3
7
السعودية

طريقة معرفة عدد أيام غياب الطلاب في نظام نور

طريقة معرفة عدد أيام غياب الطلاب في نظام نور احصائية الغياب الشهري حساب نسبة الغياب الشهري برنامج حساب نسبة الغياب في المدارس كشف غياب الطلاب doc.

يبحث عدد كبير جدا من أولياء الأمور عن طريقة تمكنهم من معرفة عدد أيام غياب الطلاب في نظام نور الالكتروني، وهذا ما يتيحه موقع كشوف، والذي يمكن من خلاله إستِلام الإشعارات عن طريق مسجات نصية على الجوال لتنبه بأيام غياب الطالب.

حيث يوفر موقع كشوف أربعة أدوات مهمة بشكل كبير جدا لأولياء الأمور، وهذه الأدوات هي أداة تصدير الغياب اليومي لموقع نور وهي متوفرة لكل المراحل، وأداة مفادها في طباعة التقارير الإحصائية، إلى جانب أداة مساعد نور لكشوف المهارات للمرحلة الابتدائية، كما سوف يتم في وقت قريب توفير بقية المراحل.

ويتيح الموقع أداة رابعة وهي أداة خاصة ببعث الرسائل النصية لأولياء الأمور لتنبيههم بأوقات التأخر اليومي وأيضا أيام الغياب، إلى جانب أداة خاصة برصد المهارات في موقع نور الخاص بالتعليم في المملكة، ويمكن التوصل لهذه الأدوات من خلال الدخول على الرابط الاتي هنا.

يوفر موقع كشوف طريقة سهلة لأولياء الأمور لكشف عدد أيام الغياب المدونة في نظام نور وتلقي بلاغات بها من خلال مسجات نصية.

وقال الأستاذ محمد الزارع إن موقع كشوف يوفر 4 أدوات مهمة لا غنى عنها لولي الأمر وهي:

  1.  أداة مساعد نور لكشوف المهارات للمرحلة الابتدائية وسيتم قريبا توفير بقية المراحل.
  2. أداة الرسائل النصية للغياب والتأخر اليومي والرسائل الخاصة والعامة.
  3. أداة تصدير الغياب اليومي لموقع نور لكل المراحل، وطباعة التقارير الإحصائية.
  4. أداة ضبط المهارات في موقع نور.

ويمكن التوصل إلى هذه الأدوات من خلال موقع كشوف على الرابط التالي: (هنا).

تجدر الاشارة في مقامنا هذا الى أن وزارة التعليم كانت قد ذكرت عن فتح التسجيل في مدارس الطفولة الباكرة عن طريق نظام نور على حسب جدول زمني وذلك عقب إحالة تدريس الصفوف الأولية للبنين للمعلمات.

وتم نقل الطلاب والطالبات من وإلى مدارس الطفولة الباكرة اعتبارا من يوم الأحد 24/12/1440هـ، الذي يوافق 25/8/2019م من قبل أولياء الأمور من خلال نظام نور على أن تتولى مديرية التعليم الإشراف والإشراف فيما يرتبط بربط رياض الأطفال المحدثة في نظام نور مع قائدات المدارس الابتدائية من قبل أمور المعلمين وفتح القاعات والفصول من قبل قائدات المدارس.

وإدخال الشواغر وفق فصول التوسع الموثوقة في المبادرة من قبل التخطيط المدرسي والتأكيد على قائدة المدرسة مراقبة عمليات طلبات الالتحاق في رياض الأطفال (تسجيل – قبول۔ نقل ۔ مطابقة بيانات) وقوائم الانتظار، وأيضا مراقبة نقل الطلاب والطالبات الصفوف الأولية وتوزيعهم على الفصول في المدرسة.

كذلك التأكيد على قائدة المدرسة بتسهيل تسجيل أطفال الجنود المرابطين على الوقف الجنوبي وأبناء شهداء الواجب والأطفال من الأسر ذوي الدخل المحدود.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى