3
7
السعودية

هل يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي

هل يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي ؟ إستفسار شغل محركات البحث في المرحلة الأخيرة لذا سنجيب عليه من خلال مقالنا اليوم، فقد يرغب البعض عقب الحصول على تأشيرة خروج نهائي من المملكة العربية السعودية في إلغاء هذه الفيزة والتراجع عن القرار، ولكن لا يتوفر مِعِهُم بيانات حول احتمال إنهاء هذا الأمر، لذا جئنا لكم بهذا المقال، فمن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نعرض لكم كل ما يخص تأشيرة الخروج النهائية، وسنجيب لكم على تساؤلكم.

هل يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي

يبحث الكثير حول هذا الموضوع للتعرف على احتمال إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، ونحن بدورنا نوضح لكم أن هذا الأمر من الأمور الممكنة، حيث يتمكن الفرد من إلغاء تأشيرة الخروج من المملكة في حالة رغبته، ولكن لإتمام ذلك يجب توافر عدد من الشروط، سنعرضها لكم من خلال الاسطر التالية.

شروط إلغاء تأشيرة الخروج النهائي

هنك عقب الشروط الواجب توافرها للتمكن من إلغاء تأشيرة الخروج النهائية، وهي حالة منع توافر أي شرط من هذه الشروط لا يمكن إلغاء التأشيرة، وتتمثل هذه الشروط في:

ينبغي ألا يكون قد مر أزيد من 90 يوم من تاريخ الحصول على تأشيرة الخروج النهائي، فإذا مر أزيد من ستون يومًا يضطر الفرد لدفع عُقُوبَة لإلغاء التأشيرة، أما إذا جرى التقديم على طلب الإبطال أثناء المرحلة المخصصة فسيتم إلغائها من غير دفع رسوم.

لابد أن تكون فترة إقامة الفرد في المملكة سارية، وفي حالة انتهاء الفترة يجدر بالفرد تجديدها من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وذلك حتى لا يتعرض لدفع عُقُوبَة مالية.

ينبغي أن يكون الفرد موجود على أراضي المملكة العربية السعودية، فلا يمكن إلغاء الفيزة في حالة رحيل البلد.

يشترط لإلغاء تأشيرة الخروج النهائية ألا يكون الحاصل على هذه الشهادة قد قدم بأي عمل من الأعمال المخالفة طيلة فترة إقامته بالمملكة.

كيفية إلغاء تأشيرة خروج نهائي

سنوضح لكم كيفية إلغاء تأشيرة الخروج النهائية فقد قامت الإدارَة العامة للجوازات في المملكة بإصدار تصريح بحضور احتمال لإلغاء الفيزة ما استمر لم يمشي على استخراجها ثلاثة أشهر، ومادام صاحب الفيزة موجود على أراضي المملكة، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الخطوات، والتي تتمثل في:

  1. في البداية يتم الخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية، ونحن نيسر عليكم التوصل إلى المواقع من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سوف تظهر الصفحة الخاصة في الموقع وبها خيارين، “أبشر أفراد”، و”أبشر أعمال” يتم فيها الضغط على خيار” أبشر” أفراد”.
  3. بعدها سوف تظهر صحفة تسجيل الدخول إلى الموقع وفيها يتم إدخال عدد من المعلومات الخاصة بالمستخدم وهي: اسم المستخدم/رقم الهوية. كلمة المرور. رمز التأكد المرئي.
  4. بعد إدخال جميع المعلومات الماضية يتم الضغط على خيار تسجيل الدخول.
  5. بعدها سوف تظهر صفحة بها العديد من الخيارات ومن بينها خيار “الجوازات” عند الضغط عليها ستنسدل سلسلة بها العديد من الخيارات، فيها يتم الضغط على خيار “خدمات التأشيرات”.
  6. في الخطوة التالية سينتقل الموقع إلى صفحة بها عدد من المعلومات التي يتم إدخالها لإلغاء التأشيرة.
  7. بعد إدخال جميع المعلومات اللازمة يتم الضغط على زر “تأكيد”، وبهذا يكون قد جرى إلغاء الفيزة بنجاح..

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى