منصة مدرستي تطبيق تيمز

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، و من قبيل مساعدة المعلمين والمعلمات، إجراءات كيفية تقديم الدرس الافتراضي على منصة مدرستي من خلال تطبيق تيمز والتراسل مع الطلاب والطالبات باحترافية وبطريقة فعّالة وتحقّق الغاية من التعلم عن بعد في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر في المملكة من تداوُل وباء متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد .

تقديم درس افتراضي على منصة مدرستي

وأوضحت وزارة التعليم أن إجراءات تقديم الدرس الافتراضي باحترافية تتمثل بالتالي:

  1. تسجيل الدخول على منصة مدرستي بحساب مايكروسوفت تيمز الضغط على أيقونة الجدول الدراسي.
  2. الضغط على رابط الدرس لشروع التقديم.
  3. وثم الضغط على أيقونة تقديم الفصل الافتراضي.
  4. وبعد ذلك سوف تظهر خطاب تريد فتح تطبيق مايكروسوفت تيمز ويفضل تحميل التطبيق مسبقًا.
  5. واخيرًا فتح شاشة الدرس الافتراضي، والبدء في تقديم الدرس للطلبة والتفاعل معهم من خلال فتح الكاميرا وكتم اللاقط لدى كافة الطلاب.

تطبيق معد خصيصًا للشركات والمؤسسات لمساعدتها على تنظيم كافة اتصالاتها من خلال الشبكة العنكبوتية وأعمال المشروعات المشتركة، ويوفر المستخدمين كيفية كاملة لإجراء الاجتماعات من خلال الإنترنت، وجرى تطبيقه مؤخرًا للتعلم عن بعد في المدارس بداعي جائحة متلازمة الشرق الاوسط كورونا وما فرضته من اتخاذ اجراءات احترازية ومنها تعليق الدراسة في المدارس.

ويتوفر تطبيق تيمز مايكروسوفت في تصريحات 32 و64 بت لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، وأيضا تصريحات خاصة لأجهزة Mac، و iPhone ، و Android ، و Windows Phone، يعتمد على نظام الدردشة في Office 365.

رابط تحميل تطبيق تيمز

ونشرت وزارة التعليم بوقت مسبق في تدوينة من خلال حسابها على موقع “تويتر”: “استعدادًا لتجربة متميزة في التعليم عن بعد، وحضور الفصول الافتراضية وفق الزمن المعين في الجدول الدراسي؛ حمّل تيمز على جهازك”، ووجهت الطلاب والطالبات والمعلمين لتحميل التطبيق لتيسير حضور الفصول الافتراضية في الزمن المعين كما هو وارد في الجدول الدراسي، وأوضحت انه يمكن تنزيل تطبيق تيمز من خلال الرابط التالي: مايكروسوفت تيمز

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى