3
7
السعودية

كيفية الاستعلام عن حجز الحج

كيفية الاستعلام عن حجز الحج موقع الحجز الالكتروني لحجاج الداخل بوابة المسار الإلكتروني للحج تسجيل الحج الالكتروني السعودية طلب التسجيل للحج وزارة الحج السعودية الحج المخفض 1439 حملات الحج وزارة الحج والعمرة الخدمات الالكترونية وزارة الحج لحجاج الداخل.
وفرت المملكة العربية السعودية احتمال الاستعلام عن حجز الحج بنحو إلكتروني من غير الضرورة إلى بذل الجهد، وذلك من خلال منصة وزارة الداخلية “أبشر”، إذ أنه من الضروري أن يتأكد الراغب في الحج من أحقيته في الحج من عدمه قبل التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، ذلك البرنامج الذي وفرته المملكة من أجل التعرف على برامج وخدمات الحج، وأيضا احتمال التسجيل به بخطوات بسيطة.
ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أنه يُمكنك مراقبة الإدلاء الخاص بك من خلال نفس الموقع، فإن كنت تعتزم في التعرف على تلك الإجراءات بالتفصيل، تابعنا في السطور التالية على موقع المختصر كوم.
الاستعلام عن حجز الحج
إن كنت تنظُر عن الاستعلام عن حجز حج، فمن المؤكد أن هذا السؤال يدور حول أمر من اثنين، إما الأحقية بالحج والتي يجب من أن يتأكد منها الراغب به قبل التقديم من أجل الحصول على تصريح.
إما أنك تعتزم في مراقبة هذا الإدلاء الذي سبق وطلبته بنحو إلكتروني كذلك, وسواء كنت هذا أو ذاك فإننا نُقدم لك الإجابة.
الاستعلام عن أحقية حجز الحج
تضع المملكة اعربية السعودية عدد من الشروط التي يجب من أن تتوافر في الراغب بالحج، ليتمكن من التسجيل في المسار الإلكتروني، ومن بينها أهمية أن لا يكون سبق له الحج في الخمس أعوام السابقة, ليتسنى له الحج، وذلك من أجل منح الجميع إحتمالية زيارة منزل الله الحرام، وإقامة شعائره.
ولتتمكن من دراية أحقيتك بالحج من عدمه، عليك الدخول على منصة وزارة الداخلية أبشر من خلال الضغط هنا، ومن بعد ذلك تعيين تبويب الخدمات الإلكترونية، بعد ذلك الأحوال المدنية، ومنها الاستعلام العام عن أحقية القيام بالحج.
ومن بعدها ستجد أمامك شُبْآك التسجيل تستلزم منك إدخال فرقة من المعلومات, عليك كتابتها بنحو سليم، وتتمثل في رقم الهوية الوطنية الخاصة بك، ومن بعد ذلك الرمز المائي الموجود أمامك، بعد ذلك الضغط على عرض.
إن كان الحج متوفر لك، فيُمكنك بعدها الدخول على خدمة حجز الحج، واتباع الإجراءات اللازمة، أما إن كان غير متاح، وليس لك أي استبعاد فعليك الانتظار للعام القادم.
الاستعلام عن حجز الحج
إن جرت عملية الحجز بنجاح، وترغب في مراقبة الإدلاء الخاص بك، فكل ما عليك هو سماع الإجراءات التالية: الدخول على موقع وزارة الداخلية، ومن بين التبويبات المتوفرة الضغط على الاستعلامات الإلكترونية، ومن القائمة المنسدلة منها تعيين تصاريح الحج، ومن بعدها الاستفسار عن بيانٍ حج.
سوف تظهر شاشة جديدة تريد منك إدخال رقم الهوية الخاص بك، وأيضا تاريخ الميلاد، بعد ذلك رمز التأكد الموجود أمامك، والضغط على تساؤل عن حالة بيانٍ الحج لتتمكن من مراقبة الأمر بدقة.
كانت تلك هي جميع الإجراءات التي تتطلبها في استعلامك عن الحج، والتي سهلت بها المملكة مراقبة الأمر بنحو إلكتروني سلس ومبسط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى