3
7
البوابة الرقمية

شرح ضبط اعدادات راوتر stc

ننشر لك بالخطوات كيفية رصد اعدادات راوتر stc للإنترنت وهو راوتر 4G أو الجيل الرابع إحدى أهم الخدمات المميزة التي تقدمها مؤسسة الاتصالات السعودية stc التي تعد اهم شركات الإتصالات في المملكة والتي تتيح العديد من الخدمات المميزة الخاصة بالهاتف ما إذا الهاتف أو المنزلي، فضلاً عن العروض المميزة الخاصة بباقات الشبكة العنكبوتية التي تستهل من 10 جيجا إلى 300 جيجا بايت، كما أنها تتيح لعملائها خدمات من أحدث أجهزة المحمول من الجيل الخامس، في المختصر كوم سنوضح لك طريقة رصد اعدادات الرواتر بالتفصيل.

اعدادات راوتر stc

  1. يتم في الخطوة الأولى تشغيل جهاز الراوتر ومن بعد ذلك توصيله بجهاز الكمبيوتر عن طريق الكابل.
  2. في الخطوة الثانية ندخل هذا الكود “192.168.1.1”، في موقع العنوان الإلكتروني بالمتصفح، ومن بعد ذلك نقوم بالضغط على زر ” Enter “.
  3. ستظهر لك صفحة الخاصة بإعدادات الرواتر، وفيها يتم تسجيل الدخول من خلال كتابة إدخال اسم المستعمل وكلمة المرور، وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  4. يتم عقب ذلك في الصفحة التالية تغيير لغة الموقع إلى اللغة العربية، ومن النقر على أيقونة “Wi-Fi” في أعلى الصفحة، بعد ذلك في الخطوة التالية تكمن خطوة السلامة والحماية، وفيها يتم إرجاع اختيار اسم الشبكة وكلمة المرور، ولكن قبل البدء في هذه الخطوة ينبغي أولاً ضمان تواجد علاة صح على أيقونة “تمكين” وهي متواجدة بالإضافة الى خانة Wi-Fi، ومن بعد ذلك يتم تعيين اسم جديد للشبكة.
  5. ننتقل عقب ذلك إلى خطوة تغيير كلمة المرور، وفيها يتم التحقق أولاً من تواجد علامة صح الخاصة بتمكين بالقرب من خانة إظهار كلمة المرور، ومن بعد ذلك في الخانة التالية يتم إرجاع اختيار رقم سري جديد ويجب أن يكون الوقف الأدني لعدد حروفه 8 والحد الأقصى له 63 حرف، كما ينبغي تعيين رقم سري يصعب اختراقه يشمل عدد من الأحرف بالإضافة الى الأرقام.
  6. يتم في الخطوة التالية مراجعة المعلومات المدخلة، ومن بعد ذلك نضغط على خيار “إرسال”.
  7. نضغط عقب ذلك على أيقونة الانترنت لأجل رصد نمط الشبكة مع التحقق أولاً من تواجد علامة صح الخاصة بالتمكين، ومن بعد ذلك في الخانة التالية سنحدد نمط الشبكة وهو النمط التلقائي، بعد ذلك في الخانة التالية نقوم بتفعيل نمط الشبكة من تحديد نمط التَواصُل وهو “تشغيل دائمًا”، ومن بعد ذلك نضغط على أيقونة “إرسال”، وسيتم تلقائيًا فصل التَواصُل بالإنترنت والعودة مرة أخرى عقب منتصف دقيقة فقط.

وإذا واجهتك أزمة احترافية

يمكنك التَواصُل برقم خدمة العملاء وهو: 900 / 0114555555 من داخل المملكة، أو من خلال رقم 966114555555 من خارج المملكة، كما يمكنك زيارة الموقع الرئيسي للشركة من خلال الدخول على هذا الرابط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى