3
7
السعودية

طريقة معرفة مدة صلاحية رقم سداد رخصة العمل

ننشر إليك إجراءات الاستعلام عن فترة صلاحية رقم سداد ترخيص العمل ، وذلك من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم، فهي إحدى الخدمات الإلكترونية المهمة التي تُقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، والتي تساعدك في التعرف على ترخيص العمل، وهل هي سارية أم لا.

وبالإضافة إلى ذلك نجد أن هناك الكثير من الخدمات الإلكترونية الأخرى المتاحة على موقع الوزارة، ومنها إصدار رخص العمل من أجل الخروج النهائي، إرجاع الحاسب إصدار شهادة السعودة، إلغاء أوراق منشأة، الاستعلام الإلكتروني عن وافد، إلغاء التأشيرات، تغيير مسمى أو نقل ملكية منشأة، خدمة تقديم بلاغ تغيب، تبديل وظيفة وافد، وغيرها.

فنجد أن المملكة العربية السعودية تريد إلى تحويل الخدمات المزودة في الوزارات والهيئات إلى إلكترونية؛ حتى تستطيع أن توافر الزمن والجهد على المواطنين، ولكي ينهي الأشخاص الخطوات الخاصة بهم في أسرع وقت ممكن، ومن خلال السطور التالية في المختصر كوم سوف ننشر موضوعاً عن صلاحية رقم سداد ترخيص العمل طريقة الاستعلام الجديدة.

كيفية معرفة مدة صلاحية رقم سداد رخصة العمل

لكي تعرف إذا كانت ترخيص العمل الخاصة بك صالحة أم لا، وهل تحتاج إلى التجديد أم ما زالت سارية عليك القيام بالخطوات الآتية:- أذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط.

أنقر على سلسلة الخدمات الإلكترونية.

ستجد سلسلة الاستعلامات الإلكترونية على اليسار أضغط عليها، ومنها اختار خدمات مكتب العمل.

ستجد الخدمات الإلكترونية التي يمكنك الاستعلام عنها، اختار منها خدمة ترخيص العمل.

أنقر على رقم ترخيص العمل، واكتب رقم الحدود، أو رقم الإقامة.

اضغط عقب ذلك على رقم السداد، بعد ذلك اكتب رمز التأكد المدون أمامك على الشاشة.

ثم أنقر على كلمة بحث، وسيظهر لك جميع البيانات التي تريدها.

من خلال هذه الخدمة ستتعرف على صلاحية ترخيص العمل، وهذه الخدمة تتعلق بعمالة المنشأة الوافدة، وهي تعتبر قبول من الوزارة لكي يشتغل الوافد داخل السعودية، فرخصة العمل من الاشتراطات المهمة لكي يتم تجديد أو إصدار الإقامة للشخص العامل.

وهذه الخدمة يتم الحصول عليها إزاء دفع رسوم 100 ريال سعودي، وتشكل الصلاحية لفترة سنة كاملة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى