3
7
السعودية

موعد اختبار نهاية العام للفصل الدراسي الثاني 2017 في السعودية وحقيقة تقديمها

صحيفة المختصر – السعودية – ذكرت وزارة التعليم السعودية حديثا أنه لا صحة لما جرى تناقله على مواقع التراسل الاجتماعي والسوشيال ميديا، حول تبديل موعد أداء الطلبة والطالبات في مدارس المملكة العربية السعودية اختبارات النصف الثاني في المملكة 2017 ، إذ أصدر وزير التعليم السعودي كذلك بأن الاختبارات سوف يتم إجرائها في موعدها المُؤكَد وهو رمضان القادم, ولا رغبة للوزارة مطلقا في التعديل لهذا الموعد.
 وعن اختبارات النصف الثاني في المملكة 2017 حاليا ، فإنه من المُؤكَد أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2017، ونهاية العام الدراسي مع دخول شهر رمضان المبارك، ونقدم بالتفاصيل الموعد المقرر،لاختبارات الفصل الدراسي الثاني في المملكة لجميع المراحل الدراسية.
اختبارات النصف الثاني في المملكة 2017 أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، عن أنه سوف يكون موعد، امتحانات ختام العام 2017، في تمام الساعة العاشرة صباحا، وذلك بالنسبة لكل الطلاب.
وعن موعد اختبارات النصف الثاني في المملكة 2017 فسوف تكون تلك المواعيد، لكل الطلبة والطالبات، ما إذا طلاب الفترة المتوسطة، أو طلاب الثانوية، وذلك بنحو موحد، بكافة المدارس، في كافة المحافظات، داخل المملكة العربية السعودية، ما إذا مدارس البنين، أو مدارس البنات.
• رابط التسجيل في نظام نور المركزي • نتائج اختبارات الفترة المتوسطة والثانوية في نظام نور موعد أداء اختبارات ختام العام الدراسي 2017 وجميع الطلاب، الذين سوف تقام امتحاناتهم، في شهر رمضان المبارك، سوف يشرع امتحانهم، في تمام الساعة العاشرة صباحا.
وكان الدكتور العيسى، الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، قد أوضح عن موعد اختبارات ختام العام الدراسي 2017، وعن أن تلك الاختبارات، سوف تكون بدايتها، في يوم التاسع من شهر رمضان، وحتى نصف شهر رمضان.
وذكر أيضا، أن اللجان تفتح أبوابها، لدخول الطلاب في العاشرة، من صباح كل يوم، وحتى نفاذ أيام الامتحانات، يأتي ذلك في الوقت، الذي جرى فيه التنويه، عن أن الطابور الصباحي، والذي يسبق الدخول إلى اللجان، سوف يشرع في الساعة العاشرة إلا الربع.
وبالنسبة كذلك إلى اختبارات النصف الثاني في المملكة 2017 ، كان ملتقى المعلمين قد تخطى بإلتِماس إلى وزارة التربية والتعليم، طالب فيه يتزويد مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني، لهذا العام، كمبادرة استطاع من منع الدخول، إلى شهر رمضان.
انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017 وما زالت الامتحانات مستمرة، بحيث يختتم الطلاب من أداء امتحاناتهم، قبل شهر رمضان المبارك، وذلك تدقيق لصعوبة إجراء، اختبار الطلاب، أثناء هذا التوقيت من العام، والذي يوافق شهر رمضان، غير أن وزارة التربية والتعليم السعودية، ذكرت من جانبها، منع اعتزامها، توفير مواعيد الامتحانات، وأن الامتحانات سوف تقام، في مواعيدها المقررة، طالما لم يصرح من الوزارة، بيان يقضي بخلاف ذلك، حتى تاريخه.
ولهذا سوف يتم توفير الامتحانات في مواعيدها، وسيتم الالتزام بالموعد المعين لجميع احتبار، كما ذكرت الوزارة على منع إرجاع الامتحان لأي طالب، أسفل أي ظرف مهما كان.
اختبارات النصف الثاني في المملكة 2017 .. كما يتم الإبلاغ قريبا، عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لكل المراحل والصفوف الدراسية في السعودية، ويتم وضعها على البوابة الالكترونية لوزارة التعليم السعودية، ليتمكن الطلاب وأولياء أمورهم، من دراية موعد اختبار الفصل الدراسي الثاني في المملكة 2017 .
تحديث: وسوف تستهل اختبارات، الفصل الدراسي الثاني، لطلبة وطالبات، الفترة المتوسطة، والمرحلة الثانوية في المدارس الخاصة، للتعليم العام، ومدارس تحفيظ القرآن لتعليم الكبار، من يوم الأحد 1438/4/17هـ 2017، ومدتها أسبوع واحد فقط.
وعن صِحة توفير موعد اختبارات النصف الثاني في المملكة 2017 ، فقد ذكرت وزارة التعليم السعودية بأنه يجري حاليا دراسة الإقتراح المقدم من عدد كبير من الجهات التربوية، في المملكة العربية السعودية بشأن توفير موعد الاختبارات في شهر رمضان المبارك، وهو مقترح أن تكون الاختبارات في الساعة السادسة صباحا، بدل منحها في العاشرة صباحا، تدقيق لظروف الطلاب. طَالَب طَالَب طَالَب

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى