3
7
البوابة الرقمية

تحويل pdf الى word يدعم العربية بدون اخطاء اون لاين

ما إذا كنت طالب أو أن عملك يحتاج إلى تبادل العديد من الملفات على صيغة PDF، تأتي الأزمة أن هذه الملفات لا تقبل التغيير أو النسخ أو القص أو الإضافة إليها، فستكون في حاجة إلى تحويلها إلى ملف Word، حتى تستطع من العمل عليها ولكن تأتي أزمة أخري أن تحويل هذه الملفات يكون صعب وإن وجدت طريقة لهذا ستحتوي على العديد من الأخطاء.

تحويل PDF إلى Word يدعم العربية بدون أخطاء

تعد واحدة من أزيد الأشياء إحباطاً التي يتألم منها الأفراد الذين يتعاملون مع ملفات النصية وخصوصاً الطلاب الجامعيين العرب هي آلية التعامل مع الكتب الإلكترونية التي تأتي بصيغة PDF، حيث من السهل أن تقوم بتحويل أي ملف إلى ملف PDF إلا أن العكس هو عمل صعب ومحبط حتى ولو نجحت من تحويل النصوص سوف تكون متداخلة وفيها العديد من الأخطاء، فمن الممكن أن تظهر لك الحروف مقلوبة ومنفصلة.

في الختام لن تكون قادر على الاستفادة بهذه المستندات أو قراءتها بالشكل السليم والاستفادة من محتوياتها، فيضطر عدد من الأفراد إلى نقل الكلمات من ال PDF إلى ملف Word أخر، وهذا أمر شاق جداً خصوصاً مع المستندات والكتب الكبيرة، ولكن لحسن الحظ هناك عدد من الحلول لهذه المشكلة.

طريقة تحويل pdf إلى word

هذه الطريقة طفيفة وأساسية لحل هذه المشكلة، هناك العديد من المواقع والبرامج التي تستطيع تحويل pdf الى word يسند العربية، في هذه الطريقة سنستخدم موقع Smallpdf.com، وستكون الإجراءات كما يلي :

-أولاً عقب الدخول على الصفحة الأساسية للموقع، سوف تجد خانة بالغة باللون الأزرق لكي تضع الملف الذي تسعى أن تبدل صيغته فيها، عليك فحسب بالضغط على زر تعيين ملف سيقوم بتوجيهك إلى ملفات جهازك لتقوم باختيار الملف أو من الممكن أن تقوم بسحبه بكل بساطة من الجهاز وتلقيه في هذه الخانة الزرقاء الكبيرة في الموقع، ومن الممكن أن تقوم بالاختيار من ملفات جوجل درايف أو دروب بوكس.

-يقوم الموقع بتحميل الملف وإيداعه إلى Word، وبعد الانتهاء سيخبرك الموقع إذا كنت تسعى تحميل ملف Word بالصيغة الجديدة وهي docx، وقتها سوف تضغط على زر تحميل.

-عند التحميل سوف يكون أمامك احتمالين إما أن يكون الملف سليم من أي عيوب والنص باللغة العربية الواضحة من غير أي أزمات أو حروف ناقصة أو غير مرتبة أو حروف مبدلة برموز وغيرها من المخاوف المعتادة، سوف تكون وقتها ذو حظ وفير، ولكن إن بدت هذه العيوب فلا تقلق سوف يكون الحل طفيف وسهل لغاية برغم أنه غير مثالي ولكنه سوف يفي بالغرض.

-قم بفتح الملف بعد ذلك قم بتعيين النص بالكامل عن طريق الضغط على زرين من لوحة المفاتيح وهما (Ctrl + A) وهم اختصاره تحديد النص، بعد ذلك قم بالضغط على الزر الأيمن من الفأرة واختر نسخ أو (copy) أو من الممكن أن تختار copy من شريط الـ home في أعلي البرنامج، حتى تستطع من نسخ النص بالكامل، ومن الممكن أن تُستخدم (Ctrl + C).

-بعد نسخ النص قم بالتوجه إلى تطبيق الدفتر (Notepad)، بعد ذلك تعيين لصق من القائمة أو أستعمل الاختصار (Ctrl + v)، حينما يتم نسخ النص سيظهر لك بالشكل المعتاد، والكلمات قابلة للقراءة بنحو عادي، إلا أن النص سوف يكون عيبه الوحيد في التنسيق فمن الممكن أن يفقد النص تنسيقه، وهذا شيء طبيعي بسبب أن تطبيق الدفتر (Notepad) يتعامل مع النصوص أو مع ملفات txt التي لا تساند العناوين والتنسيق وغيرها، ولكنها تتعامل فحسب مع النصوص الخام.

والآن من الممكن أن تقوم بنسخ النص مرة أخرى من الدفتر ولصقة في ملف Word جديد، ومن بعد ذلك تقوم بإرجاع تنسيقه من جديد والتعامل معه كما تريد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى