3
7
السعودية

كيفية حجز موعد تجديد الهوية 1441 – 2020

نعرض عليكم في موضوعنا آلية حجز موعد تجديد الهوية إلكترونيًا، فقد أسهمت المملكة العربية السعودية في تقديم الخدمات التي تعاون المواطنين على للقيام بأداء مصالحهم الحكومية بنحو أيسر وأسهل، فيستطيع المواطنين حجز موعد لتجديد الهوية ومعرفة أبرز الشروط لانتزاع هوية جديدة إلكترونيًا، وذلك لمدى ضرورة بطاقات الهوية للمواطنين، وضيق الزمن لدى الكثير يجعل من الصعب الذهاب إلى المصالح الحكومية بعد ذلك الانتظار بسبب عدم الحجز، أو العودة مرة أخرى، فقد قدمت المملكة العربية السعودية خدمة قيمة لأصحاب الزمن الضيق، تابعوا هذا الموضوع في المختصر كوم .

حجز موعد تجديد الهوية

للاستعلام عن آلية حجز موعد لتجديد بطاقة الهوية أتبع الإجراءات التالية:

  1. يجب عليك تسجيل الدخول في الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية الخاص في المملكة العربية السعودية.
  2. وبعد تسجيل الدخول لموقع الحادثة الرئيسي لوزارة الداخلية تنظُر عن الأحوال المدنية، بعد ذلك تختار منها خدمة حجز موعد .
  3. تنقل من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية إلي موقع أبشر الخاص بالخدمات، يمكنك تسجيل الدخول على الخدمات الإلكترونية للأفراد .
  4. بعد أختيارك لخدمة الأشخاص ينتقل بك الموقع إلى الصفحة الخاصة لتسجيل دخولك على موقع أبشر، قم بإدخَال المعلومات الخاصة من الاسم، أو رقم الإقامة، وكلمة المرور، بعد ذلك أعد كتابة الرمز الظاهر لك.
  5. بعد تسجيل دخولك على الحساب الشخصي على موقع أبشر، أختار الخدمات الإلكترونية لتنتقل إلى صفحة الخدمات المتاحة.
  6. بعد الانتقال إلى صفحة الخدمات أختار خدمة (حجز الأحوال المدنية)، وتوجد في أعلى صفحة الخدمات الإلكترونية.
  7. ثُم تنتقل بك الصفحة لتأكيد معلوماتك وبيناتك حتى يتم الحجز، فاملأ المعلومات اللازمة ، بعد ذلك اضغط التأكد من بياناتي .
  8. بعد أن يتأكد الموقع من صحة بياناتك التي أكدتها ينتقل بك مباشرة إلى خدمة حجز المواعيد، ويتم عرض عليك سلسلة بمواعيدك التي حجزتها من خلال حسابك من قبل إن وجد.
  9. أضغط على حجز موعد جديد، بعد ذلك حدد الخدمة التي تسعى حجز موعد من أجلها واضغط “تجديد بطاقة الهوية الوطنية”.
  10. ينتقل الموقع عقب لفتح صفحة جديدة تضم كافة فروع المكاتب الخاصة بالأحوال المدنية الواقعة قرب من منزلك التي يمكنك الحجز وتجديد الهوية فيه، اضغط على أختيار الفرع، ثُم حدد أي فرع أقرب إليك وتريد حجز موعد فيه.
  11. تنتقل بك الصفحة إلى كافة المواعيد المتوفرة في هذا الفرع وأقربهم من موعد حجزك لتختار المعاد الذي يلائمك ما إذا مساءً أو صباحًا.
  12. ثم عقب ذلك ينتقل بك الموقع إلى صفحة ثبوت موعد الحجز الذي اختارته بالفعل، ويعرض عليك الموقع أبرز الشروط التي ينبغي توافرها عند الذهاب لتجديد بطاقة الهوية، عليك قراءة الشروط جيدًا بعد ذلك الضغط على تأكيد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى