3
7
السعودية

قيمة مخالفة قطع الاشارة في السعودية 2020

مخالفة قطع الاشارة والمخالفات المرورية بنحو عام كثيرًا ما تشغل بال السائقين، فبوجود كاميرا “ساهر” في كل الإشارات والطرق جرى ضبط جميع المخالفات، وقامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بتجديد رسوم هذه المخالفات، وتعيين المعاقبات والضوابط التي تقع على السائقين المخالفين، وذلك لضمانة أمان المواطنين والصالح العامة للمدينة، وفي هذا المقال في موقع المختصر كوم سنتناول متى تقع المخالفة، وما هي المستحقات التي ينبغي دفعها، وكيفية التأكد من المخالفات بنحو إلكتروني.

مخالفة قطع الاشارة

تقع عليك المخالفة عند قيامك بأي من الآتي: استخدام هاتف حتى في لحظات إنتظار فتح الاشارة، ففي هذه الحالة تلتقطك الكاميرات وتُسجل مخالفتك.

الدوران في الإتجاه الأيمن في الاشارة ” ينبغي عليك في البداية أن تترقب 5 ثواني حتى تستعد المركبات في الاتجاه الأخر وتأخذ حذرها، كما ينبغي أن تأخذ حذرك أثناء الدوران فإذا خرج إطار سيارتك عن حارة اليمين يعد هذا مخالفة.

إذا تعدت الإشارة الحمراء واستمريت في السواقة.

إذا وقفت الحافلات الخاصة بالمدارس لتحميل الطلاب أو تنزيلهم وقمت بتجاوزها.

إذا تلاعبت في أحد عواكس الطريق.

إذا طُلب منك التوقف في أحد العوائق المرور، أو في أحد نقاط التفتيش، أو عند مؤسسات الضبط الأمني ولم تقف.

رسوم المخالفات المروية

تختلف رسوم المخالفات المرورية من حالة لأخرى، فهي تكف على طبيعة الحدث ونتيجته والظروف التي تحيط به، ولكن في هذه الحالة وفي الحالات المشابهة لها تتراوح المخالفة ما بين 3000 ليرة إلى 6000 ليرة.

الكشف عن المخالفات

يمكنك الآن أن تعرف قيمة مخالفاتك المرورية وجميع التفاصيل عنها إلكترونيًا عن طريق برنامج “أبشر”، كل ما عليك أن تقوم بالتسجيل في برنامج أبشر  من هنا وسوف يظهر لك كل ما يخص مخالفات وبيانات مركبتك، للتحقق من جميع التفاصيل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى