3
7
السعودية

موقع شركة الكهرباء السعودية .. طباعة فاتورة الكهرباء في السعودية

طباعة فاتورة الكهرباء من أزيد مايهم المواطن السعودي، تريد الشركة السعودية للكهرباء إلى تقديم كافة الخدمات للمواطنين إلكترونياً، وذلك تطبيِقاً لأوامر خادم الحرمين الشريفين، فقد أصبح من الممكن الإستعلام عن فاتورة الكهرباء، وقيمة الإستهلاك من خلال الشبكة العنكبوتية بدلًا من الفواتير الورقية، هذا وفي سياق مرتبط ذكرت وزارة الكهرباء السعودية عن أنه من المُؤكَد أن تصدر فاتورة الكهرباء يوم الأربعاء المقبل والذي يوافق 28 فبراير 2019، وذلك عقب القيام بتوحيد موعد إصدار فواتير الكهرباء في اليوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي، عقب توحيد موعد صرف رواتب الموظفين في السعودية، وحول طباعة فاتورة الكهرباء موضوعنا اليوم.
طريقة طباعة فاتورة الكهرباء
التعريفة الجديدة للكهرباء طريقة الإستعلام عن فاتورة الكهرباء طريقة طباعة فاتورة الكهرباء تتم طباعة فاتورة الكهرباء الخاصة بعرض قيمة الإستهلاك عن طريق القيام بالآتي:
أولًا عليك الدخول إلي الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الكهرباء السعودية من خلال الضغط على اسم الموقع.
بعد الدخول إلى الصفحة الأساسية الخاصة في الموقع, ينبغي إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، بعد ذلك إضغط على زر تسجيل الدخول.
سوف تلاحظ إنتقالك مباشرةً إلي الصفحة الخاصة بخدمات الشركة الإلكترونية.
بعد ذلك قم بالضغط علي خيار (إستعراض الفاتورة)، بعد ذلك الضغط علي الفاتورة التي تسعى طباعتها.
بعد الضغط علي (عرض الفاتورة)، ستلاحظ تحميل فاتورة الكهرباء بصيغة pdf على جهازك.
بعد تحميل الفاتورة، يُمكنك طباعتها،إما عن طريق النقر على زر الفأرة الأيمن واختيار طباعة أو استعمال الاختصار ctrl+p التعريفة الجديدة للكهرباء قامت لجنة تنظيم الكهرباء بوضع التعريفة الكهربائية الجديدة منذ شهر يناير الماضي، وجاءت التعريفة طبقا لفئة الإستهلاك على النحو الاتي:
فئة الإستهلاك التعريفة الكهربائية الجديدة فئة الإستهلاك السكني 18 هللة لمعدل الإستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و30 هللة لمعدلات الإستهلاك التي تفوقه.
فئة الإستهلاك التجاري 20 هللة لمعدل الإستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و30 هللة لمعدلات الإستهلاك التي تفوقه.
فئة الإستهلاك الزراعي والجمعيات الخيرية 16 هللة لمعدل الإستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و20 هللة لمعدلات الإستهلاك التي تفوقه.
فئة الإستهلاك للمؤسسات الصحية الخاصة 21 هللة لجميع معدلات الإستهلاك.
فئة الإستهلاك للمعاهد والمدارس الأهلية 21 هللة لجميع معدلات الإستهلاك.
طريقة الإستعلام عن فاتورة الكهرباء
يُمكن الإستعلام عن فاتورة الكهرباء بنحو إلكتروني من خلال رقم الحساب، عن طريق إتباع الإجراءات التالية: أولًا عليك الدخول إلي موقع مؤسسة الكهرباء السعودية.
ثم إدخال رقم الحساب، والرمز المرئي الموجود بالصورة.
بعد ذلك يتم الضغط على زر عرض.
سوف تظهر صفحة تالية تشمل على جميع معلومات المشترك، وقيمة الفاتورة، ومعدل الإستهلاك الحالي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى