3
7
البوابة الرقمية

طريقة تحويل المكالمات الى مغلق موبايلي

لكي تستطع من تحويل المكالمات الى مغلق في موبايلي يمكنك الاعتماد بنحو اساسي على خدمة راحتي التي تقدمها الشبك.

ة و هي خدمة ليست مجانية و إلا أنها بالتأكيد الافضل في القيام بهذه الهامة .

برامج تحويل المكالمات الى مغلق في موبايلي

فعلى الرغم من تواجد العديد من التطبيقات المجانية على المتجر التي تمكنك من القيام بحظر وصول الارقام المزعجة من التَواصُل بك و ذلك مثل سلسلة الحجب الا انها جميعا تمنح المتصل بأنك مشغول و ليس مغلق الهاتف و هذا ما لا نريده في مقالنا الجاري ، اما اذا كنت تعتزم ان تجعل الجوال يوهب خطاب ” مغلق ” الإعتيادية و التي تظهر بنحو رسمي في حالة تسكير الهاتف لكي تظهر للمتصلين المزعجين عليك الاشتراك في خدمة راحتي موبايلي .

كذلك في حالة اذا قمت بوضع بوضع المكالمات المزعجة على سلسلة الحجب المجانية التي تأتي في هواتف الاندرويد فان المضافين بها يبين لهم اثناء التَواصُل ان الهاتف مشغول و أيضا يبين بنحو فوري و في غالب الامر اذا كرر المتصل التَواصُل و عثر ان خطاب المشغول تظهر سريعا فانه سيدري انه على سلسلة الحجب او الرفض .

خدمة راحتي لتحويل المكالمات الى مغلق في موبايلي

تكلفة هذه الخدمة هي 15 ريال سعودي و تتيح لك بانشاء سلسلة سوداء تقوم باضافة الارقام اليها بنحو طفيف و سهل و لكن المميز هنا انها تعطيك دد من الخيارات الخاصة بالرسائل التي تظهر للمتصل و من بداخل هذه الرسائل ” ‫نغمة المشغول ، نغمة الرنين من غير رد ، نغمة المغلق ، نغمة الرقم الخطأ ، نغمة خاصة بصوتك ” و بالتالي يكون متوفر لك تعيين نغمة الملق و سوف تظهر للمتصل الرسالة التقليدية لشبكة موبايلي في حالة اذا كان الهاتف مغلق .

طريقة تحويل المكالمات الى مغلق موبايلي

هناك ثلاث طرق يمكن القيام بهم من اجل تحويل المكالمات في موبايلي الى مغلق ، حيث الطريقة الاولى هي من خلال طلب كود #1100* لتظهر لك قائة الخدمات التي نختار منها خدمات موبايلي بعد ذلك عقب ذلك نقوم باختيار الخدمات ذات القيمة المضافة و نختار منها خدمة راحتي ، قم حاليا بالشراكة في هذه الخدمة و سداد المستحقات .

الطريقة الثانية و هي من خلال ارسال خطاب وجيزة تشمل على كلمة ” راحتي ” الى الرقم 1100 ، اما الطريقة الثالثة فهي التَواصُل على الرقم 1100 و الاستماع الى الرسائل المدونة و إجراء الإجراءات اللازمة لكي تتمك من الانضمام الى خدمة راحتي .

اضافات الارقام الى خدمة راحتي موبيلي

الان عقب ان تقوم بتفعيل خدمة راحتي و يرد الى جوالك خطاب تثبت ذلك يمكنك ان تقوم باتباع احد المسارات الماضية لكي تستطع من التوصل الى خدمة ” راحتي ” المفعلة و تعيين من خلالها اضافة ارقام الى سلسلة المقاس بعد ذلك تقوم باضافة الرقم المطلوب ، كما يمكنك من خلال ذات الإجراءات ان تقو بحذف الرقم المضاف في القائمة .

نغمة المغلق موبايلي

كما اوضحنا سابقا فان هذه الخدمة تشمل على عدد من خيارات النغمات التي تسعى ان تظهر الى المتصل و لكن الميزة هنا انك بمجرد الاشتراك في هذه الخدمة فان نغمة المغلق ستعمل بنحو افتراضي على الارقام التي في القائمة و اذا كنت تعتزم في تحويلها الى نغمة اخرى مثل نغمة الرقم غير الصحيح او نغمة مشغول فيمكنك القيام بذلك من خلال التوصل الى خدمة ” راحتي ” .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى