3
7
البوابة الرقمية

طريقة تحديث بلاك بيري برايف بنظام الاندرويد

مع صدور أول تحديث رسمي لنظام الاندرويد علي جهاز بلاك بيري priv نوضح لكم بالتفصيل إجراءات تحديث بلاك بيري برايف من خلال الجهاز ذاته بنحو مباشر وهي نفس الطريقة التي تستخدمها كل الجوالات والأجهزة اللوحية التي تحمل نظام التشغيل أندرويد .

اجهزة الأندرويد بنحو عام يصلها باستمرار التحديث من خلال OTA “من خلال الجهاز “ لكن في حالة تواجد روم خارجي او روت علي الجهاز لن تستطيع الحصول علي التحديث بهذه الطريقة وسوف تحتاج إلي حذف الروت والحصول علي نسخة خام .

لمن تبدل حديثاً الي نظام الأندرويد لا تقلق عملية التحديث بسيطه جداً ولا تحتاج إلي اي خبرة ماضية كل ما عليك القيام به هو التوجه إلي الإعدادات في الجهاز (Settings) بعد ذلك بالسحب لأسفل القائمة سوف تجد تعيين حول الجوال (About phone) والذي يبين الكثير من البيانات حول الجوال من ضمنها تحديث النظام (System updates) كما يبين من السكرين شوت الاتي .

هنا باستمرار تظهر التحديثات المتوافرة لنظام الأندرويد علي جهازك مع إيضاح لأخر مرة جرى البحث حول توفر التحديث بطبيعة الحال يجب من التَواصُل بالانترنت اضغط علي البحث عن تواجد تحديثات (Check for Updates) جرى ترقيم الإجراءات من 1,2,3,4.

عند توفر تحديث سوف يبين لك عدد من ملابسات التحديث من الأفضل التعرف علي مميزات التحديث بحيث تستطيع الإستفادة في حالة إتاحة خصائص جديدة كما يبين لك مقدار التحديث بالكامل ومتطلبات التحديث لاحظ السكرين شوت التالية تكشف حال توفر تحديث.

اضغط الأن علي ” download” أو تحميل للبدء في تحميل التحديث علي الجوال عملية التحميل تستغرق وقت وفق مقدار التحديث وعجالة التَواصُل بالانترنت كما ان بانتهاء عملية التحميل يبين لك امكانية تركيب التحديث علي الهاتف.

في حالة تعطل تحميل تحديث نسخة الأندرويد لهاتف البلاك بيري بداعي أزمات في الانترنت لا تقلق بمجرد التَواصُل بالانترنت مرة أخري سوف تستطيع اتمام تحميل التحديث .

هنا نستخدم جوال blackberry priv عقب اتمام التحميل اضغط علي ” Restart & Install ” للبدء في تحديث الجوال سوف يتم اعادة تشغيل الجوال بعد ذلك البدء في التنصيب تستغرق هذه العملية عدد من الزمن قد يرد الأمر الي منتصف ساعة او أزيد المهم ان يتم شحن الجهاز بنحو شامل وانتظر الي حين انتهاء عملية التحديث .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى