3
7
السعودية

فيديو متداول: ارتباك المصلين في المسجد النبوي فجرا

صحيفة المختصر – ضبط مقطع شريط مصور وقوع ارتباك بين المصلين في المسجد النبوي الشريف في صلاة فجر يوم يوم (الاثنين)؛ بداعي التقاط المايكروفونات لصوت الإمام الشيخ علي الحذيفي أثناء جلوسه بين سجدتي الركعة الأولى.
وأظهر الفيديو المقتبس من النقل المباشر لصلاة الفجر على قناة “السنة النبوية” سجود عدد من المصلين عقب سماعهم لصوت الإمام وهو يتلو الذكر أثناء جلوسه بين السجدتين، ظناً منهم أنه كبّر للسجدة الثانية، كما دام ارتباكهم عقب تكبيره للسجدة الثانية، إذ وقفوا متوهمين أنه قام للركعة الثانية من الصلاة.
تداول مغردون على مواقع التراسل الاجتماعي مقطع فيديو، يبين ارتباك المصلين في صلاة الفجر يوم أمس بالحرم النبوي الشريف.
وأظهر المقطع، ارتباك بين المصلين أثناء الجلوس بين السجدتين حينما رفع الإمام علي الحذيفي صوته بالدعاء فظن المأمومون أنه كبّر للسجدة الثانية ليبقى البعض منهم في حين يسجد البعض الآخر.
وأظهرت الواقعة ضرورة ” المكبرية ” في الترديد خلف الإمام ،حيث تنظم الصلاة حتى يعلم المأمومون حالات الصلاة والحالات التي تمر بها كالسجدة وغيرها.
ارتباك المصلين في المستجد النبوي – شهدت صلاة الفجر في الحرم النبوي الشريف ، يوم أمس الاثنين، ارتباكاً بين المصلين أثناء الجلوس بين السجدتين حينما رفع الإمام علي الحذيفي صوته بالدعاء فظن المأمومون أنه كبّر للسجدة الثانية ليبقى البعض منهم في حين يسجد البعض الآخر.
وأظهرت الواقعة ضرورة “المكبرية” في الترديد خلف الإمام ،حيث تنظم الصلاة حتى يعلم المأمومون حالات الصلاة والحالات التي تمر بها كالسجدة وغيرها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى