3
7
السعودية

موعد نزول حساب المواطن السعودي بالميلادي والهجري ذو القعدة

إذا كنت تعتزم في التعرف على موعد نزول حساب المواطن السعودي بالميلادي والهجري ذو القعدة ، فسنقدمه إليك من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم ، فهذا البرنامج يزود من الحكومة السعودية من أجل دعم المواطنين، ويُساهم في تخفيف الأعباء عليهم، مع تقديم الدعم المادي المُناسب للعوائل التي تسكن في المملكة العربية السعودية، والتي يكون دخلها الشهري مُنخفض، أو متوسط، وتحتاج إلى الإعانة المادية.

موعد نزول حساب المواطن

لقد تم إطلاق هذا البرنامج من أجل تعويض الأفراد عن أي أخطار تلحق بهم بداعي التوسع الاقتصادي الذي تقوم به السعودية، وعلى ذلك فهي اشتمل حياة أحسن للمواطنين.

ويقوم برنامج حساب مواطن ببعث المراسلات للأفراد الذين تقدموا بطلب؛ حتى يتمكن من أن يتأكد من صحة البروفايلات البنكية الخاصة بهم، ويربطها بالطلبات الصادرة إليهم؛ وذلك من أجل حصول الفرد على المساعدة التي يستحقها.

وخلال الاسطر التالية سنتحدث بنبذة طفيفة عن هذا البرنامج مع كتابة موعد نزول حساب المواطن بشهر ذي القعدة، فحسب عليك أن تتابعنا.

موعد نزول حساب المواطن السعودي بالميلادي والهجري ذو القعدة

حساب المواطن تم تأسيس هذا البرنامج من أجل حماية المواطنين من الوثائق القديمة المُباشرة والغير مُباشرة الخاصة بالإصلاحات الاقتصادية داخل المملكة، والتي قد تتسبب في عبئاً إضافياً على عدد من من الفئات التي تسكن في السعودية.

ويساعد هذا البرنامجعلى إرجاع دعوة جميع المنافع الحكومية لمن يستحقها، ومن أجل تحفيز وتشجيع الاستخدام الحكيم والرشيد، ولتوجيه الدعم للفئات التي تستحقه.

وأيضاً من خلال برنامج حساب المواطن يتم إرتفاع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال إرجاع دعوة الدعم لمن يحتاجه، وأيضاً يتم تحفيز وتشجيع ترشيد الاستخدام لمنتجات المياه والطاقة.

ويوفر هذا البرنامج نظام موحد من أجل تقييم الأهلية، وعلى ذلك سوف يتم استهداف الفئات الأشد استحقاقاً بفعالية وشفافية، مع تطوير جميع الخدمات المُقدمة للأفراد.

ونجد أن الفئة المستهدفة هي المواطن السعودي المستقل الذي يسكن بمفرده، أو العائلة السعودية، وأيضاً يتضمن الإمرأة السعودية المتزوجة من شخص لا يَرفَعْ الأصل السعودية، بالإضافة إلى الأفراد الذين يحملون بطاقات التنقل.

ويتكون هذا البرنامج من ثلاثة فترات متعددة وهي كالآتي: مرحلة تسجيل المواطنين بحساب مواطن من خلال البوابة الإلكترونية، بعد ذلك مرحلة التأهيل وهنا سيُرسل إلى المتقدم خطاب على الجوال في حالة قبوله بالبرنامج، والمرحلة الثالثة والأخيرة تُدعى بفترة الاستحقاق ومن خلالها يتم الإبلاغ عن المبلغ المالي الذي يستحقه كل فرد.

حساب المواطن موعد الصرف

يتم صرف حساب مواطن في شهر ذي القعدة 1441هـ على وجه الخصوص خلال يوم الخميس 18 من شهر ذي القعدة 1441هـ ، الذي يوافق للتاسع من يوليو 2020م.

وللتعرف على التواريخ الأخرى الخاصة بحساب مواطن عليك الدخول على هذا الرابط ، وستجد جميع التواريخ التي سوف يتم فيها صرف الاستحقاق المادي خلال عام 2020م.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى