3
7
السعودية

كيف اطلب مساعدة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – الاوراق المطلوبة

كيف اطلب مساعدة من الشيخ محمد بن راشد والاوراق اللازمة لطلب المساعدة، أضحت الامارات العربية المتحدة من اكثر الدول تطورا وتقدما وباتت تضاهي في تطورها كبار الدول، حتى ان دبي اصبحت تقام بها الكثير من الفعاليات العالمية والدولية وياتيها السياح من كل موقِع للاستمتاع بالمناظر الخلابة والاماكن السياحية الفاخرة، ويعود كل ذلك الى الحكام القائمين عليها والذين يعملون مساء نهار من اجل ازدهار الامارات العربية المتحدة وابقاءها في المزودة دوما، ومن اشهر الحكام الذين برزوا فيها وعملو على تغيير واضح في المعالم الاساسية فيها هو الخليفة الشيخ محمد بن راشد حاكم امارة دبي والذي يشتغل على ادارة الكثير من المشروعات الضخمة التي تساهم في تطور الوطن .

معلومات عامة عن الشيخ محمد بن راشد

وُلد عام 1949.
عُين أساسياً للشرطة والأمن العام بإمارة دبي بدءاً من 1 نوفمبر 1968.
عُين وزيراً للدفاع في كانون الأول 1971، ولغاية تاريخه.
تولى وَظِيفَة ولي عهد إمارة دبي من 4 يناير 1995 ولغاية 3 يناير 2006.
عُين حاكماً إمارة دبي -وعضو المجلس الاعلى للاتحاد ابتداءً من 4 يناير 2006، ولغاية تاريخه.
عُين نائباً لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة ورئيساً لمجلس الوزراء في 11 فبراير 2006، ولغاية تاريخه.
قام الشيخ محمد بإطلاق عدة مراكز ذات طبيعة خيرية، تهدف إلى رفع مستوى حياة الأشخاص محلياً وإقليمياً، من خلال إتاحة مرافق وخدمات رئيسية كالصحة، والإسكان، والتعليم، والعمل وغيرها.

طلب مساعدة مالية من الشيخ محمد بن راشد

بجانب الإنجازات التي انجزها الشيخ محمد بن آل راشد التي منها مهرجان دبي للتسوق الذي يحضره آلاف السياح من جميع أجزاء العالم بالإضافة إلى حكومة الإمارات الالكترونية، ولأن الشيخ محب لسباقات الأحصنة قام ببناء إسطبلات على مسافات كبيرة من أجل القيام بمسابقات الحيول العالمية وأطلق على هذه الإسطبلات اسم دارلي، كما أنه قام بتوفير العديد من المساعدات المالية للشعب الإماراتي وذلك بحسب لخطته لإجراء الإصلاحات على المستوى الداخلي أو الخارجي، ويتم تقديم المساعدات من خلال مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم التي تتيح الكثير من الخدمات والمساعدات على مدار العام لكافة المحتاجين.

كيف اطلب مساعدة من الشيخ محمد بن راشد؟

تم تأسيس المؤسسة الخيرية التي تتبع للشيخ محمد بن راشد في عام 1997 وهذا بقرار من الشيخ محمد بن راشد كما أنه أنشأ مجلس ليهتم ويدير هذه المؤسسة، وبالنسبة إلى الأسباب الخاصة بتأسيس هذه المؤسسة فهي كالآتي:.
أن الشيخ محمد بن راشد يهتم كثيراً بالمواطن العربي حيث أنه يرغب بأن يسكن بنحو أفضل ويحفزه ويدعمه كثيراً.
يرغب في تطور المنطقة العربية عن طريق إجراء الكثير من التحولات الحديثة.
المال هو الحل الرئيسي لمجابهة العديد من المخاوف السياسية والاجتماعية والاقتصادية داخل الإمارات العربية المتحدة.
المؤسسة هدفها بناء مستقبل أفضل وخلق فرص جديدة للمواطنين.
المؤسسة تهتم بالعمل الخيري والإنساني ومساعدة المحتاجين ما إذا كان داخل الإمارات أو حتى خارجها.
التشجيع على إقامة مؤسسات ثقافية والمزيد من المراكز الخيرية.

الأوراق اللازمة لطلب مساعدة من الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم

منذ أن جرى تأسيس هذه المؤسسة الخيرية وهي تتيح الكثير من المساعدات لأبناء دولة الإمارات ولاسيما الأطفال والأسر ذات الدخل المحدود والاناث الأرامل وضحايا النكبات الطبيعية، وبالنسبة لأهم الأوراق التي ينبغي أن تتوافر لطلب المساعدة فهي كالآتي:.
توفير صورة من شهادة الزواج والبطاقة الزوجية.
توفير جواز سفر وصورة من جواز السفر الخاصة بالأبناء.
توفير شهادة الحالة الاجتماعية.
شهادة تؤكد الدخل الشهري للأسرة.
وبعد أن يتم ملأ نموذج طلب المساعدة يتم إرساله إلى هذا الموقع [email protected] أو يمكن التراسل من خلال رقم المؤسسة من أجل الحصول على نموذج.

أبرز الخدمات التي تقدمها مؤسسة الشيخ محمد بن راشد

تقدم مؤسسة الشيخ محمد بن راشد العديد من الخدمات التي منها ما يلي:.
بناء المنازل: توافر المؤسسة إتاحة مساكن لذوي الدخل المحدود والفقراء، تتيح المؤسسة المساعدة المالية للعائلات من أجل إيجاد المسكن المناسب لهم.
الخدمات التعليمية للمؤسسة: تتيح المؤسسة الكثير من الخدمات التي هدفها تحسين الأجيال ومستقبلهم للأفضل، ومن بداخل المساعدات التي تقدمها مشروع المستحقات الدراسية ومشروع الحاسب الآلي ومشروع القرطاسية.
الخدمات المالية: تتيح مؤسسة الشيخ محمد بن راشد الخدمات المالية للعوائل الفقيرة من أجل مساعدتهم لتحسين الظروف المعيشية ودفع فواتير الماء والكهرباء بالإضافة إلى شراء الأثاث وكافة الأغراض التي تحتاج العائلة إليها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى