3
7
السعودية

نسيت درجتي في قياس وش الحل

“نسيت درجتي في قياس وش الحل ؟” إستفسار من أهم الأسئلة التي قدِمت عن طلاب المركز الوطني للقياس في الآونة الأخيرة، فهذا المركز هو الجهة ذات الاختصاص بتنفيذ اختبارات قياس القدرات للطلبة قبل الالتحاق في الجامعات حيث أنه من شروط الجامعات بمختلف تخصصاتها هو اجتياز اختبارات القدرات وتلك يوفرها المركز للطلاب، وقد تأسس في عام 2000 وهو مركز معتمد حيث أنه جرى إصدار بيان إنشاءه بقرار ملكي، وهو يهدف إلى تنمية أدوات القياس التربوية، إلى طرف تنمية قدرات الطلاب من مالكي المواهب المبدعة.

ومن أهم الاختبارات التي يجريها المركز لطلابه الاختبارات العامة والتي تقيس مدى استطاعته على التحليل والتفسير، إلى طرف الاختبارات اللغوية التي تقيس مدى إجادة الطالب للغات الأجنبية كالإنجليزية، كما أن المركز يوفر اختبارات قدرات لخريجي الجامعات لمن يرغبون في الالتحاق بالدراسات العليا التي تهدف إلى قياس قدرتهم على الاستنتاج والاستقرار والتحليل والاستنتاج، في المختصر كوم يمكنك التعرف على كيفية الإطلاع على علامات النتائج.

نسيت درجتي في قياس وش الحل

يقدم المركز الوطني للقياس العديد من الخدمات الإلكترونية مثل: تعديل معلومات المستفيد، التسجيل في الاختبارات، الاستعلام عن ترتيب المدارس، الالتحاق بالاختبارات المحوسبة، استخراج بديل وقتي لرقم الهوية، مديرية الأرصدة المالية للمستفيدين، تقديم إحتجاج على منع ظهور نتائج الاختبارات، الحصول على معلومات للإنتفاع منها في تنفيذ الأبحاث.

تقدم البوابة الإلكترونية للمركز الوطني للقياس أيضًا خدمة الإطلاع على نتائج الاختبارات من من غير الضرورة إلى الذهاب للمركز، ولكن في عدد من الأحيان يقابل الطلاب أزمة نسيان الدرجة التي توج عليها في الاختبار، لذا ففي الإجراءات التالية سنطرح لك كيفية الإطلاع عليها:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الرئيسي للمركز الوطني للقياس.
  2. في الخطوة التالية يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، ومن بعد ذلك الضغط على مربع “أنا لست روبوت”، بعد ذلك الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول.
  3. في الخطوة التالية اضغط على سلسلة الخدمات الإلكترونية ومنها حدد خدمة الاستعلامات، ومنها اختر خدمة “الاستعلام عن الدرجات”.
  4. يتم عقب ذلك النقر على خيار “بحث” في ختام الصفحة، ليظهر لك الموقع عقب ذلك النتائج المطلوبة.

وللاستفسار يمكنك التَواصُل بالدعم الفني على رقم: 920033555، أو مراقبة حسابهم على شبكة التدوينات المصغرة تويتر من خلال هذا الرابط: https://twitter.com/QiyasCare

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى