3
7
البوابة الرقمية

طريقة البحث عن تغريدة قديمة في تويتر كيف اشوف تغريدات

طريقة البحث عن تغريدة قديمة في تويتر كيف اشوف تغريدات شخص قديمة البحث عن التغريدات بالتاريخ كيف اطلع تغريداتي القديمة كيف ارى تغريداتي القديمه بحث عن تويتر بحث تويتر كيفية البحث في تغريدات شخص البحث عن تغريدات محذوفة.

إلى محبي تويتر، من الممكن أن تكون هناك عدد من التغريدات القديمة التي تسعى أن تسترجعها لعدة الأفراد الذين تتابعهم على موقع التراسل الاجتماعي شبكة التدوينات المصغرة تويتر ، ولكن لا تستطيع الوجود عليها في هذه المقالة سنوفر لكم الطريقة المثالية لتبحث على التغريدات القديمة وتسترجعها من جديد .

تويتر هو واحد من أشهر مواقع التراسل الاجتماعي الذي يتيح للمستخدمين بتبادل الرسائل الوجيزة ونشرها وتبادلها على الموقع وتسمى هذه الرسائل القصية بالتغريدات أو tweets، ويجب أن لا تتعدي كل تويتة أو تدوينة أزيد من 280 حرف ويمكن أن تضيف لها صور أو مقاطع شريط مصور أو روابط أيضاً .

تم إنشاء شبكة التدوينات المصغرة تويتر عام 2006 ، وفي عام 2008 أصبح ثالث أكبر موقع تستمر اجتماعي في العالم عقب فيسبوك وموقع ماي سبيس، بعدد مشتركين يتراوح بين أربع ملايين إلي خمس ملايين مستخدم لتويتر ، في الجنسية جرى تأسيس شبكة التدوينات المصغرة تويتر للتواصل بين الأصدقاء والعائلة ونشر أبرز الأحداث التي تحدث ضمنهم على شكل تويتات صغيرة، أو كأداة للعلاقات العامة في الشركات لتستخدمها في التراسل مع بعضها البعض ومع المستهلكين .

تم تأسيس شبكة التدوينات المصغرة تويتر عن طريق لغة البرمجة Ruby ، تستهل القصة مع إيفان ويليامز وبيز يتون حيث كانوا يعملون على مشروع يدعي (Podcasting Odeo)، عقب أن أنهيا مهامهم في مؤسسة جوجل ، بعد ذلك قاما عقب ذلك ببناء مؤسسة (Obvious Corp)، بعد ذلك انضم إليهم المهندس جاك دورسي في فريق الإدارة ، حيث ظهر شبكة التدوينات المصغرة تويتر لأول مرة في أوستن بتكساس في مؤتمر الموسيقى الجنوبية الغربية في سنة 2007 .

كان شبكة التدوينات المصغرة تويتر في البداية عبارة عن موقع للتواصل الاجتماعي بين الأشخاص عن طريق التغريدات بآلية مجانية ، مما يعني أنه كان يفتقر إلى العوامل التي تدر دخل إلي الموقع ما إذا بالاشتراكات أو الدعايات أو رسوم العضوية ، ولكن مع إرتفاع عدد الزائرين الذي بلغ في عام 2009 إلى 1,300 %، هرعت إليه الأنظار وفي ابريل سنة 2010 جرى أوضح النقاب على ما يسمي بنسبة التغريدات المروجة ، وهي التي ستظهر شبكة التدوينات المصغرة تويتر في نتائج البحث وفي الأماكن التي تظهر فيه التغريدات ، حيث تصبح هذه التغريدات هي المصدر الرئيسي لإيرادات الموقع .

التغريدات

تويتر يعتمد على شيئين أساسيين في طريقة شُغله وهي التغريدات والهشتاقات ، حيث أن التغريدات هي الأساس في موقع التراسل الاجتماعي شبكة التدوينات المصغرة تويتر ، حيث يقوم المستخدمين بتداول التغريدات فيما ضمنهم ، والتي من الممكن أن تكون نصوص وفيديو وصور وروابط بحيث لا تتجاوز حروف النصوص المكتوبة ال280 حرف .

من الممكن أن يستعمل التويتر كمدونة يقوم الشخص بِتدوين أفكاره وآرائه على شكل تدوينات صغيرة عليه ويجعلها متوافرة لجميع الأفراد من أجل الدخول عليها وقرأتها، أو أن يستعمله بنحو شخصي لنشر التويتات خاصة به وأصدقائه ويتبادلوا التغريدات الخاصية بين البعض منهم البعض .

لذلك من الممكن أن تسعى عدد من التغريدات القديمة التي كانت بينك وبين أحد أصدقائك أو حتي أن تنظُر علي تدوينة لأحد المشاهير هنا ستأتي الأزمة في البحث في كم كبير من التغريدات حتى تمتد إلي التغريدة القديمة التي تريدها ، ولكن نحن سنوفر لك هنا حل لهذه المشكلة.

 البحث عن تدوينات قديمة 

منذ أن جرى إطلاق موقع التراسل الاجتماعي شبكة التدوينات المصغرة تويتر في مارس 2006 ، وما زالت كل التويتات التي جرى مشاركتها من قبل المستخدمين متواجدة حتى الآن ومخزنة على سيرفرات شبكة التدوينات المصغرة تويتر .

هذا يعني أنك من الممكن أن تجد أي تدوينة قام بها أي شخص منذ أن جرى تأسيس حسابه على شبكة التدوينات المصغرة تويتر ، حيث يمكنك أن تنظُر عن التغريدات لرئيس عملك أو أحد المشاهير الذين تحبهم أو أحد التغريدات التي تنم عن ذكرى بينك وبين أحد أصدقائك ، ولكن ما هي الطريقة التي تمكنك من هذا دعونا نتعرف عليها في هذه الإجراءات الأتية: -قم بفتح خيارات البحث المتقدم في شبكة التدوينات المصغرة تويتر وهي الخيار (Advanced Search)

-ستجد العديد من الخيارات أمامك للبحث على شبكة التدوينات المصغرة تويتر .

-يمكنك أن تنظُر بكلمة محددة متواجدة في التغريدة التي تريدها أو بعبارة محددة جرى ذكرها في التغريدة أو بلغة محددة أيضاً .

-ثم من الممكن أن تختار الاختصاص الذي تعتزم في البحث عنه مثل قسم الصور مقطع الفيديو أو الأفراد .

-بالإضافة إلى الوضع الجغرافي من الممكن أن تعين موقع جغرافي محدد جرى بثّ التغريدة فيه لتبحث عنها عن طريقه .

-من الممكن أن تضيف التاريخ الذي جرى بثّ التغريدة فيه .

-وبمجرد أن تقوم بهذه الإجراءات تكون قد قمت بالقبض على البحث لتعثر على التغريدة بنحو أزيد سهولة على شبكة التدوينات المصغرة تويتر بغض الاطلاع عن الوقت الذي جرى بثّ التغريدة فيه.

من الممكن أن تنظُر عن تدوينات محددة لأشخاص محددة أو حتى التغريدات التي جرى الإشارة لهم فيها ، من خلال خيار البحث داخل حساب ، فحسب انتقل إلى الأسفل ستجد خانة أفراد ستجد فيها ثلاث خيارات ، يمكنك أن تخط فيها اسم الحساب الذي تعتزم في البحث عن تغريداته، وأيضا اسم الحساب الذي جرى الإشارة له في تدوينة للبحث عنهم .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى