3
7
السعودية

معرفة حساب فاتورة الكهرباء الجديد

ننشر إليك من خلال مقالنا اليوم طريقة دراية حساب فاتورة الكهرباء الجديد ، فقد أطلقت الشركة السعودية للكهرباء خدمة إلكترونية تستطيع من خلالها أن تستعلم عن فاتورتك بنحو إلكتروني، وأيضاً بإمكانك أن تتعرف على القيمة الاستخدامية الخاصة بك، وكيفية ترشيدها.

بالإضافة إلى ذلك يتوفر لك تطبيق إلكتروني يمكنك من خلاله أن تحسب قيمة الفاتورة الخاصة بك، وتتعرف على مزيدا من الخدمات الأخري، مما يسهل التعامل، ويمنح لك الكثير من الزمن والجهد، فالآن أصبح التعامل بنحو إلكتروني، وجرى إلغاء أي تعامل ورقي.

وهذه الخدمة بداخل العديد من الخدمات التي جرى منحها من قبل المملكة العربية السعودية للمواطنين ما إذا السعوديين أو الوافدين، فهي تريد خلال رؤيتها لـ 2030م إلى تحويل جميع التعاملات والخدمات الحكومية إلى إلكترونية لكي تواكب عصر التكنولوجيا الحديث، وتحاول أن تطور في جميع المنظومات الإدارية، والاقتصادية، وغيرها.

ومن خلال السطور التالية في المختصر كوم سوف ننشر لكم طريقة حساب فاتورة الكهرباء في السعودية الطريقة الجديدة.

كيفية معرفة حساب فاتورة الكهرباء الجديد

خطوات الاستعلام عن حساب فاتورة الكهرباء الجديدة أدخل على الموقع الإلكتروني الرئيسي الخاص بالشركة السعودية للكهرباء، وتحديداً أضغط على خدمات الفواتير، وأختار خدمات المشتركون، ويمكنك التوصل مباشرةً إلى هذه الخدمة من خلال هذا الرابط.

اكتب رقم الحساب الخاص بك، مع كتابة الرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة.

بعد ذلك أضغط على عرض، وستجد الفاتورة الإلكترونية الخاصة بك.

وأيضاً ستجد خدمات أخرى يمكنك الاستفادة منها مثل التعرف على الحاسبة التقديرية، وتعريفة الاستهلاك، وأيضاً حساب قيمة الاستهلاك.

حساب فاتورة الكهرباء عن طريق التطبيق

يمكنك التوصل إلى هذه الخدمة من خلال تطبيق الكهرباء الذي أتاحته الشركة السعودية للكهرباء، حرصاً منها على تحسين وتنمية الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

فإذا كنت على نظام الأندرويد فيمكنك تحميله من خلال هذا  الرابط.

أما إذا كان هاتفك أبل فيمكنك أن تُحمل التطبيق من خلال الرابط التالي.

بالإضافة إلى ما ذكرناه عزيزي القارئ بإمكانك أن تتطلع على فاتورة الكهرباء الشهرية من خلال الاشتراك في خدمة الرسائل الوجيزة الـ sms ، وذلك يكون من خلال الاشتراك في الخدمة الإلكترونية ، وبواسطتها تتلق الإشعارات، وتعرف موعد صدور الفاتورة، ومتى سوف يتم فصل الخدمة عنك في حالة منع السداد.

ويمكنك الاستفادة بالخدمة ما إذا ببعث الفاتورة على البريد الإلكتروني أو على هاتفك المحمول، من خلال تعبئة المعلومات الموجودة على الموقع، وتدوين البريد الإلكتروني، ورقم الحساب، واختيار اللغة.

ويتاح لك التسجيل في هذه الخدمة، أو إلغائها من خلال الأرقام المختصرة الخاصة بخدمة الرسائل النصية على الجوال, ومنها رقم الجوال 500120، وعلى ذلك يمكنك أن تستعرض الفاتورة بنحو إلكتروني، ونطبعها عقب ذلك، وأيضاً يتاح لك التراسل معهم على رقم الجوال الموحد 920001100.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى