3
7
السعودية

فيديو: تكدس هائل لآلاف السيارات على الحدود السعودية – القطرية

صحيفة المختصر – تراكمت آلاف المركبات المقبلة من السعودية على منفذ سلوى الحدودي مع قطر يوم أمس الاثنين، وفقا مقطع فيديو، نَشَرَتهُ سكاي نيوز عربية، بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين قطع علاقاتها مع الدوحة، وبعد مهلة 48 ساعة لمواطني قطر لمغادرة أراضي هذه الدول لأسباب أمنية.
وأصدرت المملكة العربية السعودية بيانًا، كشفت فيه أنه إنفاذًا لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية يُمنع على المواطنين السعوديين السفر إلى دولة قطر، أو الإقامةفيها، أو المرور عبرها.
ودعا القرار المقيمين والزوار من قطر إلى إعجال رحيل الأراضي السعودية خلال فترة لا تتعدى 14 يومًا لأسباب أمنية احترازية.
كما أقرت الإمارات العربية المتحدة قرارًا مماثلاً، يقضي بحظر دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ويُمهل المقيمون والزائرون منهم فترة 14 يومًا للمغادرة؛ وذلك لأسباب أمنية واحترازية، كما يُمنع المواطنون الإماراتيون من السفر إلى دولة قطر أو الإقامة فيها أو المرور عبرها.
وحسب البيان، فقد ذكرت الإمارات إقفال المنافذ البحرية والجوية جميع خلال 24 ساعة أمام الحركة المقبلة والمغادرة إلى قطر، ووقف العبور لوسائل النقل القطرية جميع المقبلة والمغادرة، واتخاذ الخطوات القانونية، والتفاهم مع الدول الصديقة والشركات الدولية بشأن دخولهم بالأجواء والمياه الإقليمية الإماراتية من وإلى قطر؛ وذلك لأسبابتتعلق بالأمن الوطني الإماراتي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى