3
7
السعودية

موعد صلاة العيد في الرياض

ها هو شهر رمضان اقترب على الرحيل، فضيفنا الكريم، كاد يُغادرنا ليبدأ البعض في البحث عن موعد صلاة العيد في الرياض ، تلك السنة المؤكدة التي أداها رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي فيها يشعر المسلم بالسعادة والفرح بإفطاره، كما يلتقي به الأهل والأحباب لتتجلى علاقة الرحم في أسمى صورها، وخير ما يُدخل السعادة على قلوب المسلمين هي تلك الصلاة التي يؤدونها في صبيحة غرة شهر شوال، فيسعد فيها الأطفال، ويرتدون أجمل الثياب، كما تتهيأ المساجد لاستقبال وفود الرحمن من كل مكان، فتُعطر، وتُزين، كما يعقد العديد منها المسابقات الدينية، هذا فضلاً عن الحلويات التي يحصل عليها الصغار. فإن كنت تنظُر عن موعدها تحديداً، فعليك أن تُتابع مقال اليوم على المختصر كوم.
موعد صلاة العيد في الرياض 
يترقب جموع المسلمون صلاة العيد، فهي لا تقتصر على الجانب الروحاني فقط، بل أنها مصدر من مصادر إثارة البهجة والسعادة في نفوس المسلمين، حيث يجتمع الأهل والزملاء من كل مكان، وتدب البهجة في بيوت الله، فضلاً عن كون العيد عطلة بشكل رسمي يرتاح فيها المسلم من الدراسة أو العمل.
وبما أن انطلاق شهر رمضان المبارك لهذا العام 1440 الهجري، كانت في السادس من مايو 2019 الميلادي، ومن المترقب أن يكون رمضان هذا العام 29 يوماً فحسب، فمن المترقب أن يكون الرابع من يونيو هو غرة شوال أي أول أيام عيد الفطر السعيد.
أما موعد الصلاة في مدينة الرياض، فتكون في الخامسة، وثمانية وأربعين دقيقة صباح يوم الثلاثاء الذي يوافق تاريخ الرابع من يونيو لهذا العام.
لذا عليك أن لا تحرم نفسك، أو أولادك من مظاهر الفرحة والبهجة المتداولة في تلك الصلاة، وتُعرفهم بأنها سنة محتومة عن نبيهم، كما يُفضل الذهاب معهم في نزهة، من أجل التمتع بإجازاتهم من أجل أن يواصلوا بعدها نشاطهم بحماس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى