3
7
البوابة الرقمية

مقارنة الفرق بين هواوي Honor 7A , 7C , 7S

منذ ان قامت مؤسسة هواوي بالإفصاح عن الهاتف Honor 7 منذ ثلاث أعوام و هي لم تتوفق في التحري عن نسخ باسماء مشتقة منه ، حديثا قامت الشركة الصينية بالإفصاح الرسكي عن ثلاث هواتف بداخل هذه السلسلة ” Honor 7A , Honor 7C , Honor 7S ” ، الاختلافات بين الثلاث هواتف تأتي في عدد من المميزات و التصميم و أيضا الاسواق التي سيتوفر بها كل سوق .

شركة هواوي الصينية معروف عنها التحري عن جوالات ذكية ذات امكانيات موفقة و باسعار رخيصة و اقتصادية و ذلك حتى تستطع من التحدي مع الشركات الكبرى امثال سامسونج و سوني و نوكيا ، الثلاث هواتف يأتون بداخل الفئة المتوسطة من حيث المميزات و السعر على الرغم من الاختلافات ضمنهم في المميزات و خلال السطور المقبلة سنتحدث عن مواصفات كل هاتف منهم .

مواصفات و سعر هواوي هونر Huawei Honor 7A :

الجوال كشف عنه في شهر نيسان و هو مستهدف لسوق المملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية و مصر و دولة الهند و الصين بصورة اساسية و إلا أنه سيصل الى شتى الاسواق في وقت لاحق ، بلغ بالفعل الجوال الى هذه الاسواق باستثناء دولة الهند التي سيصل اليها خلال شهر يونيو المقبل .

هذا الهاتف يأتي بشاشة حجم 5.7 انش من طراز IPS LCD و بنسبة وضوح مرتفعة الدقة 720X1440 ليعطي كثافة 282 بيكسل لجميع انش ، نظام التشغيل هو الاندرويد اوريو 8.0 مع ازادة EMUI 8.0 التي تمنح الكثير من المواصفات لوجهة نظامم التشغيل و لتصميم الايقونات .

الكاميرا الخلفية

تأتي مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 13 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.2 و فلاش ليد و تصوير مقطع الفيديو بدقة فل اتش دي 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية و الكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 مع فلاش ليد .

الذاكرة الداخلية

تأتي بنسختين حيث الاولى قدرة 16 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و هي النسخة المحددة للسوق المصري و الاماراتي و السعودي اما النسخة الثانية فهي قدرة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و هي المحددة للسوق الهندي في حين المركز التجاري الصيني سيتوفر فيه كلا النسختين .

الذاكرة الخارجية للنسختين هي 256 جيجابايت و المعالج ثماني النواه يناب دراجون 430 مقسمة الى اربعة انوية بتردد 1.4 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.1 جيجاهرتز ، بطارية الهاتف 3000 ملم امبير و مستشعر البصمة على الجانب الخلفي من الهاتف ، في حين يتوفر في الاسواق بثلاث خيارات الالوان ” الاسود ، الازرق ، الذهبي ” و السعر يشرع من 150 دولار .

مواصفات و سعر هواوي هونر Huawei Honor 7C :

ايضا تَخُص مؤسسة هواوي من هذا الهاتف المركز التجاري السعودي و الاماراتي و المصري و الاوروبي و الهندي و الصيني الذي يسمى الجوال فيه Huawei Enjoy 8 بنحو اساسي و عدد من الاسواق الاخرى ، هذا الجوال كشف عنه خلال شهر مايو و سيصل الى هذه السواق مع انطلاق شهر يونيو .

الجوال يأتي بشاشة حجم 5.99 انش من طراز IPS LCD و بنسبة وضوح 720X1440 ليعطي كثافة 269 بيكسل لجميع انش مع الاندرويد اوريو 8.0 و ايضا ازادة EMUI 8.0 في حين الجسد الخلفي من هذا الجوال يأتي من الزجاج بنحو شامل .

مواصفات الكاميرا الخلفية و الامامية

تأتي مطابقة للهاتف السابق Honor 7A ، اما عن الذاكرة الداخلية فهي تأتي بخيارات متعددة حيث النسخة الاولى قدرة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و الثانية قدرة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و النسخة الثانية قدرة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و يمكن ازادة ذاكرة خارجية تمتد الى 256 جيجابايت .

معالج هذا الهاتف ثماني النواه بتردد 1.8 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 450 ، بطارية الهاتف 3000 ملم امبير و مستشعر البصمة يأتي في الجانب الخلفي من الجوال و هو متاح في لاسواق بعدد من خيارات الالوان ” الاسود ، الاحمر ، الذهبي ، الازرق ” ، سعر هذا الهاتف يشرع من 220 دولار .

مواصفات و سعر هواوي هونر Huawei Honor 7s :

هذا الجوال هو الاقل من حيث المميزات و سيصل الى شتى الاسواق على رأسهم المركز التجاري الصيني حيث سيطرح فيه باسم Honor Play 7 .

الجوال يأتي بشاشة حجم 5.45 انش من طراز IPS LCD و بنسبة وضوح 720X1440 ليعطي كثافة 295 بيكسل لجميع انش مع نظام تشغيل الاندرويد اوريو 8.1 و ازادة EMUI 8.0 ، الكاميرا الخلفية بعدسة واحدة بدقة 13 ميجابكسل مع فلاش بتقنية ليد .

تصوير مقطع الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية في حين الكاميرا الامامية فهي بدقة 5 ميجابكسل في حين النسخة الصينية ستأتي بكاميرا امامية بدقة 24 ميجابكسل مع فلاش بتقنية ليد ، الذاكرة الداخلية نسخة واحدة قدرة 16 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و الذاكرة الخارجية تمتد الى 256 جيجابايت .

المعالج رباعي النواه بتردد 1.5 جيجاهرتز من فئة ميدياتك و البطارية 3020 ملم امبير و لا يأتي الجوال بمستشعر للبصمة في حين يتوفر في الاسواق بعدد من خيارات الالوان ” الاسود ، الذهبي ، الاحمر ” و السعر يبلغ 140 دولار .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى