3
7
البوابة الرقمية

كيف اعرف الحسابات الوهميه في تويتر

كيف اعرف الحسابات الوهميه في تويتر كيف اعرف الحسابات الوهميه في الانستقرام هل يمكن معرفة صاحب حساب تويتر برنامج كشف حسابات تويتر.

ان هناك الكثير من الجهود التي تبذلها مؤسسة شبكة التدوينات المصغرة تويتر حتى تستطع من تحدي كل البروفايلات الوهمية، وقد أوضحت الشركة ان هناك الكثير من المسارات الجديدة التي تعمل على محاربة كل البروفايلات الوهمية، وذلك لزادة الحماية لجميع المستخدمين في تويتر.

شركة تويتر

قالت مؤسسة شبكة التدوينات المصغرة تويتر ان هناك عدد كبير من المسارات التي تعمل عليها حتى يتم أوضح تلك البروفايلات الوهمية، وذكرت انها تعمل على تقليل ظهور تلك البروفايلات التي يشكون في صحتها، وانهم سيقومون بتحديثها ومراجعتها في الزمن المناسب، وذكرت انه في حالة ان تلك البروفايلات كانت وهمية وغير مسؤول فيها، فأنها تقوم على ان لن تظهر أي إرتفاع في عدد المتابعين لمحاولة الاستهلاك المباشر وانه لن يتم اعتماد تلك المتابعة الا في حالة مراجعة تلك البروفايلات والتيقن من انها من البروفايلات الموثوقة.

ثاني خطوة سوف تقوم بها مؤسسة تويتر، هي اجبار كل البروفايلات الجديدة على تسجيل البريد الالكتروني او حتى رقم الجوال الخاص بهم، وان يتم تثبيتها بنحو اجباري، وهو الامر الذي سوف يكون صعب على كل البروفايلات الوهمية، ولكن ذلك الاجراء كذلك سوف يكون ذلك الاجراء من الأشياء التي ستؤثر كذلك على عدد من البروفايلات العادية والذين يريدون ان يحتفظوا ببعض الخصوصية، وذكرت كذلك مؤسسة شبكة التدوينات المصغرة تويتر انها تسعى ان تحافظ على خصوصية المستعمل والعمل على التعاون مع عدد من المنظمات الخصوصية والتي تتعلق ب عدد من الأمور المشابهة.

ثالث خطوة قامت بها شبكة التدوينات المصغرة تويتر هي مراجعة عدد من البروفايلات القديمة، والتي قامت ببعض المتابعات الوهمية، وذلك من خلال خدمة إرتفاع تجهيز المتابعين، أي انه كان البروفايلات التي ستشك الشركة فيها سوف يتم حذفها بنحو تلقائي، وهو الذي يشتغل على تقليل تجهيز المتابعين بنحو كبير، وهو الاجراء الذي سوف يتم مع البروفايلات التي تشمل على تجهيز كبيرة، ولاسيما ان عملية تسجيل الدخول الجديدة، تقوم بمراقبة عدد من البروفايلات الكبيرة بآلية تلقائية.

كما ان مؤسسة شبكة التدوينات المصغرة تويتر قامت بتوفير عدد كبير من الخيارات وذلك بهدف رفع الحماية للمستخدمين، حيث انه أصبح بمقدور المستخدمين تفعيل ميزة التحقيق من خلال عدد من الخطوات، كما ان مؤسسة شبكة التدوينات المصغرة تويتر طلب من المستخدمين مراجعة عدد من التطبيقات التي يتم تقديمها الثقة حتى يتم استعمال تلك البروفايلات من أجل التأكد من انها تعمل بنحو صحيح.

بعض الخطوات التي قامت بها مؤسسة تويتر انه منذ عدة شهور قامت مؤسسة شبكة التدوينات المصغرة تويتر بدور حذف اجباري لجميع البروفايلات المخادعة عن الشبكة، تلك الخطوة التي خلفت عنها حذف أزيد من سبعين مليون حساب وهمي وكان ذلك خلال شهرين فقط، وتلك الإجراءات التي جعلت الشبكة في خوف كبير من اختفاء عدد كبير من قاعدة المستخدمين.

وقالت الشركة ان تلك الإجراءات سينتج عنها تقلص عدد المتابعين بنحو كبير ولاسيما في البروفايلات الكبيرة، كما ان تلك الإجراءات جعلت عملية ظهور البروفايلات المخادعة صعبة للغاية، كما ان الشركة كذلك قد كشفت انه من الممكن ان تأمُر على عدد كبير من التغريدات الوهمية، وهي التغريدات التي تكون مريبة والتي تروج بنحو مشبوه، وذلك من خلال تسكير كل البروفايلات التي تنشر مثل تلك التغريدات، وليس حذف التغريدات فحسب، وبالرغم من ان تلك الخطوة من الإجراءات القاسية التي تعمل على انقاص عدد كبير من البروفايلات ضمن الشبكة، ولكن تلك الإجراءات التي ستزيد من رفع مستوى الامان، وهو الامر الذي سوف يكون فعال للمستخدمين.

 كيفية معرفة الحسابات الوهمية

هناك عدد من الأشياء التي يمكن من خلالها ان تتعرف على البروفايلات المخادعة الموجودة في تويتر

1_ ان ذلك الحساب لا يهتم بتحميل الصور الرمزية، وبتلك الطريقة ستتعرف على ان ذلك الحساب اما حساب الي او حتى حساب وهمي.

2_ لن تجد في الحساب أي بيانات صفة او حتى تعريفية.

3_ نجد ان الحساب عادة ما يكررون نفس الاشياء، ويقومون بدور الكثير من التغريدات ولكن نجد ان تلك التغريدات لا تشمل على أي أغراض تخصهم.

4_ كذلك نجد ان هناك تضاد بين الاسم المعرف ورابط الحساب، حيث اننا نجد ان الاسم ليس له أي صلة بالعنوان.

5_ نجد كذلك ان عدد من تلك البروفايلات بها عدد متابعين أكبر بكثير من النشاطات التي توجد على الصفحة، فنجد ان نشاطاتهم محدودة للغاية، تلك الأشياء التي ترسل الريبة والشك بين المتابعين.

6_ ان البروفايلات المخادعة كذلك تنتج الكثير من التكتلات ولذلك نجد ان تلك البروفايلات تراقب بعضها البعض، ابنيها الكثير من الأهداف والمواضيع المحددة.

7_ نجد انها تشمل على عدد كبير من التغريدات، حيث انها تستثني ان يكون هناك شخص حقيقي يقوم بذلك الدور.

8_ نجد ان هؤلاء الأفراد كذلك يعيشون عادة في عزلة كبيرة، ويصعب عليهم الوجود على أي شكل من اشكال التراسل مع بعضه الناس.

9_ ونجد انه عادة ما يكون تاريخ انشاء ذلك الحساب حديث، وه متصل بقرار ما.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى