3
7
البوابة الرقمية

طريقة إنشاء حساب في هوتميل

الهوتميل هو أحد البرامج التي صرحتها مؤسسة مايكروسوفت لتمكن الأشخاص من التراسل مع البعض منهم البعض من من خلال مسجات البريد والإيميلات المهمة والصور السريعة، ويُعد الهوتميل أول خدمة إلكترونية مجانية تعمل عن طريق الويب،ونتيجة ذلك لقي تداوُل واسع وكبير بين المستخدمين،وسوف ننشر لكم اليوم في هذا المقال علي المختصر كوم انشاء حساب في هوتميل.

خطوات انشاء حساب هوتميل

في البداية نقوم بفتح متصفح الشبكة العنكبوتية الخاص بنا وتدوين هذا العنوان https://outlook.live.com/owa/ ، بعد ذلك نقوم بالضغط فوق كلمة انشاء حساب التي توجد في الزاوية اليمني العليا من الصفحة.

نقوم بتعيين عنوان البريد والنطاق حيث يطلب الموقع اسم مستخدم البريد الإلكتروني ليقوم بإدخاله في الحقل الخاص به، ويستطيع المستعمل تحديد مجال عنوان البريد الإلكتروني الخاص به عن طريق النقر علي السهم الذي يتوجه لأسفل علي الجانب الأيمن من جهه البريد الإلكتروني الجديد، بعد ذلك نقوم بالنقر فوق المدى الذي نرغب في استعماله الذي يبين في القائمة المنسدلة.

يقوم المستعمل عقب إدخال اسم البريد المناسب له بإدخال كلمة المرور للحساب في حقل انشاء كلمة مرور التي توجد تحت البريد الإلكتروني الجديد ، ولابد أن نتأكد أنها شديدة وتحتوي علي فرقة من الحروف والأرقام ويسهل تذكرها للمستخدم.

وفي حالة منع رغبتنا في إستِلام إعلانات ترويجية من مؤسسة مايكروسوفت عند انشاء حساب الهوتميل، عليك أن تقوم بإبطال تحديد المربع الذي يحتوي علي بعث لي خطاب ترويجية من مؤسسة مايكروسوفت يؤول ذلك إلي إلغاء الاشتراك في سلسلة البريد الترويجية لمكايروسوفت ، بعد ذلك نقوم بالنقر فوق الاتي حتي نصل إلي صفحة البيانات الشخصية حول المستخدم.

ثم نقوم بإدخال البيانات الشخصية ومكان الإقامة ، حيث نقوم بإدخال الاسم الأول بعد ذلك اسم الأسرة في الحقلين المخصصين لذلك بعد ذلك نقوم بالضغط علي التالي.

وهنا سيقوم الموقع يتزويد طلب تعيين اسم الدولة أو المنطقة بعد ذلك نقوم بالنقر علي مربع القائمة المنسدلة المنطقة/ البلد، بعد ذلك نقوم بإدخال تاريخ الميلاد الخاص بنا محددا باليوم والشهر والسنة الميلاد وذلك في حقل “تاريخ الميلاد” بعد ذلك نضغط علي التالي.

سنري صفحة جديدة بها سلسلة من الأحرف والأرقام مشوهه داخل مربع في نصف الصفحة وعلينا أن ندخل في الحال الأرقام أو الحروف في داخل الحقل حتي نتأكد من صحة الرمز وإن كان الرمز غير ملحوظ يمكننا أن نقوم بالضغط فوق زر جديد لإنشاء رمز مختلف،وبعد أن ندخل رمز التأكد نقوم بالضغط علي الاتي وذلك من أجل التأكد من انشاء الحساب وسيقوم الموقع عقب ذلك بنقلنا إلي الإجراءات التعليمية حتي نستطيع استعمال البريد بالشكل الأمثل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى